التحليل الفني اليمي لسوق العملات الأجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • الدولار يفشل في الامتداد في ارتفاعاته، واحتمالية توقفه.
    • ضعف أحجام التداول مع الحركة في اتجاهين.
    • التجار يقولون أن هناك عمليات شراء من أسماء شبه رسمية على اليورو والباوند.








    نظرة عامة على الجلسة المسائية




    • تطلعات باستمرار حركة الدولار في اتجاهين.
    • احتمالية تماسك الحركة.





    الأحداث القادمة













    الخلاصة
    بعد بداية الجلسة المسائية الماضية بارتفاع قوي، توقف الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى المستويات على المدى القريب في فترة الظهيرة، وتخلى عن بعض مكاسبه بسبب تحوّل رأي السوق ليكون أكثر حيادية فيما يتعلق بخطة الإنقاذ الأمريكية المقترحة. كانت البيانات الأمريكية يوم أمس من حيادية إلى هبوطية للدولار الأمريكي ولكن يستمر التجار في تجاهل اغلب العوامل الاقتصادية في سبيل مراقبة تطور خطة الإنقاذ. ينتظر اغلب التجار نتيجة التصويت الثاني بشان القانون بعد رفضه في المرة الأولى على الرغم من الآراء الايجابية الهائلة باحتمالية الموافقة عليه. من وجهة نظري، يبدو أن القضية تزداد تعقيدًا لأنه يبدو أن القصد من هذا القانون يصيبه تعتيم من التصريحات الجديدة والأوضاع الجديدة. وعلى الرغم من احتمالية انعدام الاستقرار أكثر ، استمر تداول الدولار الأمريكي في اتجاهين بعد ارتفاعه قليلاً في بداية اليوم. تراجع الباوند إلى أدنى مستوى جديد قبل جلسة لندن للدخل الثابت عند 1.7632 قبل أن يرتفع للأعلى خلال منتصف الفترة الصباحية. يقول التجار أنه كانت هناك أسماء شبه رسميه مهتمة باليورو والباوند بالقرب من أدنى المستويات. سجل اليورو أدنى مستوى له عند 1.3975 قبل أن يرتفع إلى منطقة 1.4080 مرة واحدة قبل أن يتراجع قليلاً، ويقول التجار أن الحماسة للخطة الفرنسية لدعم البنوك قد ساعدت على استعادة الثقة في عدم انتشار أزمة السيولة البنكية في النظام الأوروبي. تراجع الدولار/ فرنك عن أعلى المستويات بما يزيد عن 100 نقطة قبل أن يغلق عند 1.1200، يمكن للتجار المغامرين البيع فوق منطقة 1.1200 من وجهة نظري. يفشل الدولار/ ين في الصمود عند مستوى 106.00 وسط انخفاض ف يحجم التداول، وقد شوهدت أسماء يابانية على جانب عروض البيع فوق منطقة 106.30 مما يجعل البيع فوق منطقة 106.20 إجراء قوي من وجهة نظري. يمكن للتجار المغامرين أخذ جانب الشراء لليورو اليوم. من وجهة نظري، قد يتراجع الدولار خلال ال 24 ساعة القادمة. إن كانت لديك صفقات شراء اليوم، تذكر أنه من الممكن أن تسترد العملات الأساسية بعض قوتها عدة مرات خلال ال 28 ساعة القادمة. نتطلع إلى استمرار حركة الدولار في اتجاهين وتماسك حركة السعر.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة3: 1.8180
    المقاومة 2: 1.8050
    المقاومة 1: 1.7880
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7716
    الدعم 1: 1.7630
    الدعم 2: 1.7580
    الدعم 3: 1.7550










    على الرغم من عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها السعر، إلا انه ظل صامدًا فوق أدنى مستويات شهر سبتمبر ويبدو أنه تعرض للبيع بشكل مبالغ فيه. من المحتمل أن يكون استمرار البيع سبب لجذب تغطية عمليات البيع حول أدنى المستويات عند نموذج القاع الثنائي لشهر سبتمبر. بدأت الأخبار الأمريكية بتحريك السعر بلا شك ولمن يقول التجار أن ضعف أحجام التداول قد تؤدي إلى مبالغة السعر في حركته. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند هذا الانخفاض، متطلعين إلى الارتداد إلى 1.8600 على المدى القصير. من المحتمل أن تكون حركة السعر في اتجاهين على المدى القصير، وان يكون هناك تركيز مكثف على خطة الإنقاذ. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات بيع نشطة من الحسابات النموذجية كما قال التجار. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومن المحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح أيضًا. لا بأس بالشراء في أي وقت.
    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:00 صباحًا مؤشر أسعار المنازل من ناشون وايد.
    4:30 صباحًا تقرير أوضاع الائتمان من البنك البريطاني.
    4:30 صباحًا مؤشر مديري المشتريات البريطاني بقطاع الإنشاءات.




    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4420
    المقاومة 2: 1.4380
    المقاومة 1: 1.4330
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.4026
    الدعم 1: 1.3970/80
    الدعم 2: 1.3940/50
    الدعم 3: 1.3920








    بدأ الأسبوع بانخفاض كبير نتيجة تعرضه لعمليات بيع من حسابات نموذجية وضربه لنقاط الوقف في الطريق. تعرض السعر للشراء عند الانخفاضات، ولكن حجم التداول غير كافي لإيقاف الانخفاض. يقول التجار أن نقاط الوقف متجمعة فوق السوق، ولكن من المحتمل أن تكون هذه النقاط خارج مدى التداول اليوم. فشل الدعم عند 1.4330 في الصمود، مما يشير إلى مقاومة الارتداد. وقد لاحظ التجار وجود طلبات بالشراء من بعض الأسماء شبه الرسمية. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر قوي عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. نتوقع أن يكون إغلاق هذا الأسبوع بارتفاع قوي. إن كانت لديك صفقات شراء على هذا الزوج، فتطلع إلى التزود منها عند أي ضعف له. من المحتمل أن يتراجع السعر إلى 1.4300 وستكون هذه فرصة شراء قوية. نتوقع ارتفاع كبير في التذبذب في حالة عدم الموافقة على برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة.

    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    5:00 صباحًا مؤشر منطقة اليورو لأسعار المنتجين
    7:45 صباحًا قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن سعر الفائدة.
    8:30 صباحًا حديث تريشيه محافظ البنك الأوروبي في المؤتمر الصحفي