//// متابعة أسواق العالم والمنطقة \\\\

alshammery

عضو نشط
التسجيل
7 نوفمبر 2004
المشاركات
956
الظاهر هواميرهم نفس هواميرنا يتلاعبون فى السوق احمر 700 ثم اخضر والحين احمر
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
هذا اللعب بعينه وعلمه

700_
150+
370_
؟؟؟؟؟

طبعاً من -700 الى +150 تأكد انها شهدت دبلات ودبلات من الاسهم :)
 

بو فهمي

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2008
المشاركات
81
مادام الاختلاف لا يفسد للود قضية ،،، فأنا أختلف معاك ،،، تفضل يا بو فهمي ،،،

كلامك عدل من ناحية الكميات بس نازله بالقيمة كمثال AIG :
كان يتداول بقيمة20.0 بمعدل 50 Million سهم والحين بقيمة 2-3 بمعدل 200-100مليون سهم وعليك الحساب
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
بوش يطمئن الأمريكيين ويكشف عمليات "احتيال" سبقت الأزمة المالية

بوش يطمئن الأمريكيين ويكشف عمليات "احتيال" سبقت الأزمة المالية


بوش يرى أن الأزمة سببها ''قلق'' الأمريكيين


واشنطن، الولايات المتحدة (cnn)-- تعهد الرئيس الأمريكي جورج بوش مجدداً الجمعة، بمواصلة إدارته العمل على حل الأزمة المالية، التي ما زالت تداعياتها تعصف بالأسواق العالمية، إلا أنه كشف عما أسماه "عمليات احتيال" سبقت الأزمة، والتي يتم التعامل معها حالياً.

وسعى الرئيس الأمريكي إلى طمأنة مواطني الولايات المتحدة القلقين على إيداعاتهم النقدية لدى البنوك، بقوله إن "كل سنت مؤمن عليه"، وشدد على أن الحكومة الاتحادية ستعمل على تفادي قيام البنوك بالاستحواذ على المساكن التي تعثر الأمريكيون في سداد ديونها نتيجة الأزمة المالية.

وقال بوش إن السبب الحقيقي للأزمة نجم عن "القلق" الذي انتاب المواطنين نتيجة الانخفاض في سوق العقارات خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى فرض أعباء إضافية على العديد من الشركات العقارية التي تتعامل بالقروض، في الوقت الذي كانت تعاني فيه البنوك من عدم توافر فوائض مالية لديها لإقراض تلك الشركات.

وفي خطاب وجهه الرئيس الأمريكي من البيت الأبيض الجمعة، استعرض بوش عدداً من الإجراءات التي اتخذها الاحتياطي الفيدرالي بهدف التصدي لتلك الأزمة، مشيراً في الوقت نفسه إلى قرار البنوك المركزية في عدد من دول العالم، بخفض نسبة الفائدة على القروض البنكية.

روابط ذات علاقة
تداعيات متباينة لـ"الزلزال" الأمريكي على الأسواق العربية
وزراء مالية أوروبا يتعهدون بجهود جماعية للتصدي للأزمة الاقتصادية
قادة الكونغرس يناشدون بوش للدعوة إلى قمة طارئة لمجموعة الثمانية
يوم أسود يكرّس انتشار الأزمة المالية وبوش يحاول طمأنة الأسواق
في خطوة مشتركة.. المصارف المركزية العالمية تخفض معدل الفائدة
أخيراً.. الكونغرس يقر خطة "الإنقاذ" المالي وبوش يعتمدها فوراً
وقال الرئيس بوش إن مخاوف الأمريكيين نتيجة العجز النقدي في البنوك "مبررة"، إلا أنه استدرك قائلاً إن "القلق يؤدي إلى مزيد من القلق، مما قد يزيد من صعوبة استيعاب الإجراءات التي تتخذها الإدارة لمعالجة الأزمة"، وشدد قائلاً: "نستطيع حل هذه الأزمة، وسنفعل ذلك."

وأضاف أنه على الشعب الأمريكي أن يثق في حكومته، وأن الحكومة تعمل وستواصل العمل على حل الأزمة، من خلال توفير النقد للمؤسسات المالية، ولكنه أوضح أن "خطة الإنقاذ" تحتاج لوقت كاف حتى تظهر نتائجها.

جاء خطاب بوش بعد قليل من مناشدة قادة الكونغرس من الديمقراطيين، الدعوة إلى قمة طارئة لمجموعة الثمانية الكبار التي تضم كل من ألمانيا وإيطاليا وبريطانيا واليابان وكندا وروسيا والولايات المتحدة وفرنسا، من أجل بحث عدم الاستقرار المالي حول العالم.

المناشدة جاءت في رسالة بعثتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السيناتور الديمقراطي هاري ريد، حثا فيها بوش إلى الإسراع في عقد الاجتماع، وفق ما جاء في بيان صادر عن المشرعين.

