خطة الانقاذ الامريكية التي اعلنوها ويتحدثون عنها ليست هي الخطة الحقيقية

هزيم

عضو نشط
ان خطة الانقاذ التي تم اعلانها ويتداولونها الناس واشغلتهم وقظت مضاجعهم ليست هي الخطة الحقيقية !! وانما هي جزء او احد سيناريوهات المخطط الحقيقي <<< لاحظ اني قلت المخطط ولم اقل الخطة لاني اتكلم عن شيء غير معلن ولن يعلن ولا يسمح بكشفه او الحديث عنه !! <<< يعني قاعد اكشف اسرار مهمة من مبدأ المحافظة على مالي الشخصي ولا يهمني غيري ( انا ومن بعدي الطوفان ) ..

امريكا قاعده تطبع دولارات بدون رصيد ( بدون غطاء نقدي ) اللي هو الشرط الوحيد لاصدار او طباعة العملة ، وقاعده تبيعها على العالم او على هواة جمع العملات باسعاره الوقتيه ( الصين اكبر هؤلاء الهواة جـمـّعت لحد الآن 1.8 تريليون دولار ) <<< رقم قياسي عالمي ، يجي بعدها اليابان بـ 1 تريليون <<< رقم قياسي اعتباري ..

امريكا تطبع دولار بدون قيمة وتصدره للخارج لبيعه على هواة جمع العملات الغرض منه إعطائه قيمة ومن ثم اعادة جزء منه الى داخل بلدها ذا قيمة معترف بها دوليا ( العملية ليست اخراج الدولار خارج امريكا بالمعنى الصحيح واعادته مره اخرى ) ليتم تداوله بين الناس بصورة طبيعية وبكل ثقة دون علمهم او ليسوا عابئين بانهم يتداولون دولار ليس ذا قيمة .. او انهم يحملون او يتداولون ديون بينهم .. ( اي حامل للدولار يعتبر دائن للحكومة الامريكية ) ..

وحتى يتم اعطاء الدولار قيمة حقيقية يبقى حامل الدولار حاملا لدين له في ذمة الحكومة الامريكية مالم تسدد ماعليها من غطاء نقدي لكل دولار اصدرته ..

ولكن متى وكيف تقوم الحكومة الامريكية بسداد ماعليها من دين لصالح صندوق النقد الدولي ؟

انا اقول :

متي ؟ اذا طالب حملت الدولار بدينهم من الحكومة الامريكية .. ولكن هل ستدفع الحكومة الامريكية لهم ديونهم كاملة او للكل ؟

انا اقول :

لن تدفع لدائنوها الخارجيين مستحقاتهم ، فقط ستدفع لدائنوها الداخليين او لكل من يتداول الدولار داخل امريكا ..

شلون يعني وكيف ؟

انا اقول :

هي الان بدأت في تسديد دينها المستحق عليها لحملت الدولار داخل امريكا وذلك ببيع اصول يملكها اناس بنوا ثرواتهم خارج امريكا او حكومات وادخلوا ثرواتهم داخل امريكا لشراء هذه الاصول التي تشاهدونها تعلن افلاسها بعد ان تم توزيع مدخرات هذه الاصول على مواطنيها باسم القروض برهونات لا تساوي ربع قيمة القرض وهي التي كانت ( اعني الاصول ) قبل عام اقيامها مرتفعة وتم تصريفها على من هم من خارج امريكا باسم حرية الاقتصاد وتقديمها هدايا لمواطنيها على هيئة قروض يعلمون بعدم قدرتهم على سدادها ولكن الهدف تعلمه الحكومة الامريكية ..

وسلامتكم ..​

ريال باليد

عضو نشط
هزيم طبعا كلامك صحيح بخصوص انا الدولار راح يطبع من غير ما يكون مدعم و في الحاله هذي المفروض سعر صرفه راح ينزل.

هزيم الظاهر الحل انا الواحد يشتري ذهب احسن له

وعلى طاري الذهب ...... تتوقع سهم شركة معادن راح يرتفع مع ارتفاع سعر الذهب

smart investor

عضو نشط
الي يحصل بإمريكا كارثه إقتصاديه بكل ما تعنيه الكلمه من معنى وأكبر من أن تكون لعبه إقتصاديه أو مؤامره......

