هبوط حاد لمؤشر داو جونز الرئيسي للاسهم الصناعية دون مستوى 10 الاف نقطة للمرة الاولى

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المحرر الاقتصاد, بتاريخ ‏6 أكتوبر 2008.

  1. المحرر الاقتصاد

    المحرر الاقتصاد موقوف

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    56
    عدد الإعجابات:
    0
    هبوط حاد لمؤشر داو جونز الرئيسي للاسهم الصناعية
    دون مستوى 10 الاف نقطة للمرة الاولى


    المصدر / جريدة الوهج الالكترونية
    www.alwhj.com


    منيت البورصة الامريكية بانخفاض كبير منذ بداية تعاملاتها اليوم على نحو هبط بمؤشر داو جونز الرئيسي للاسهم الصناعية دون مستوى 10 الاف نقطة للمرة الاولى منذ عام 2004 .
    وتأثرت البورصة باستمرار قلق المتعاملين وخوفهم على الرغم من اقرار الكونغرس بمجلسيه استراتيجية الانقاذ الاقتصادي التي بلغت قيمتها 700 مليار دولار وهي التي تعول عليها ادارة الرئيس بوش لانعاش الاقتصاد الوطني وتنشيط الاسواق المالية.
    وقال محللون ان القلق ساد اسواق الائتمان مخافة تفاقم الازمة الاقتصادية واتساع نطاقها كما انتشرت عمليات البيع نتيجة تخوف المستثمرين من ان لا تؤدي الاستراتيجية الاقتصادية الى انعاش اسواق الائتمان في ظل استمرار عدم توافر سيولة كافية لدى العديد من البنوك ومؤسسات الاقراض.
    وتأتي تلك التطورات على الرغم من اعلان مجلس الاحتياط الفيدرالي اليوم البدء في دفع فائدة على احتياطيات البنوك التجارية وتوسيع نطاق برنامج الاقراض الذي يقدمه للبنوك المتعثرة.
    وكان مؤشر داو جونز الرئيسي للاسهم الصناعية قد بلغ في شهر اكتوبر من العام الماضي مستوى 14 ألف نقطة للمرة الاولي في تاريخه قبل ان ينهار في غضون عام واحد ويفقد اكثر من اربعة الاف نقطة ما يعكس تدهورا اقتصاديا حادا في الشهور الماضية