«المركزي» ينتظر ورقة الشركات الاستثمارية عن المشاكل التمويلية... لكن لا حياة لمن تن

عذووب

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2008
المشاركات
1,488
الإقامة
في قلب أبوي واخواني اللي هم كل دنيتي


ذكرت مصادر مطلعة أن بنك الكويت المركزي لم يتلق حتى الآن اي ورقة من قبل شركات الاستثمار، عن وضعها ومشاكلها الائتمانية، في اطار مساعي «المركزي» لتشخيص المشاكل الائتمانية في السوق.

وكان محافظ «المركزي» الشيخ سالم عبد العزيز الصباح طلب الاسبوع قبل الماضي من اتحاد الشركات الاستثمارية تقديم ورقة تحدد أهم المشاكل التي تعترض هذه الشركات، خصوصا في مجال التمويل والإقراض.

وذكرت المصادر انه رغم مرور 10 ايام على طلب المحافظ، الا ان طلبه لم يجد حتى الان الرد عليه، منوهة إلى ان الشركات لاتزال تتراسل فيما بينها للوقوف على اي مشكلة ائتمانية عند شركة، حتى يتمكن إبلاغ البنك المركزي بها.

تجدر الإشارة الى أن الاجتماعين اللذين حضرهما المحافظ نهاية الاسبوع قبل الماضي في اللجنة المالية بمجلس الأمة وفريق العمل الوزاري المكلف دراسة شؤون البورصة شهدا طرح شكاوى من ممثلي الشركات الاستثمارية عن مصاعب وعقبات تعترض هذه الشركات لناحية نقص السيولة لديها نتيجة تقييد عمليات الإقراض التي حدت بدورها من نشاطها التمويلي.

وتردد ان ماطرحه ممثلو الشركات سمعه المحافظ للمرة الأولى ، خصوصا لناحية صعوبة حصول شركات الاستثمار على التمويلات، وهو ما دفع الشيخ سالم الى مخاطبة اتحاد الشركات الاستثمارية فورا، ومطالبته بتحديد المشاكل والمقترحات.



وتبون السوق يتعدل اي هين اذا هاذي سوالفهم


 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
يخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما كعود زاده الاحتراق طيبا
:)
كلام عذب وعذووووب
 

BOoMBaSTiC

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2005
المشاركات
60
وشدعوة المركزي ينطر الشركات الاستثمارية تعلمه بالمشاكل الي صايره !!!!

المفروض العكس الشركات الاستثمارية تطلب من المركزي !
 
أعلى