فالدين العام وصل إلى 11 تريليون دولار.

يهذا المبلغ تستطيع شراء أربعة أسواق أمريكيه وليس واحد أو حتى تشتري القاره الأمريكيه كامله.

المشكله لها حلين وكل حل يدخل أمريكا في أزمه إقتصاديه أكبر.

فإذا خفضوا الفائده زادت السيوله إنحلت مشكلة الرهن العقاري حيث سيستطيع المتعثر في العقار من السداد لإنخفاض نسبة الفائده عليه, ولكن ستزيد السيوله وترتفع نسبة التضخم.

ملاحظة: نسبة فوائد العقار خلال فترة التسديد عندهم متغيره وتعتمد على قرار البنك المركزي وليست ثابته طوال فتره التسديد التي قد تمتد إلى 25 سنه كما هي عندنا.

وإذا رفعوا الفائده حصل العكس, يقل التضخم ويكثر المتعثرين فتنهار البنوك.

وسلامتكم...........

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه
انا اقول ان هذا الرجل خطير
ويعلم الله انى احبه ومعجب بكتاباته
واعتقد انه خبير بالاوراق الماليه وسوق الذهب
واصل بكتاباتك المميزه

واتنمى لك التوفيق

هزيم

عضو نشط
هزيم طبعا كلامك صحيح بخصوص انا الدولار راح يطبع من غير ما يكون مدعم و في الحاله هذي المفروض سعر صرفه راح ينزل.

هزيم الظاهر الحل انا الواحد يشتري ذهب احسن له

وعلى طاري الذهب ...... تتوقع سهم شركة معادن راح يرتفع مع ارتفاع سعر الذهب

ريال باليد اخوي اذا شريت اسهم او عقار او اي حاجة خلاف الذهب انت بتكون بهالحالة سويت عمليـّة تسمى تهديج او تثبيت القوة الشرائية لريالك عند حد يعتمد على معطيات السوق ، اما لو انك شاري ذهب خام بتكون دعمت القوة الشرائية لريالك 50 % يعني بكره تستطيع تشري الحاجة اللي تبي تشريها اليوم بنص سعرها ..

اضرب مثال :

لو تبي تشري اليوم خل نقول عقار بـ 1 مليون ريال بيصير سعره بعد خمس سنوات 10 مليون ريال لكن هل هالـ 10 ملائين ريال تجيب لك حاجة ؟ طبعا لا !!

ليه لا ؟

لانك بكل بساطة راح تدفع في شراء موتر خل نقول كامري ( سعرها اليوم بـ 70.000 ريال ) راح تشريها بكره بـ 700.000 ريال يعني ما استفدت من ارتفاع سعر العقار اللي شريته ..

بينما لو بتشري ذهب اليوم وتبيعه عقب خمس سنوات راح يصير سعر يخضع لضعف الريال المربوط بالدولار بالاضافه الى ضعف الاقتصاد الامريكي المتوقع واقبال الناس على شراء الذهب فيندر ويرتفع سعره بحجم الطلب عليه يعني تكسب في الذهب من الجهتين ( ضعف العملة وضعف الاقتصاد ) .

اما مسألة تشري بشركة معادن او ماتشري هالشيء يرجع الى الشركة نفسها ومدى شفافيتها !! <<< شخصيا لا اثق باحد ..

وسلامتكم ...

هزيم

عضو نشط
اخوي smart investor اسمح لي اعلق باللون الازرق على ردك بنفس المقتبس طيب ؟

الي يحصل بإمريكا كارثه إقتصاديه بكل ما تعنيه الكلمه من معنى وأكبر من أن تكون لعبه إقتصاديه أو مؤامره......

الكوارث ماليست طبيعية فهي تعتبر مؤامرة

فالدين العام وصل إلى 11 تريليون دولار.

لا يهمونك !! هذا دينهم الداخلي اللي يقولونه ولا اعترف فيه !!