وجاء في الرسالة "الأمريكيون والعالم يتطلعون إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقيادة"، لافتة إلى أن المناشدة جاءت لدعم مطالب عقد قمة طارئة، وبعث "رسالة قوية بأن قادة العالم سيقرون بحدة الأزمة، وأنهم ملتزمون باتخاذ خطوات قوية ومنسقة لحل الأزمة".(القصة كاملة)


وكان الرئيس الأمريكي قد صادق في الثالث من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على خطة "الإنقاذ" المالي، التي اقترحتها إدارته في وقت سابق من الشهر الماضي، إلى أن أقرها الكونغرس مؤخراً، وتقضي بتقديم 700 مليار دولار لإنقاذ القطاع المصرفي.

وأعرب بوش عن "ثقته" في أن خطة الإنقاذ تتطلب مزيدًا من الوقت حتى تؤتي ثمارها، واصفاً الخطة التي أثارت كثيراً من الجدل، بأنها "خطوة مهمة" نحو حل الأزمة المصرفية، واعترف بأن الخطة "لا تحظى بقبول الكثير من الأشخاص"، إلا أنه شدد على أنّ الأضرار كانت تكون أكبر في حال لم تتدخل الحكومة.
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
يستاهل أخ لابتوب يتسجل الموضوع باسمه ،،،
 

Trend Line_Q8

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2008
المشاركات
783
تم حذف الموضوع السابق والدمج مع الموضوع الرئيسي ..
وهذا تقصير مني لعدم متابعتي للمنتدى في الفترة السابقة ..

آخر الإغلاقات في الأسواق الأمريكية والأوروبية​
 

الملفات المرفقه:

  • مؤشرات أمريكا.jpg
    مؤشرات أمريكا.jpg
    الحجم: 26.5 KB   المشاهدات: 144
  • مؤشرات أوروبا.jpg
    مؤشرات أوروبا.jpg
    الحجم: 37.1 KB   المشاهدات: 145

أسيرة الايام

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
127
الإقامة
ألكويت
شنو ألموضوع ؟

ممكن أخوانى تفسرون لى تفسير عن إلى قاعد يحصل بجميع ألدول من خساااااير ؟ ليش ألبيزات وين راحت ؟ عندى العديد من ألتحاليل ألمبررة أعتقد أخوانى أنكم عارفينها . لاكن أى تحليل من إلى فى بالى وأنتم تعرفونها ألأرجح لخساير كل هالعالم . وتجزون خير .
 

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
امريكا انهارت

وجرت العالم وياها بسبب ثقلها الاقتصادي
 
التسجيل
21 يوليو 2006
المشاركات
499
الإقامة
الكويت
ممكن أخوانى تفسرون لى تفسير عن إلى قاعد يحصل بجميع ألدول من خساااااير ؟ ليش ألبيزات وين راحت ؟ عندى العديد من ألتحاليل ألمبررة أعتقد أخوانى أنكم عارفينها . لاكن أى تحليل من إلى فى بالى وأنتم تعرفونها ألأرجح لخساير كل هالعالم . وتجزون خير .

تبي تعرف شسالفه؟؟ تبي تعرف شنو الغمنده؟؟ تبي تعرف شنو الموضوع؟؟
تبي تعرف منو السبب؟؟ تبي تعرف منو اللي لعب بالعالم؟؟ تبي تعرف الراس المدبر والمخطط والمنفذ؟تبي تعرف سبب النكبات










لا وابشرك بعد طاق الصدر ويتعهد


وبوش يتعهد بالإنقاذ



الأسواق العالمية تعدّت مرحلة الأزمة إلى «الانهيار» وبوش يتعهد بالإنقاذ
السبت 11 أكتوبر 2008 - الأنباء - وكالات




35625-1.JPG


تزامنا مع التراجعات الكبيرة للمؤشرات منذ الدقائق الأولى لافتتاح التداول في أكبر بورصات العالم من الشرق إلى الغرب تباعا أمس، كان واضحا ان أسواق الأسهم العالمية قد تعدت مرحلة «الأزمة» ودخلت فعليا مرحلة «الانهيار» (أغلب بورصات العالم فقدت على الأقل 20٪ من قيمتها في أسبوع) وهو ما دفع الرئيس الأميركي جورج بوش الى التأكيد مجددا في خطاب له أمس على ان ادارته تتعهد بالعمل على تفاديها وإعادة التوازن الى الأسواق المالية.

وبينما فضلت بعض الدول كروسيا وقف التداول وكذلك إندونيسيا التي استمرت في إغلاق بورصة جاكرتا لليوم الثالث على التوالي، غرقت باقي الدول تحت الخط الأحمر وشهدت تراجعات حادة بدأت من اليابان والصين وسنغافورة مرورا بأوروبا وصولا الى الولايات المتحدة التي تباين أداء مؤشرات الاسهم فيها لدى اقفال تعاملات أمس في ختام الاسبوع، فقد واصل مؤشر«داو جونز» الصناعي تراجعه لليوم الثامن على التوالي حيث تراجع بمقدار 128 نقطة بنسبة 1.5% ليغلق عند مستوى 8451.19 نقطة.

