اليوم مجلس الشيوخ الساعه كم يصوت بتوقيتنا

حصان طرواده

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
1,228
الرجاء الى عندى معلومه دقيقه يقوله علشان اكون جاهز لرده الفعل ويارب تكون الامور ايجابيه
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
مجلس الشيوخ يصوت على خطة الإنقاذ المالي الأربعاء


من المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ على خطة معدلة للخطة التي رقضها مجلس النواب



واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن زعماء في الحزبين الجمهوري والديمقراطي الأمريكيين الثلاثاء أنه من المقرر أن يصوت مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء على خطة الإنقاذ المالي التي اقترحها الرئيس الأمريكي جورج بوش وتتكلف 700 مليار دولار والتي سبق أن رفضها مجلس النواب قبل يومين.

وفي خطوة دعم وتنطوي على المخاطرة، أضاف مجلس النواب نسخة منقحة ومزيدة إلى خطة الدعم المالي التي رفضها مجلس النواب الاثنين.

وتضمنت الخطة المنقحة بنود جديدة، من بينها رفع قيمة الضمان الحكومي لأموال المودعين في البنوك الأمريكية تتراوح بين 100 ألف دولار و250 ألفاً.

وسيجري التصويت على الخطة مساء الأربعاء، مع الانتهاء من عطلة عيد رأس السنة اليهودية، فيما أكد المرشحان للانتخابات الرئاسية، الجمهوري جون ماكين والديمقراطي باراك أوباما، والمرشح لمنصب نائبه جو بايدن أنهم سيشاركون في عملية التصويت.

روابط ذات علاقة
تراجع حاد في أسواق المال حول العالم جراء فشل خطة الإنقاذ المالي
رغم إصابته بـ"خيبة أمل".. بوش يطمئن العالم بقرب حل الأزمة المالية
أوباما يهاجم الكونغرس وغريمه ماكين على خلفية الأزمة المالية
وارن بوفيت يحذّر من "أكبر انهيار مالي بأمريكا" إذا لم يتوصل لاتفاق
هذا وأعلن عن التصويت زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، السيناتور الديمقراطي عن ولاية نيفادا هاري ريد، وزعيم الأقلية الجمهوري السيناتور عن ولاية كينتاكي، ميتش ماكونيل.

وقال ريد في بيان صحفي: "يعتقد الديمقراطيون والجمهوريون أن من الأهمية بمكان العمل بسرعة على هذا القانون المهمة من أجل استعادة الثقة بنظامنا المالي وتعزيز الاقتصاد"، مضيفاً أنه يأمل بأن تحظى الخطة المعدلة بموافقة النواب من الحزبين.

وقال ريد: "أعتقد أن هذه الحزمة ستضمن عدم تجاهل (المؤسسات الاقتصادية والمالية الصغيرة في) مين ستريت."

وكانت الخطة المقترحة قد فشلت الاثنين في الحصول على موافقة مجلس النواب، الذين تعرضوا لضغوط كبيرة من ناخبيهم لرفضها، إذ أيدها 140 نائباً ديمقراطياً و65 جمهورياً، فيما عارضها 133 جمهورياً و95 ديمقراطياً.

وكان الرئيس الأمريكي قد عبر عن خيبة أمله بسبب رفض مجلس النواب الأمريكي إقرار "خطة الإنقاذ الطارئة"، التي وضعها فريق إدارته لتجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة، إلا أنه سعى إلى "طمأنة" الأمريكيين وشعوب العالم بأنه سيواصل جهوده للخروج من تلك الأزمة.


و أكد بوش، في خطاب تلفزيوني وجهه من البيت الأبيض الثلاثاء، أن رفض مجلس النواب "خطة الإنقاذ" في جلسته الاثنين، لن يكون نهاية المطاف، وشدد على أن إدارته ستواصل العمل مع كل من الجمهوريين والديمقراطيين، حتى يتم التوصل إلى اتفاق بشأن الأزمة المالية التي انعكست تأثيراتها على معظم الأسواق العالمية.