يهذا المبلغ تستطيع شراء أربعة أسواق أمريكيه وليس واحد أو حتى تشتري القاره الأمريكيه كامله.

صل على النبي يهوووه !! اكسون موبيل لحالها سعرها نص تريليون قبل ستة شهور ( اليوم بـ 400 مليار )
المشكله لها حلين وكل حل يدخل أمريكا في أزمه إقتصاديه أكبر.

المخرج يبي كذا !!

فإذا خفضوا الفائده زادت السيوله إنحلت مشكلة الرهن العقاري حيث سيستطيع المتعثر في العقار من السداد لإنخفاض نسبة الفائده عليه, ولكن ستزيد السيوله وترتفع نسبة التضخم.

ملاحظة: نسبة فوائد العقار خلال فترة التسديد عندهم متغيره وتعتمد على قرار البنك المركزي وليست ثابته طوال فتره التسديد التي قد تمتد إلى 25 سنه كما هي عندنا.

وإذا رفعوا الفائده حصل العكس, يقل التضخم ويكثر المتعثرين فتنهار البنوك.

والله مسألة الفائدة هذي مسألتها مسألة !! وحالتها حالة !!

وسلامتكم...........

وسلامتكم ...

هزيم

عضو نشط
انا اقول ان هذا الرجل خطير
ويعلم الله انى احبه ومعجب بكتاباته
واعتقد انه خبير بالاوراق الماليه وسوق الذهب
واصل بكتاباتك المميزه

واتنمى لك التوفيق

حمودي احبك الله مثل ما احببتنا فيه ..

وخبراتنا جزء مما عندكم وتعلمناها من مثلك وشرواك وبارك الله بمدارس المنتديات اللي علمتنا وثقفتنا وافادتنا ونتمنى اننا نتناقلها بيننا بالصورة الصحيحة وباضافات مفيدة واحسبنا كذلك ..

بعطيك سالفة اعتقد انك سمعت فيها :

تعتقد ان رجل الاعمال هارن بافيت يوم شراله اسهم بشركة جولدمان ساكس بـ خمسة مليار دولار ( بسعر للسهم 115 دولار ) سعره اليوم بـ 129 دولار تعتقد جاب هالخمسة مليار منين !!

انا اخـمـّن :

من المؤكد انه ما كان محتفظ فيها كسيولة صح ؟
يعني اكيد انه بايع له اصل من الاصول واكيد ان هالاصل مو عقار لان العقار طايح سعره عندهم ، فاكيد انه بايع له اما اسهم بشركة او مجموعة شركات او بايع له سندات وشرا بـ شركة جولدمان ساكس ..

بس ليه باع ذيك الاصول ؟

انا اقول لك :

باعها الحبيب لانه عارف ان هاك الشركات بتنهار <<< هذا واحد

اثنين واللي اراهن عليه انه شاري بـ جولدمان ساكس يبي يوهم ويوهق المستثمرين من خارج امريكا ينقزون فيها ( بقولدمان ساكس ) اللي اتوقع الدور عليها بالافلاس هي و سيتي قروب ومورجان ستانلي وكثير من الشركات اللي يملكون فيها رؤوس اموال اجنبية ( الفرسان الاستثمارية الاربعة التي تؤمـّن توازن سعر الدولار واستقرار الاسواق / الحكومات الاسيوية ، والدول المصدرة للنفط ، صناديق الاسهم الخاصة ، وصناديق التحوّط ) والتي تقدر بـ 16 تريليون دولار .. صدقني !!

وحفظنا الله بحفظه بوم لا حافظ الا الله ...

BO-NOOR

عضو نشط
السلام عليكم
اول شي يعطيك العافية على الكلام الطيب والنصائح الجميلة
بعد مفتحتو باب الذهب اذا ممكن افادة ... كم غرام الذهب الخام ؟

هزيم

عضو نشط
السلام عليكم
اول شي يعطيك العافية على الكلام الطيب والنصائح الجميلة
بعد مفتحتو باب الذهب اذا ممكن افادة ... كم غرام الذهب الخام ؟

عليكم السلام

الاونصة = 31.1035 غرام

بسعر امس الاونصة بـ 837 دولار ويطلع سعر الغرام :

837 دولار ÷ 31.1035 غرام = 26.91 دولار × 3.75 = 100.913 ريال / للغرام الواحد

ويعافيك ربي ..

