اجتماع مجلس النواب الامريكى (مواضيع مدموجه)

كيف تتوقع أن يتجاوب السوق الكويتي بعد اقرار خطة الانقاذ الامريكية؟؟

  • يتفاعل ايجابيا

    الأصوات: 25 62.5%
  • يتفاعل سلبيا

    الأصوات: 8 20.0%
  • ليس له أي تأثير

    الأصوات: 7 17.5%

  • مجموع المصوتين
    40
  • الاستبيان مغلق .

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
اتوقع ارتفاع لمده معينه يتم من خلاله التصريف وبعدها نزول لان الخطه حل مؤقت
 

هداف

عضو نشط
التسجيل
16 أغسطس 2007
المشاركات
318
أقفال السوق الأمريكي بخسارة أكثر من 1% بعد خطة الانقاذ
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
أقفال السوق الأمريكي بخسارة أكثر من 1% بعد خطة الانقاذ



عاد الحين نزل وله قعد عن جدي المهم تم حل مشكلتهم وامريكا بكبرها حطت كل امكانياتها عشان ينقذ النظام المصرفي في امريكا والعالم وليس انقاذ لول استريت او بورصة امريكا
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

أكبر شركة محلية مدرجة لها إستثمارات مباشرة في الأسواق الأمريكية وخصوصا العقار والتمويل هي شركة المشاريع

منذ بداية أزمة الرهن العقاري لم نلحظ أي تأثير على أداء الشركة "خلال 12 شهرا حتى الآن" ولكي نعرف مدى تأثير الأزمة الحالية على السوق الكويتي لنرى تأثيرها على نتائج شركة المشاريع في الربع الثالث على الأقل

عن نفسي أنا على قناعة أن التأثير النفسي طاغي على التأثير الفعلي على سوق الأسهم الكويتية والإقتصاد الكويتي بشكل عام بنسبة تفوق 80%

للعلم شركة المشاريع حتى منتصف هذا العام تمتلك سيولة تقدر بحوالي 1.5 بليون دينار مابين نقدي وودائع وهي الأكبر بفارق مهول عن باقي شركات السوق "ما عدى البنوك وليس كل البنوك" ونحن نعلم مصدر هذه الأموال لكن الشركة لم تقم بضخها مجدد في السوق خلال الفترة السابقة

يبيله الواحد يتابع شركاتهم ...
 

anw-exchange

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
935
الإقامة
الكويت
اتوقع ليس له تأثير
سوقنا يتأثر بالاخبار السلبية بس
 

nawafhma

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
244
ووافق مجلس النواب على خطة وزير الخزانة

واشنطن- وكالات

وقع الرئيس الأمريكي جورج بوش ونشر قانون خطة إنقاذ النظام المالي التي أقرها مجلس النواب في وقت سابق الجمعة 3-10-2008، في خطوة مصيرية كانت تترقبها كل البورصات العالمية التي انتعشت قليلا.

ووافق مجلس النواب على خطة وزير الخزانة هنري بولسن لإنقاذ النظام المالي التي تبلغ كلفتها 700 مليار دولار بغالبية 263 صوتا مقابل 171، بعد أن كان رفضها الإثنين. وتسبب رفضه الخطة بفارق 13 صوتا (228 مقابل 205) في انهيار مؤشر داو جونز والبورصات العالمية.


وصوت النواب الجمعة على صيغة جديدة معدلة بعد مرورها في مجلس الشيوخ أضيف إليها حوالي 150 مليار دولار كقروض على الضرائب ومساعدات أخرى، وهنا تجدر الإشارة إلى أن عددا من النواب كانوا أعلنوا الخميس أنهم سيغيرون تصويتهم، ما ساهم في تنفيس الاحتقان في أسواق المال.

وبعد وقت قصير من إقرار الخطة في مجلس النواب، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي وقع ونشر "قانون دعم الاستقرار الاقتصادي العاجل 2008" الذي أصبح بالتالي نافذا.

وكان بوش رحب فور انتهاء التصويت بإقرار مجلس النواب الخطة، واعدا بنشر القانون في أسرع وقت ممكن، وواصفا إياه بالحيوي "لمساعدة الاقتصاد الأمريكي على تجاوز العاصفة المالية".

ويستغرق الإجراء الروتيني المتمثل في انتقال مشروع القانون من الكونغرس إلى البيت الأبيض عادة بضعة أيام؛ إلا أن المتحدث باسم البيت الأبيض توني فراتو قال بعد انتهاء التصويت في مجلس النواب: "أعلم أن مكتب الكونغرس سيعمل على وصوله إلى هنا في أسرع وقت ممكن".

ووعد وزير الخزانة هنري بولسون بدوره بالتحرك "بسرعة" لتطبيق خطة الإنقاذ المالي التي أقرها الكونغرس. وقال بولسون للصحفيين بعيد إقرار مجلس النواب خطته المعدلة "أنا ممتن جدا لإقرار هذا القانون اليوم. إنه بالفعل أمر جيد جدا"، مضيفا "سنعمل بسرعة من أجل وضعه موضع التنفيذ". وأضاف أن "هذا التصويت كان مهما جدا. إنه يحمي الأمريكيين، ويحمي وظائفهم ورفاهيتهم. كما يحمي الشركات الصغيرة والمدخرات. كان تصويتا مصيريا".