كما انخفض مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» الأوسع نطاقا، بمقدار 10.6 نقاط بنسبة 1.17% مسجلا 899.25 نقطة.

وعلى النقيض، ارتفع مؤشر «ناسداك» المركب، بمقدار 4.39 نقاط بنسبة 0.27% ليسجل 1649.51 نقطة.

الى ذلك، أعلن البنك المركزي الأوروبي امس انه ضخ 69 مليار يورو (93 مليار دولار) في الأسواق حتى تتمكن البنوك من القيام بعملها، وخاطب رئيس البنك جان كلود تريشيه الناس قائلا: «عودوا إلى رشدكم» في محاولة لطمأنتهم بأن السلطات النقدية تعمل من أجل السيطرة على الوضع.

وأصبحت عملية ضخ الأموال في الأسواق المالية يومية بهدف الإبقاء على السيولة في الأسواق المالية، حيث تتبادل البنوك التجارية الأموال فيما بينها، إلا انها اصبحت الآن تعتمد على الأموال التي تضخها البنوك المركزية.

وعادة ما تقترض البنوك او تقرض الأموال لبعضها البعض، إلا ان هذه الأموال جفت في أعقاب انهيار السوق الأميركية للقروض العقارية عالية المخاطر قبل اكثر من عام.

ويعكف البنك المركزي الاوروبي وغيره من البنوك الكبرى حول العالم على ضخ مبالغ كبيرة من المال على شكل قروض للتخفيف من حدة المشكلة.

محليا، تبدو الأمور أفضل بكثير من الأوضاع على الساحة الدولية بعد تطورات نهاية الأسبوع والتنسيق «الفعال» بين البنك المركزي وهيئة الاستثمار لمعالجة الأوضاع بناء على أوامر سامية، حيث أسفرت الإجراءات الحكومية عن نتائج عملية ومعنوية أعادت الثقة ووفرت السيولة للبنوك، وفي هذا الإطار أكد مسؤول وخبير مصرفي رفيع المستوى ان القرارات الأخيرة التي اتخذها بنك الكويت المركزي «أدت فعلا الى توفير سيولة مالية للعمليات الائتمانية لدى البنوك تقدر بنحو 1.2 مليار دينار».

وأشاد المسؤول بالقرارات التي اتخذها البنك المركزي، موضحا انها اكثر من ممتازة، واضاف: ان حجم السيولة المالية الموفرة (1.2 مليار دينار) التي أتاحتها قرارات «المركزي» تزيد عن الحاجة التمويلية للشركات، إلا انه حذر من اقبال الشركات على الاقتراض خاصة التي ليست لديها القدرة على الالتزام بالعقود التمويلية القائمة، وعليها تسييل جزء من أصولها.

ودعا المسؤول الأوساط الاستثمارية الى اقتناء أسهم الشركات التي يتميز اداؤها التاريخي بالنمو، مشيرا الى ان اسهم هذه الشركات ستشهد تماسكا في أسعارها في الفترة المقبلة.
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
تهديد قوي لبوتين لاميكا ارجو شرحه من المختصين؟؟؟؟؟؟

بوتين: أميركا فقدت الثقة إلى الأبد كرائدة الاقتصاد الحر في العالم

موسكو - يو بي أي - أعلن رئيس الحكومة الروسية فلاديمير بوتين أن الثقة بالولايات المتحدة كرائدة الاقتصاد الحر في العالم باتت مفقودة للأبد.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية «نوفوستي» أن بوتين قال خلال لقاء مع ممثلين عن الحزب الشيوعي الروسي في موسكو «إن الثقة بالولايات المتحدة كرائدة العالم الحر والاقتصاد الحر والثقة بـ<وول ستريت> كمركز هذه الثقة مفقودتان للأبد ولن تكون هناك عودة إلى الوضع السابق».
من جهة أخرى، قال بوتين إن روسيا ستقوم بإنشاء منظومة «غلوناس» الفضائية للإرشاد وتحديد الموقع بسرعة أكبر من أوروبا. وأضاف «لقد سبقنا الأوروبيين في هذا المضمار وأنا على ثقة بأننا سننفذ مشروع إنشاء المنظومة العالمية المذكورة بسرعة أكبر من أوروبا».
وتتيح المنظومة تحديد موقع السفن والطائرات والسيارات والناس في العالم بدقة تصل إلى متر واحد. ومن المتوقع أن تغطي المنظومة في العام 2009 أراضي روسيا وفي عام 2010 سيشمل نطاق عمل المنظومة كل العالم.
 

الأرستقراطي

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2007
المشاركات
7,180
الإقامة
OKBK
5 بنوك أمريكية في الطريق لأعلان افلاسها مالم تتدخل الحكومة لانقاذها ،،، والبقية تأتي ،،،
 
أعلى