ريال باليد

عضو نشط
هزيم هذا سؤال في راسي له فتره؟ من وين الواحد يشتري ذهب خام وطريقة شرائه خاصه في السعوديه

هزيم

عضو نشط
هزيم هذا سؤال في راسي له فتره؟ من وين الواحد يشتري ذهب خام وطريقة شرائه خاصه في السعوديه

ريال باليد اعتقد البنوك يبيعون ذهب وتسجل الكمية اللي تبيها وتخليها عندهم ويعطونك عليها وصل امانة ، واعتقد ان الكعكي افضل من البنوك ونفس الشيء يعطيك وصل امانة وتخليه عنده واعتقد ان الكعكي يتعامل بنظام الهامش 1/10 بس خطير ...

سوقنا بيفتح على قاب داون 270 نقطة

ريال باليد

عضو نشط
ريال باليد اعتقد البنوك يبيعون ذهب وتسجل الكمية اللي تبيها وتخليها عندهم ويعطونك عليها وصل امانة ، واعتقد ان الكعكي افضل من البنوك ونفس الشيء يعطيك وصل امانة وتخليه عنده واعتقد ان الكعكي يتعامل بنظام الهامش 1/10 بس خطير ...

سوقنا بيفتح على قاب داون 270 نقطة

ممكن تقول لي وين الاقي فروع الكعكي
وايضا البنوك الي تبيع ذهب

hamoody

عضو محترف - فريق المتابعه اليوميه
حمودي احبك الله مثل ما احببتنا فيه ..

وخبراتنا جزء مما عندكم وتعلمناها من مثلك وشرواك وبارك الله بمدارس المنتديات اللي علمتنا وثقفتنا وافادتنا ونتمنى اننا نتناقلها بيننا بالصورة الصحيحة وباضافات مفيدة واحسبنا كذلك ..

بعطيك سالفة اعتقد انك سمعت فيها :

تعتقد ان رجل الاعمال هارن بافيت يوم شراله اسهم بشركة جولدمان ساكس بـ خمسة مليار دولار ( بسعر للسهم 115 دولار ) سعره اليوم بـ 129 دولار تعتقد جاب هالخمسة مليار منين !!

انا اخـمـّن :

من المؤكد انه ما كان محتفظ فيها كسيولة صح ؟
يعني اكيد انه بايع له اصل من الاصول واكيد ان هالاصل مو عقار لان العقار طايح سعره عندهم ، فاكيد انه بايع له اما اسهم بشركة او مجموعة شركات او بايع له سندات وشرا بـ شركة جولدمان ساكس ..

بس ليه باع ذيك الاصول ؟

انا اقول لك :

باعها الحبيب لانه عارف ان هاك الشركات بتنهار <<< هذا واحد

اثنين واللي اراهن عليه انه شاري بـ جولدمان ساكس يبي يوهم ويوهق المستثمرين من خارج امريكا ينقزون فيها ( بقولدمان ساكس ) اللي اتوقع الدور عليها بالافلاس هي و سيتي قروب ومورجان ستانلي وكثير من الشركات اللي يملكون فيها رؤوس اموال اجنبية ( الفرسان الاستثمارية الاربعة التي تؤمـّن توازن سعر الدولار واستقرار الاسواق / الحكومات الاسيوية ، والدول المصدرة للنفط ، صناديق الاسهم الخاصة ، وصناديق التحوّط ) والتي تقدر بـ 16 تريليون دولار .. صدقني !!

وحفظنا الله بحفظه بوم لا حافظ الا الله ...

وجهه نظر مقوله
وما أقول الى الله يستر بستره

وبالتوفيق

هزيم

عضو نشط
ممكن تقول لي وين الاقي فروع الكعكي
وايضا البنوك الي تبيع ذهب

والله ريال باليد ماتعاطى الذهب بهالشكل لكني اعرف واحد بمكة المكرمة الله يشرفها يشري الذهب من عند الكعكي وغير كذا ماعرف له فروع ، وبالنسبة للبنوك اتصور انك تلاقي بيع الذهب عندهم بالفروع الرئيسة وبامكانك تسأل اطرف فرع وهم يعلمونك ازين مني ..