وحذر بوش من خطر استمرار الأزمة على اقتصاد بلاده، وقال "كلما أسرعنا في حل المشكلة، كلما أسرعنا في الرجوع إلى معدلات النمو، وخلق مزيد من فرص العمل، هذا العبء تدين به القيادات المنتخبة للشعب الأمريكي، وأنا واثق من أننا سننجح في تحقيق ذلك
-------------------------------------------------------------
وارن بوفيت يحذّر من "أكبر انهيار مالي بأمريكا" إذا لم يتوصل لاتفاق


بيلوسي وفرانك إثر ختام جلسة المحادثات المطولة



واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حذّر أحد أثرى أثرياء العالم، الأمريكي وارن بوفيت، الأحد، المشرعين الأمريكيين الذين يتباحثون حول خطة الإنقاذ المالية التي طرحها البيت الأبيض والبالغة كلفتها 700 مليار دولار، أنه في حال عدم التوصل لاتفاق، فإن الأمة ستواجه "أكبر انهيار مالي في تاريخ أمريكا" وفق ما نقله مصدران مطلعان على المباحثات لشبكة CNN.

يُشار إلى أن بوفيت الذي يعتبر ثاني أثرى رجل في العالم بحسب تصنيف مجلة "فوربس" كان ضمن عدد من أبرز المرجعيات في قطاع الأعمال والمال ممن قصدهم المشرعون الأمريكيون للوقوف على رأيهم في الأزمة، وفق ما قاله السيناتور الديمقراطي كنت كونراد للمراسلين السبت.

يُذكر أن بوفيت يتربع على ثروة تقدر بـ50 مليار دولار ويرأس مجموعة "بيركشاير هاثاواي" التجارية الواسعة الانتشار في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان السيناتور كونراد قد أعلن أنه من ضمن الذين يتباحثون في الأزمة وإن لم يكن ضمن الفريق الرسمي.

وتتألف المجموعة التي تبحث اقتراح البيت الأبيض للنهوض بالاقتصاد الأمريكي، من النائب الجمهوري روي بلنت والسيناتور الجمهوري جود غريغ والسيناتور الديمقراطي كريس دود رئيس لجنة الخدمات المصرفية والنائب الديمقراطي بارني فرانك.

ومن المقرر أن تلتئم المجموعة الأحد، دون تحديد وقت لذلك بأمل التوصل لاتفاق حول الحزمة وإعلانه مع افتتاح بورصة وول ستريت الاثنين أمام التداولات.

وكان المفاوضون في الكونغرس الأمريكي قد حققوا الأحد "تقدماً كبيراً" باتجاه التوصل لاتفاق حول خطة البيت الأبيض، وفقاً لما أعلنته رئيسة مجلس النواب الديمقراطية، نانسي بيلوسي، غير أنه لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول ذلك.

وجاء إعلان بيلوسي، التي أحاط بها زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، هاري ريد، وغيره من زعماء الكونغرس، بعد منتصف ليل السبت، بحسب التوقيت الأمريكي، وذلك في ختام جلسة محادثات طويلة في الكابيتول هيل.

روابط ذات علاقة
الديمقراطيون: اتفاق منتظر الأحد بشأن خطة الإنقاذ المالي
غموض مستقبل "خطة بوش" يقلق الأسواق وفرار جماعي من الدولار
بوش يكشف عمق الانقسام حول خطة الإنقاذ
برنانكه يطلق "تحذيرات الهلاك" ويطالب الكونغرس بالتحرك
وهدفت المحادثات المطولة إلى التوصل لاتفاق نهائي والإعلان عنه مساء الأحد، بما يتناسب وبدء عمل أسواق المال العالمية.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، السيناتور الديمقراطي هاري ريد، إنه يتوقع أن يتم التوصل لاتفاق نهائي مساء الأحد.

هذا ولم يوقع الأعضاء الجمهوريون في مجلس النواب على الخطة الجديدة، غير أن المفاوض عنهم، النائب رون بلانت، قال إنه سيقدمها إلى ممثلي الجمهوريين صباح الأحد بعد صياغتها على الورق.

