ابشروا بمشاريع ال 140 مليار دينار

حقائق

عضو محترف
التسجيل
4 يوليو 2008
المشاركات
3,778
السلام عليكم,

الظاهر بأن الأميركان عارفين بحدوث الانهيار الاقتصادي الأميركي الحالي من فترة ليست بالقصيرة (و كانت قنبلة موقوته منذ سنة 2001) و أعتقد, و الله أعلم, انه تم التخطيط لمحاولة معالجة المشكلة الاقتصادية منذ فترة ليست بالقصيرة أيضا.

و من أحد الوسائل, بالاضافة الى السيطرة على العراق, هو افتعال الطفرة النفطية ( لا توجد أسباب حقيقية تجعل النفط يرتفع من أقل من 40 دولار الى فوق 150 دولار!) و هذا أعطاني تصور بأن تصعيد سعر النفط كان الهدف منه هو لسرقة فلوس من كبار الدول المستوردة للنفط بطريقة مشروعة قانونيا!..

عند من يجمع الأميركان الفلوس؟ التجميع طبعا تم عن طريق كبار الدول المصدرة للنفط, و أهمهم دول الخليج! و الآن أتى الوقت الذي يتم فيه تحصيل غالب الفلوس التي حصلتها دول الخليج! بالاضافة الى بعض الدول الأوروبية كمشاركة لحل المشكلة الاقتصادية العالمية التي كان سبب حدوثها هو أميركا.

مثال: آنه شخصيا مو داخل مخي أن الخطة الخمسية لمشاريع الحليف الاستراتيجي "الكويت" تكلف 140 مليار دينار!:rolleyes: و عليكم الباقي.... " نبي منهم فقط 40 حقنا":cool:

و الله المستعان
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
ممكن ليش لا السياسة عفنه
 

بوجاسم2

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
500
كلام منطقي
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
السلام عليكم

بو محمد من أهم أساسيات الإنفاق أن يكون هناك فوائض، عندما كان سعر النفط دون 40 دولار كانت الدول المصدرة تعاني من نقص في الإيرادات مقابل المصروفات وعليه فإن سياسة الإنفاق سواءا كانت محلية أو خارجية بديهيا مقننه

إرتفاع سعر بيع برميل النفط مفتعل من قبل السياسة الأمريكية؟ لا أعلم لكن صعوده بالتأكيد ساهم بزيادة الإنفاق عندنا بالخليج، لكن السؤال هنا من من الدول الخليجية وظف أمواله بالشكل الأصح؟

إذا تسمحلي بنجرف شوي عن أساس الموضوع وبطرح تساؤل وهو خاص بالسوق المحلي، من منكم يرى أن إنهيار أسعار الأسهم في الكويت سببه السيولة ومن منكم يرى أن الإنخفاض السريع والأزمة المالية العالمية ستؤدي لتخوف لنقص سيولة التمويل المستقبلية لبعض الشركات المحلية؟

نفس سؤال البيضة والدجاجة يعني منو قبل البيضة ولا الدجاجة مع إن الإجابة العلمية أن البيضة أتت قبل لكن في سوقنا الآن السيولة سبب الإنهيار ولا الإنهيار راح يسبب مشكلة سيولة؟
 
أعلى