هزيم

عضو نشط
سوقنا بيفتح على قاب داون 270 نقطة​

شوفوا النصبة !!

إغلاق سابق ------------ إفتتاح
7,458.50 ---------- 7,458.50

اقص ذراعي اذا كان افتتاحهم صحيح !!

الافتتاح الصحيح مثل ماقال هزيم على قاب داون 270 نقطة

صدقوني ...

ريال باليد

عضو نشط

شوفوا النصبة !!

إغلاق سابق ------------ إفتتاح
7,458.50 ---------- 7,458.50

اقص ذراعي اذا كان افتتاحهم صحيح !!

الافتتاح الصحيح مثل ماقال هزيم على قاب داون 270 نقطة

صدقوني ...

لا انا مصدقك لاني حاظر الافتتاح المجييد
فتحت الشاشه قبل 10 دقايق من بدية السوق ولا يمكن يكون الاغلاق السابق هو افتتاح اليوم

bo a7md

عضو نشط
مرحبا اخواني السعوديين انا كويتي مشارك بالمؤشرنت القسم الكويتي حبيت اتصفح بالسوق السعودي انصدمت بكمية التشاؤم اللي عندكم وطريقة الاخ هزيم في شرح الازمه الماليه العالميه0 نعم فيه ازمه كبرى ما فيه احد ينكرها ولكن من المؤكد راح تعدي وماراح تتوقف الحياه0 تفاءلو

ريال باليد

عضو نشط
مرحبا اخواني السعوديين انا كويتي مشارك بالمؤشرنت القسم الكويتي حبيت اتصفح بالسوق السعودي انصدمت بكمية التشاؤم اللي عندكم وطريقة الاخ هزيم في شرح الازمه الماليه العالميه0 نعم فيه ازمه كبرى ما فيه احد ينكرها ولكن من المؤكد راح تعدي وماراح تتوقف الحياه0 تفاءلو

شكرا على مرورك لكن الي يصير في السوق السعودي يخلي كبار المتفئلين متشائم

هزيم

عضو نشط

هلابك اخوي شقاعد تقول !
واي تشاؤم الله يهديك ! لا عندنا تشاؤم ولا هم يحزنون كل الدعوة ننتظر لحظة دخول نستفيد فيها من المتفائلين

خلك مع الدكتور سعد البراك يقول :

( ناجيريا ) الجوهرة الثمينة وكنز افريقيا الكبير !!

مدري شيقصد بـ ناجيريا ؟

كانه يقصد نيجيريا الدولة : اللي نعرفه ان هالدولة كلها فساد اداري ومالي وما تامن على قطوة فيها !! مو عاد احط دراهمي فيها ..

هزيم

عضو نشط
اليكم هذا التساؤل من احدهم :

السؤال شكلا مقبول !!

لماذا لا تطبع امريكا دولارات وتقوم بدعم بنوكها ومؤسساتها المالية المنهارة مباشرة وتوزعها عليهم وتغطي عجزها بدال هالاجتماعات والقرارات واشغال العالم بمشاكلها طالما يحق لها طباعة الدولار دون اي رصيد او غطاء نقدي له ؟

لكن مضمونا :

امريكا لديها نسختين من كل ورقة دولار تم طبعها او مقسومة الكمية
المطبوعة الى نصفين :

نسخة او نصف يتم بيعها على العالم بسعرها اليومي لاعطائها قيمة وسعر ليتسنى لها توزيع النصف او النسخة الاخرى داخل امريكا ، فهي لا تريد ان تعطي شعبها دولار ليس له قيمة والا لن يقبل الشعب الامريكي ان يكون يعمل بمقابل دولارات ليس لها رصيد او ليس لها سعر كباقي العملات التي لها قيمة وسعر ولها رصيد او غطاء نقدي ..

هذا باختصار شديد ما تصنعه امريكا بدولارها ..

وسلامتكم ...​

أعلى