وفي بيان صادر عن مكتبه، أوضح بولسون أن الوزارة، وإن كانت ستعمل بسرعة إلا أنها ستعمل أيضا "بمنهجية".

وكانت بورصة وول ستريت فتحت الجمعة على ارتفاع، وقد حافظت عليه بعد إقرار الخطة. وسجل مؤشر داو جونز الساعة 17،30 ت غ ارتفاعا بنسبة 1،27%، بينما ارتفع مؤشر ناسداك بنسبة 1،26%.

وحافظت بورصة نيويورك على شيء من الانتعاش مع إعلان مصرف فيلز فارغو شراء مصرف فاكوفيا المنافس، في نموذج جديد على إعادة هيكلة القطاع المصرفي الأمريكي بدأ العمل بها منذ بضعة اسابيع.
 

viga

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
119
تمت الموافقة على ضخ ال700 بليون $

تمت الموافقة من مجلس الشيوخ و بقي التوقيع من الرئيس بوش والاسواق بانتظار أول الانعكاسات مع فتح الأسواق العالمية يوم الأثنين
 

*المسك*

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
183
البورصة الأمريكية تقلص مكاسبها عقب موافقة مجلس النواب على خطة الإنقاذ المالي

قلصت الأسهم الأمريكية مكاسبها المبكرة خلال التعاملات المتأخرة اليوم الجمعة، ختام تداولات الأسبوع في وول ستريت، وذلك عقب موافقة مجلس النواب الأمريكي على خطة الإنقاذ المالي التي قدمتها إدارة الرئيس بوش والتي تصل تكلفتها إلى 700 مليار دولار.

فقد ارتفع مؤشر "داو جونز"الصناعي، الذي يقيس أداء 30 شركة صناعية كبرى، بمقدار 36 نقطة بنسبة 8ر0 في المائة مسجلا مستوى 10519 نقطة، وذلك بعد أن ارتفع بمقدار 7ر247 نقطة بنسبة 4ر2 في المائة في التعاملات المبكرة.

وزاد مؤشر "ستاندرد أند بورز 500"الأوسع نطاقا،الذي يرصد أداء أسهم 500 شركة، بمقدار 7 نقاط بنسبة 6ر0 في المائة ليبلغ مستوى 1122 نقطة، بعد أن ربح 88ر31 نقطة بنسبة 9ر2 في المائة في مستهل الجلسة.

كما ارتفع مؤشر "ناسداك" المركب، الذي يقيس أداء أسهم أنشط الشركات التكنولوجية، بمقدار 5ر6 نقطة بما نسبته 3ر0 في المائة مسجلا مستوى 1983 نقطة، وذلك بعد ارتفاعه بمقدار 17ر64 نقطة بما نسبته 3ر3 في المائة في التعاملات المبكرة.

ووافق مجلس النواب الأمريكي وبأغلبية كبيرة اليوم على خطة الإنقاذ المالي التاريخية بعد التعديلات التي أدخلها وأقرها مجلس الشيوخ أمس الأول، حيث حازت الخطة على موافقة 263 عضوا مقابل رفض 171 له.

وتقضي الخطة بوضع 700 مليار دولار من أموال دافعي الضرائب الأمريكيين تحت تصرف الإدارة ممثلة في وزارة الخزانة ومجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).
 
التسجيل
21 يوليو 2006
المشاركات
499
الإقامة
الكويت
بوش: الحكومة ستستعيد الـ 700 مليار دولار لكن التحسن المالي

بوش: الحكومة ستستعيد الـ 700 مليار دولار لكن التحسن المالي سيستلزم وقتاً
الأحد 5 أكتوبر 2008 - عواصم - وكالات

35271-5.jpg


وسـط ارتياح عالمي وترقب عاشته اسواق المال العالمية، هنأ الرئيس الاميركي جورج بوش البرلمانيين الديموقراطيين والجمهوريين باقرار خطة انقاذ المصارف البالغة تكلفتها 700 مليار دولار، ولكنه أشار الى ان اثارها لن تكون فورية، وقال بوش في كلمته الأسبوعية ان عملية التصويت كانت صعبة بالنسبة للديمـوقراطيين والجمهوريين على حد ســـواء وعبر عن امتنانه لتجاوز البرلمانيين انتماءاتهم الحزبية في فترة انتخابية حاسمة وشدد على ان التحسن المرتقب في القطاع المالي سيستلزم وقتا وستستعيد الحكومة الأميركية في نهاية المطاف قسما كبيرا، لا بل كل المبلغ الذي انفقته.

 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مساء الخير

مبروكين ولكن أنا بقول رأي تدرون متى أنقول مبروكين لمن ترجع أغلب أسعار

الشركات إللي صايدين فيها الناس هذيك الساعه أنقول ألف مبروك

ولا تقارنون سوقنا بأسواق العالمية​


صباح الخير يا كويت ;)

هنا الكويت​
 
أعلى