التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • التجار في انتظار الموافقة على برنامج انقاذ الاصول المتعثرة.
    • احتمالية تداول نشط للدولار الامريكي.
    • البنك المركزي الاوروبي يحافظ على سعر الفائدة بدون تغيير، وتلميح بقطع سعر الفائدة، وانخفاض اليورو.








    نظرة عامة على الجلسة المسائية




    تطلعات بتماسك الدولار قبل بيانات يوم الجمعة.




    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي.
    • 8:30 صباحًا معدل البطالة.
    • 8:30 صباحًا متوسط الاجور في الساعة.
    • 10:00 صباحًا مؤشر ISM بغير القطاع الصناعي.












    الخلاصة
    استمر الدولار في ارتفاعه امام العملات الاساسية اليوم، حيث ظل تركيز التجار موجه إلى قانون برنامج انقاذ الاصول المتعثرة في أمريكا، فبعد الموافقة عليه في الكونجرس الليلة الماضية، تتوجه كل الانظار اليوم الى مجلس النواب متطلعة الى المةافقة عليه هناك اليوم الجمعة. يستعد المحللون لتصويت مغلق على القانون أو حتى رفضه، ونتيجة للضغوط الصعودية على الدولار الامريكي هناك حماسة في السوق بأن يوافق المجلس على القانون، وسوف تكون عدم الموافقة عليه سبب في تعرض الدولار لعمليات بيع مكثفة. كانت البيانات الامريكية يوم امس ذات نتائج ضعيفة ولكن تم تجاهلهافي السوق. واليوم من المتوقع تجاهل تقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي إلا إن ابتعد كثيرًا عن التوقعات. ترك البنك المركزي الاوروبي سعر الفائدة بدون تغيير كما هو متوقع ولكن على نحو مفاجئ كان حديث تريشيه مؤيد لقطع الفائدة في المؤتمر الصحفي، مما ساعد اليورو الى الانخفاض خلال نقاط الوقف حتى وصل الى ادنى مستويات هامة، فقد وصل الى ادنى مستوى يوم امس عند 1.3745 أي أدنى مستوى تصحيح فيبوناتشي 50% عند 1.3853 للارتفاع من ادنى مستويات عام 2005 الى اعلى المستويات على الاطلاق. يقول التجار ان الاغلاق فوق مستوى 50% فيبوناتشي سيؤدي تصحيح السعر بشكل كامل وقد يكون ذلك مساعدًا على ابتعاد السعر عند ضغط الاتجاه الهبوطي على المدى القصير. يشعر المحللون ان تريشيه قد لمّح الى قطع سعر الفائدة قريبًا، إلا أن هذا أمر غير محتمل بدرجة كبيرة من وجهة نظري لأن هذه التصريحات تعتبر كمجرد رد فعل من البنك. أما قطع سعر الفائدة الفيدرالية فهو امر محتمل بدرجة كبيرة لأنه يسعى الى تحفيز قضايا التسييل التي تواجه أمريكا، ويتوقع المحللون قطع سعر الفائدة الفيدرالية بنسبة 0.50% يوم 29 أكتوبر 2008 في الاجتماع الخاص بالسياسة النقدية. تراجع الباوند ايضًا مسجلاً أدنى مستوى له عند 1.7549 قبل ان يرتد بمقدار 100 نقطة ليغلق فوق 1.7660، وأفضل الدخول في جانب شراء الباوند من المستويات الحالية، ويمكن للتجار المغامرين شراءه في أي وقت. تراجع الدولار/ ين مما يدل على أن الين هو العملة المختارة للابتعاد عن أزمة البنوك في الولايات المتحدة الأمريكية، وسجل أعلى سعر له عند 106.30 في الجلسة الآسيوية، بينما سجل اعلى سعر له في جلسة نيويورك عند 105.10. يقول التجار ان المعتمدين في تداولهم على الفروق في العوائد قد قاموا ببيع جميع ازواج الين بشكل نشط يوم امس. عند تصحيح هذه الصفقات، من المحتمل ارتفاع الدولا{/ ين، ولكنه ستواجهه عروض بيع قوية عند منطقة 106.50 وبالتالي يتوقع التجار أن يبقى الدولار في مدى محدود. من وجهة نظري، يعتمد ارتفاع الدولار يوم امس على خطة انقاذ الاصول المتعثرة. أتوقع ان يعاني الدولار من بعض التراجع حالما تتم الموافقة على القانون، واتوقع أن يكون هناك المزيد من التراجع في حالة رفضه. اتطلع الى تذبذب كبير حتى نهاية الاسبوع.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8180
    المقاومة 2: 1.8050
    المقاومة 1: 1.7880
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7649
    الدعم 1: 1.7550
    الدعم 2: 1.7500
    الدعم 3: 1.7420/30











    على الرغم من عمليات البيع المكثفة التي تعرض لها السعر، متحديًا أدنى المستويات في سبتمبر؛ إلا انه ارتد وصمد فوق مستوى الدعم الفني. ويبدو أنه تعرض للبيع بشكل مبالغ فيه. من المحتمل أن يكون استمرار البيع سبب لجذب تغطية عمليات البيع حول أدنى المستويات عند نموذج القاع الثنائي لشهر سبتمبر. بدأت الأخبار الأمريكية بتحريك السعر بلا شك ولكن يقول التجار أن ضعف أحجام التداول قد تؤدي إلى مبالغة السعر في حركته. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند هذا الانخفاض، متطلعين إلى الارتداد إلى 1.8600 على المدى القصير. من المحتمل أن تكون حركة السعر في اتجاهين على المدى القصير، وان يكون هناك تركيز مكثف على خطة الإنقاذ. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات بيع نشطة من الحسابات النموذجية كما قال التجار. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومن المحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. تستمر طلبات الشراء لجني الأرباح أيضًا. لا بأس بالشراء في أي وقت.
    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:30 صباحًا مؤشر منطقة اليورو لمديري المشتريات بقطاع الخدمات.
    4:30 صباحًا قروض المنازل الجديدة المؤمن عليها

    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.4420
    المقاومة 2: 1.4380
    المقاومة 1: 1.4330
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3828
    الدعم 1: 1.3740/50
    الدعم 2: 1.3720/30
    الدعم 3: 1.3700








    تراجع السعر إلى مستوى 1.3850 والذي يمثل 50% فيبوناتشي. يمكن للتجار المغامرين الشراء في أي وقت تحت مستوى 1.3900 من وجهة نظري. يقول التجار أن نقاط الوقف متجمعة فوق السوق، ولكن من المحتمل أن تكون هذه النقاط خارج مدى التداول اليوم. فشل الدعم عند 1.4330 في الصمود، مما يشير إلى مقاومة الارتداد. وقد لاحظ التجار وجود طلبات بالشراء من بعض الأسماء شبه الرسمية. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر قوي عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. نتوقع أن يكون إغلاق هذا الأسبوع بارتفاع قوي. إن كانت لديك صفقات شراء على هذا الزوج، فتطلع إلى التزود منها عند أي ضعف له. من المحتمل أن يتراجع السعر إلى 1.4000 وستكون هذه فرصة شراء قوية. نتوقع ارتفاع كبير في التذبذب في حالة عدم الموافقة على برنامج إنقاذ الأصول المتعثرة.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    طوال اليوم أجازة أوروبية: يوم الوحدة الألمانية
    4:00 صباحًا مؤشر مديري المشتريات بقطاع الخدمات
    5:00 صباحًا مبيعات التجزئة من منطقة اليورو