وقال بلانت: "أعتقد أننا سنكون قادرين على الإعلان عن الاتفاق غداً، ولكننا نخوض في قضايا شائكة."

من جهته، أوضح ريد أنه تم تحقيق تقدم حقيقي قبل منتصف الليل، الأمر الذي جعل التوصل إلى الاتفاق ممكناً، إثر اقتراح تقدمت به بيلوسي.

وكان من بين الموجودين إلى جانب بيلوسي وريد، وزير المالية الأمريكي هنري بولسون.

وقال بولسون: "لقد حققنا تقدماً كبيراً باتجاه التوصل إلى اتفاق نهائي سينجح وسيكون له تأثيره في الأسواق وعلى حياة الأمريكيين."

أما زعيم مجلس النواب، بارني فرانك، فقال إن الخطة النهائية فستكون عبارة عن تسوية تتضمن بعض المقترحات والعناصر الأصلية التي وردت في خطة إدارة بوش.


وقال فرانك: "أعتقد جازماً أننا توصلنا إلى محصلة نهائية حول الاتفاق، آخذين في الاعتبار كافة المصالح."

ورغم التصريحات المختلفة حول تحقيق تقدم جوهري حول خطة الإنقاذ المالي، إلا أن أياً من المفاوضين رفض التطرق إلى التفاصيل أو الكشف عنها.
------------------------------------------------------------------------------------------
الحكومة البريطانية تؤمم مصرف "برادفورد & بينغلي"


المصرف أمم من قبل الحكومة البريطانية


لندن، بريطانيا (CNN)-- أكد مصرف "برادفورد&بينغلي" للإقراض العقاري الاثنين أنه أضحى ثاني مصرف يتم تأميمه من قبل الحكومة البريطانية منذ بدء الأزمة المالية.

الصفقة التي توصل لها مع مصرف "Santander" الإسباني، ستسمح للحكومة البريطانية بتأميم قسم الإقراض بعد أن سارع المودعون مؤخراً وفي خضم الشكوك حول مصير المصرف إلى سحب ودائع بعشرات الملايين من الجنيهات.

وقال المصرف إن المجموعة الإسبانية التي لديها 70 مليون زبون حول العالم، ستشتري ودائع أفرع "أبي ناشونال" التابعة للبنك البالغة 38 مليار دولار (21 مليار جنيه إسترليني) مقابل 600 مليون جنيه.

روابط ذات علاقة
استمرار طوابير السحب أمام نورثرن روك
لندن: الحكومة تضمن أموال المودعين ببنك "نورثرن روك"
وأضاف المصرف أن باقي أعماله بما فيها قسم الإقراض العقاري ومراكزه الرئيسية ستؤمم من قبل الحكومة البريطانية.

ومن المتوقع أن تصدر وزارة المالية البريطانية بياناً لاحقاً من اليوم إزاء هذه التطورات.

وقال المصرف إنه سيواصل تقديم خدماته كالمعتاد لزبائنه أكان إلكترونياً أو بالهاتف أو عبر فروعه.

وكانت الحكومة البريطانية قد أممت في بداية هذا العام مصرف "نورثرن روك" الذي كان يتهدده الإفلاس بسبب أزمة الإقراض.


يُذكر أن الحكومة الأمريكية كانت قد أقدمت على خطوات مماثلة مؤخراً حين تدخلت وأممت ديون شركتي "فاني ماي" و"فريدي ماك" و"ليمان برذرذ" التي انهارت بسبب سوق الرهن العقاري.

ويتوقع مراقبون أن يشهد القطاع المصرفي هزات مماثلة تستدعي تدخل الحكومات.
 

حصان طرواده

عضو نشط
التسجيل
19 يوليو 2008
المشاركات
1,228
ان شاء الله بكره فوق السوق والجمعه يوافقون مجلس النواب علشان يطير السوق
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
خبر 100% إنشاءالله كل خير..

شكرا على الأخبار الطيبه :)
 
أعلى