تصريح من مجلس الوزراء لن يتم إيقاف التداول بالبورصة

التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
تم الإعلان عنه بالتلفزيون قبل قليل لن يتم ايقاف البورصة عن التداول
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
الشمالي: البورصة ليست دكاناً والمتداولون مدعوون للشراء الآن


--------------------------------------------------------------------------------

رفض وزير المالية مصطفى الشمالي مطالبة بعض المراقبين والقانونيين للحكومة باغلاق البورصة الكويتية, الى ان تتحسن الاوضاع الاقتصادية, معتبرا ان هذه المطالبة خارج نطاق المعقول والمفاهيم الاقتصادية الصحيحة, ومذكرا بأن "البورصة كيان اقتصادي كبير, وليست دكانا لكي نغلقه"!
وحذر الشمالي في تصريح الى "كونا": من الانسياق وراء مثل هذه الدعوات, لافتا الى ان "الحديث عن اغلاق البورصة امر كبير, وله اثاره الخطيرة", واضاف: "الأمر على العكس تماما من ذلك, حيث يجب استمرار عمل البورصة, واستمرار اقتصاديات السوق, بحيث تكون هي المسيطرة".
واكد الشمالي قوة الاقتصاد الكويتي داعيا الجميع الى الثقة به وقال: " ان الوقت الحالي يعتبر الافضل بالنسبة للمتعاملين في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) لشراء الاسهم الجيدة بدلا من البيع, مشيرا كذلك الى "انه لا توجد اي بوادر لنقص السيولة, فهي متوافرة لدى المؤسسات المالية والبنوك".
وحول التطورات الحالية في البورصة اكد ان بعض المؤثرات التي أثرت سلبا في السوق قد انتهت ومن بينها استقطاب الاموال بسبب زيادة رؤوس الأموال لبعض الشركات والاكتتابات التي تمت خلال العام الحالي مشيرا الى ان جميعها قد تمت تغطيتها.
وقال الشمالي ان البورصة سوف تستمر في العمل باعتبارها احدى القنوات الاستثمارية وان التداول سوف يستمر لانه "لا يوجد ذلك الشيء الذي يخوف كون الأمر يتطلب بناء الثقة وعلى المتعاملين ان يثقوا باقتصاد بلدهم" مؤكدا ان الاقتصاد الكويتي قوي ولا بد من ان يثق الجميع فيه وفي قوته, مشيرا الى الدور الذي تلعبه الهيئة العامة للاستثمار من خلال التدخل عبر الصناديق مطالبا المتعاملين في السوق "بدلا من بيع اسهمهم ان يحتفظوا بها لان الان وقت شراء وليس وقت بيع للاسهم الجيدة".
وحول الهزة الاقتصادية التي يشهدها العالم حاليا قال الشمالي ان هذه الازمة "ليس لها الاثر الكبير عندنا" مؤكدا قدرة المؤسسات المالية والبنوك المحلية على التعامل مع مثل هذه النوعية من الازمات.
وعن ما اثاره البعض من ان تشدد اجراءات بنك الكويت المركزي بشأن السماح للبنوك المحلية بمنح القروض هو احد اسباب انهيار البورصة قال الشمالي ان البنك المركزي له اجراءاته وتعليماته التي تتوافق ورؤيته كجهة مهمتها مراقبة الوضع المالي والنقدي للدولة للحفاظ على النظام المالي للدولة.
واكد وزير المالية ان وضع البورصة الكويتية لا يزال الافضل خليجيا لان هناك العديد من البورصات في الدول المحيطة بالكويت خسرت اكثر مما خسرته البورصة الكويتية.
كما اكد ان وزارة المالية ومعها وزارة التجارة والصناعة تتابع باستمرار وعلى مدار الساعة كل ما يدور في السوق الكويتية واسواق المنطقة والعالم.
 

boursachi

عضو نشط
التسجيل
22 أغسطس 2007
المشاركات
554
والله يالربع انا متضرر حالي حال الاغلبية والود ودي عاطفيا انهم يغلقون السوق .. بس للأمانة انا لا اتمنى هذا الشي من قلبي ولا اؤمن فيه

اول شي لانه ما راح يحل حتى مشكلة واحدة من المشاكل العالقة..
وثاني شي لاني وللاسف للاسف اتفق مع الشمالي انه ليس "دكان" نسكره ونفتحه ..

ياريت اقتنع بغير هذا الشي من احد الاخوان
الله يوفقنا واياكم جميعاً لما يحب ويرضى
 

fax12

موقوف
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
231
الشمالي خل يبلع العافية انا اتحداه اذا يقدر يدير شركة حق نفسه مو وزارة المالية
خل يصير رجل اقتصادي اول شي اهو مع باقر وبعدين خل يصرح هالخبل الناس انهدت بيوتها علي راسها وهذا قاعد يصرح اقتصادنا متين دام انت وزير المالية بالله وين تبي نصير بخير
الامير يناشدهم مركز مالي واقتصادري بح صوته وهو يطالب والجماعة حيل دق بالعالم
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
اشوف بسرعة طلعوا بيان وينهم طرشان وطرمان ما يطلعون بيان على نزول السوق !!
 
أعلى