الرئيس الروسي :الهيمنة الاقتصادية الأميركية ولى

بني سعد

موقوف
التسجيل
27 مايو 2008
المشاركات
291
1_851760_1_34.jpg


ميدفيديف: عهد الهيمنة الاقتصادية الأميركية ولّى

دعا الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف إلى إقامة نظام اقتصادي مالي جديد أكثر عدلا يقوم على تعدد الأقطاب وسيادة القانون والأخذ بالمصالح المتبادلة, معتبرا أن ما سماه عهد الهيمنة الاقتصادية الأميركية قد ولّى.

وقال ميدفيديف على هامش مشاورات حكومية ألمانية روسية في سان بطرسبرغ بحضور المستشارة أنجيلا ميركل إن "عهد هيمنة اقتصاد واحد وعملة واحدة ولّى بدون رجعة".

وتعليقا على الأزمة المالية الأميركية, قال الرئيس الروسي إن "أي بلد مهما كان قويا غير قادر وحده على لعب دور الضابط الأكبر للاقتصاد".

وكان رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين قد عبر أمس عن موقف مماثل, وقال إن الأزمة المالية العالمية ناتجة عما سماه "عدم مسؤولية" النظام المالي الأميركي. وقد رفض البيت الأبيض انتقادات بوتين، ووصف الأزمة بأنها معقدة ومتشعبة جدا.

كما نقلت رويترز عن مصدر في الكرملين أن روسيا وألمانيا ستجريان تبادلا مفتوحا للآراء بشأن سبل استعادة السلام والاستقرار بسبب ما وصفه المصدر بعدوان جورجيا.

وقال المصدر إن ميدفيديف وميركل يركزان على تنمية الروابط السياسية والاقتصادية بما في ذلك مشروع خط أنابيب للغاز قيمته 7.4 مليارات دولار لتوصيل الغاز من سيبيريا إلى أوروبا تحت بحر البلطيق.

يشار إلى أن ألمانيا هي أكبر شريك تجاري لروسيا ومن المتوقع أن يبلغ حجم التعاملات التجارية بينهما هذا العام 60 مليار دولار، ولكن العلاقات تضررت بشدة في أغسطس/آب الماضي عندما أرسلت روسيا قوات إلى جورجيا.


المصدر : الجزيره
 

بني سعد

موقوف
التسجيل
27 مايو 2008
المشاركات
291
يقولون انه تعداد السكان الاعلى بالعالم هو تعداد الهند وهي الاولى الان بعد الصين بعد ما اكنت الصين هي الاولى بالتعداد
 
أعلى