التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم
    • نقاط الوقف وعمليات البيع النشطة تقود الأزواج الأساسية إلى مستويات جديدة من الانخفاض.
    • تراجع الدولار/ ين إلى مستوى متوازن.
    • أحجام التداول معتدلة.




    نظرة عامة على الجلسة المسائية




    • توقعات باستمرار المزيد من عمليات البيع.
    • احتمالية تماسك الدولار الأمريكي.



    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 11:00 صباحًا حديث "ستيرن" محافظ البنك الفيدرالي
    • 1:15 مساءًا حديث "بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي.
    • 2:00 مساءًا محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
    • 3:00 مساءًا مؤشر ائتمان المستهلك الأمريكي.












    الخلاصة
    أقبل التجار على شراء الدولار الأمريكي بكمية كبيرة بسبب انتشار المخاوف من أن يسود القطاع المالي انهيار عالمي. تراجعت الاسهم بما يزيد عن 800 نقطة في آخر التداول، حيث تراجع مؤشر داو جونز الصناعي إلى ما دون مستوى 10.000، بينما كان تداول ناسداك تحت منطقة 1800، ليكون تداول السوق بذلك عند أدنى المستويات خلال عشر أعوام. تراجع تنقطة مسجلاًلى ما دون مستوى 90 دولار للبرميل، حيث ابتعد التجار عن السلع أيضًا. ارتفع الدولار بالطبع تاركًا الأزواج الأساسية في انخفاض حاد فيما عدا الدولار/ ين، والذي انخفض بما يزيد عن 600 نقطة مسجلاً أدنى مستوى له عند 100.22، حيث تراجعت الاسهم مما جعل الين عملة منعكسة اليوم. تراجع الباوند واليورو بحدة، حيث انخفض كلاهما إلى ما دون مستويات فنية هامة مما يدل على أن أمام الدولار المزيد من الاتجاه الصعودي. تراجع الباوند إلى أدنى مستوى عند 1.7335، وتراجع اليورو إلى أدنى مستوى عند 1.3453. ولاحظ التجار أن آراء السوق مفعمة بالخوف من المخاطر، حيث لا يوجد مشترين للعملات الأساسية على الرغم من انخفاضها إلى مستويات لم تشهدها منذ ستة أشهر. من وجهة نظري، يتجه الدولار الأمريكي إلى نقطة لا يشتري فيها أي احد أي شيء آخر. وفي وضع كهذا سيكون من المستحيل أن تجد العملات الأساسية قاعًا، لأن التجار لن يتمكنوا من وضع أساس لمستوى يرتفع السعر من عنده لأنه من المستحيل تداول الأسواق بإحساس شائع بسيط، حيث سيكون هناك إحساس بالذعر بين التجار لدرجة ألا يترك أيًا منهم ما لديه من دولارات، وسوف يتطلعون إلى شراء المزيد منها. اعتقد أنه من المهم أن نتذكر أنه في ظل بيئة تداول مثل هذه، ستكون هناك بعض القيم التي سيشهدها السوق والتي سيكون من الصعب تصديقها. عندما تنتهي هذه المرحلة للدولار الأمريكي، سيصبح الدولار معرض أكثر للهجوم مما كان عليه خلال خمسين عام. وبغض النظر عن وجهة نظرك الشخصية اليوم، لن يكون ارتفاع الدولار هذا مستمر من وجهة نظري وسوف تحتاج للاستعداد لبيع الدولار قريبًا.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس




    التحليل اليومي للباوند/ دولار




    المقاومة 3: 1.8180
    المقاومة 2: 1.8050
    المقاومة 1: 1.7880
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7433
    الدعم 1: 1.7340
    الدعم 2: 1.7280
    الدعم 3: 1.7200



    يتحرك السعر في اتجاهين في طريقه للانخفاض تحت مستوى الدعم 1.7300، ويصاحب ذلك تراجع في حجم التداول، ويلاحظ التجار غياب الأسماء الكبيرة. ويبدو أنه تعرض للبيع بشكل مبالغ فيه. من المحتمل أن يكون استمرار البيع سبب لجذب تغطية عمليات البيع عند الضعف الإضافي من المحتمل استمرار عمليات البيع من المتداولين بالتحليل الفني. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند هذا الانخفاض، متطلعين إلى الارتداد إلى 1.8000 على المدى القصير. من المحتمل أن تكون حركة السعر في اتجاهين على المدى القصير، وان يكون هناك تركيز مكثف على خطة الإنقاذ. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات بيع نشطة وطلبات شراء خاصة بجني الأرباح كما قال التجار. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومن المحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. لا بأس بالشراء في أي وقت من وجهة نظري

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    غير محدد مؤشر أسعار المنازل من "هاليفكس"
    4:30 صباحًا الإنتاج الصناعي
    4:30 صباحًا الإنتاج التصنيعي
    7:01 مساءًا مؤشر ثقة المستهلك من ناشون وايد.








    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.3900/10
    المقاومة 2: 1.3880
    المقاومة 1: 1.3800/10
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3518
    الدعم 1: 1.3440
    الدعم 2: 1.3400
    الدعم 3: 1.3380






    فشل السعر في الجلسة المسائية في تجاوز أدنى مستوى خلال عامين عند 1.3850 والذي يمثل 50% فيبوناتشي، وذلك بعد بدأ التداول للانخفاض وساعدهن تراجع السعر إلى 1.3400 يصاحبه تراجع في حجم التداول. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري. يمكن للتجار المغامرين الشراء في أي وقت تحت مستوى 1.3900 من وجهة نظري. يقول التجار أن السعر قد تخلص من نقاط الوقف في طريقه للانخفاض وساعده على ذلك عمليات البيع الفنية. كما يتعرض هذا الزوج للضغط من النفط الخام. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق، ولكن من المحتمل أن تكون هذه النقاط خارج مدى التداول اليوم. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. من المحتمل تكوّن قاع قريبًا للانخفاض ولكن السؤال هو أين سيكون ذلك.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    6:00 صباحًا طلبيات المصانع الألمانية
    9:30 صباحًا حديث تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي.