جريدة الوهج الالكترونية / زلزال البورصة ما زال مستمر والحكومة عاجزة عن التدخل

التسجيل
13 سبتمبر 2008
المشاركات
56
المؤشر يهبط 315.8 ليقفل عند 11,635.9
زلزال البورصة ما زال مستمر والحكومة عاجزة عن التدخل

الخبر منقول من جريدة الوهج الالكترونية
www.alwhj.com

ما زالت البورصة تعيش أسوأ حالاتها دون تدخل حقيقي من قبل الحكومة لمعاجة وانقاذ المستثمرين في سوق الكويت للأوراق المالية ( البورصة ) من الحلة الضيقة التي يعيشونها بسبب النزيف المستمر للبورصة الأمر الذي انعكس اجتماعيا وليس ماديا علي الأسر الكويتية .
أن الكمية المتداولة اليوم هي 220,585,000 بقيمة 101,485,580 إذ كانت عدد الصفقات 5972 واصبح قيمة المؤشر 11,635.9 وكانت نسبة التغيير (315.8) وكان الاقفال السابق 11,951.7 ,,, ويبقي لنا ان نعرف من هو المستفيد من هذا النزول ولماذا الحكومة تقف عاجزة عن التدخل عبر الهيئة العامة للإستثمار وأين دور مجلس الوزراء في اجتماعه امس وأين دور وزير التجارة والصناعة احمد باقر الذي اجتمع مع لجنة السوق اليوم في تمام الساعة التاسعة دون جدوي أو فائدة تذكر , والسؤال الاهم أين دور ممثلي الامة مما يحدث للأمة من خسائر مادية كبيرة انعكست علي حياتهم الاجتماعية ؟
 
التسجيل
13 سبتمبر 2008
المشاركات
56
الحجي مصرح عن السيولة اخاف زعل
أكد أن الحكومة تعهدت بتقديم خطة التنمية قبل بدء الفصل التشريعي المقبل لمجلس الأمة
الحجي : السيوله لدي البنوك المحلية تجاوزت المليارات​

كتب محليات/الوهج/خطة الحكومة/ازمة السيولة

--------------------------------------------------------------------------------
أكد أن الحكومة تعهدت بتقديم خطة التنمية قبل بدء الفصل التشريعي المقبل لمجلس الأمة
الحجي : السيوله لدي البنوك المحلية تجاوزت المليارات
قال نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي ان الحكومة تعهدت بتقديم خطة التنمية وبرنامج العمل الحكومي قبل بداية الفصل الشتريعي لمجلس الامة المقرر في 21 اكتوبر الجاري.
وقال الحجي للصحافيين على هامش حفل (اليوم الوطني) للمملكة العربية السعودية الذي اقامته سفارتها لدى الكويت الليلة الماضية ان برنامج الحكومة يرتكز على خطة التنمية التي سبق ان درست واقرت من قبل مجلس التنمية.
واضاف الحجي انه قبل ان تتم احالة خطة التنمية الى مجلس الامة ستعرض على مجلس التنمية بتشكيله الجديد اي انها ستستكمل كافة الاجراءات المطلوبة دستوريا وتنظيميا متمنيا ان يعكس البرنامج تطلعات الحكومة وتطلعات الدولة الى التنمية.
واشار الى ان "خطة التنمية تحتاج الى اعادة تقييم وذلك للظروف التي تمر بها الكويت بحكم كونها جزء من العالم ..نحن لسنا جزيرة بعيدة عن العالم وما يحدث داخله له انعكاساته علينا ".
واكد ان الحكومة استعرضت رأي البنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار وسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) جازما بمتانة اوضاع الكويت المالية وسلامتها ووفرة السيولة لدى البنوك متجاوزة المليارات.
وردا على سؤال حول ما اثير اعلاميا اخيرا بنية بعض النواب بتقديم استجوابات للحكومة ولسمو رئيس مجلس الوزراء قال الحجي "احب اكون واضحا معكم نسمع ما تكرره وسائل الاعلام عن مثل هذا الامر واتمنى على وسائل الاعلام ان تتوخى الدقة ولا تنقل عن مصادر مجهولة كأن يقال نقلا عن كذا وكذا واوساط واوساط مقربة".
واستغرب الحجي اثارة مثل هذه الاقاويل اعلاميا مطالبا اجهزة الاعلام بان "تتحرى الدقة وترحم البلد والا تبالغ بما هو مطروح
 
أعلى