الى كبير المستثمرين ممكن مناقشه استثماريه لو تكرمت

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة الريان, بتاريخ ‏6 ابريل 2004.

  1. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    كبير المستثمرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اولا هذا الموضوع لمن اراد المشاركه بالتحليل الاساسي وبما انا الاخ كبير المستثمرين مهتما لهذا الموضوع اردت ان ااناقش معه هذه الامور تحليل الشركات بطريقة التحليل الاساسي


    كبير المستثمرين بالنسبة لي لدي شركات واريد ان اناقشه مع شخص يعرف للتحليل الاساسي وانت منهم باذن الله وانت ممن يهتم بهذا الموضوع , ولدي شركات كثيره اريد مناقشتها معاك عن طرق نظريات للتحليل الاساسي ولكن المثل يقول ( ايد وحده ماتصفق )

    واريد منك مساعدتي في تحليل الشركات وبالنبسة لي الحمدالله لي خبره بهذا الامر لكن لست معلما وانما تلميذ واريد مناقشة معلم لتعم الفائده


    وانا في انتظار الرد
     
  2. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    احد الاسهم ارتفع اليوم 3.70 دولار اليوم

    ولازلت انتظر الاجابه منك على مشاركتي بالتحليل
     
  3. كبير المستثمرين

    كبير المستثمرين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 مارس 2004
    المشاركات:
    34
    عدد الإعجابات:
    0
    حاظر و لايهمك و من عيوني ولكن

    الخي الحبيب الريان

    صدقني افرح كثيرا عندما ارى احد الاخوان يهتم بالتحليل الاصولي ( الاساسي )

    انا مررت على تحليلك لسهم الان لايهمني انه ارتفع ام لا ولكن

    يهمني الدراسه للسهم وعلم انه حين تبدا سوف تحصل على ما تريد و لا يوجد شي صعب ولكن

    اخي الحبيب الريان
    انا عندما رايتك متحمس اضريت ان ارد عليك مع مشاغلي الكثير و لكن لنا وقفات في المستقبل القريب عندما انجز بعض المشاغل واخذ اجازة ان شاء الله

    الامر ليس بالبساطه التى تعتقدها ولكن ليس بالصعب و انما سهل جدا

    بما انك لديك معلومات عن التحليل سوف اتحدث بشكل شامل وبعدها نفصلها واحده واحده و بالخير نقوم بتحليل سهم معين امام المنتدى

    ليش شركات فالنبدء بشركه واحد في البدايه

    سوف نبداء ان شاء الله في شهر 5 القادم وذلك لكثرت مشاغلي


    يعلم الله و انا اتحدث اليك لا يوجد لدي اكثر من نصف ساعه

    بالسريع

    اولا لا بد ان تعرف اهم الاشياء في التحليل الاساسي و هي

    1- الميزانية العامه للشركه
    و هو ما للشركه و ما عليها

    2- قائمة الدخل
    وهو ما ذكرته في موضوعك السابق تصدر مرة كل ثلاث اشهر و المعروف بالربع الاول و الثاني

    3- التدفقات النقدية
    كل ماتصرفه الشركه و كل ما يدخل الى الشركه من مال خلال عام كامل


    هذه اول ما نقوم بدراسته لاي شركه و سوف نقوم بشرح كل واحدة و نطبقها على شركه

    لم ننتهي بعد ولكن هناك اشياء كثير جدا

    مثل
    الادارة و توقعاتها

    الموشرات
    وهي موشرات السيوله و موشرات ادارة الديون و موشرات الاصول

    كل واحد من هذه المؤشرات و هي ثلاثه يطول شرح الواحدة فقط
    ولكن حبه حبه ننهي كل شي


    اخي الريان في الوقت الحاظر انا اتأسف جدا منك ومن الاخوان الاعضاء لكما قلت لك اني مشغول جدا هذا الشهر و ان شاء الله سوف نقوم بتحليل شركه

    تحليل شركه واحد يأخذ وقت طويل لاننا سوف نضع اموالنا بها فلابد ان نعرف اين نضع اموالنا و لماذا وضعناها

    و هل ادارة الشركه اهل للثقه التى منحناها ثقتنا بأعضاء ادارتها

    نقطه مهمه لك

    سوف ادعك تحلل سهم و انا معك مباشر و تصحح لي واصحح لك

    في نقطه ذكرتها

    المديونيات

    هذا ليس عيب في شركه الكثير يقولون عن المديونيه انها سوف تأثر بالشركه بالعكس يوجد شركات ربحيتها عالية جدا وتقترض

    اريد ان اكمل ولكن
    انتها وقتي و الله


    الى اللقاء في القريب العاجل

    يمكن لا استطيع الرد في الاسابيع القادمه اسمحولي

    و الى اللقاء في القريب العاجل

    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
     
  4. meshal

    meshal عضو محترف

    التسجيل:
    ‏9 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    1,035
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    قايلك يابو ريم الرجال عملاق عسى الله يحفضه ويوفقه :D

    والحين الكلام بينكم والفايده للكل انا متعلم:)


    لكن شي مهــــــــم جداً جداً وهو المواقع الي تعطينا كل هذي البيانات لاتنسونا تكفون فيها

    وعلى العموم ياكبير المستثمرين لنك هذا الموضوع عندك بالرسائل الخاصه

    متى مافضيت لاتعب نفسك بالبحث اللنك موجود

    بالتوفيق
     
  5. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ومشكوووووووور كبير المستثمرين ونحن بالانتظار انا شاء الله


    وماقصر مشعل ابو محمد دزلك الموقع عشان ما تعب نفسك ودور عليه
     
  6. yaser

    yaser عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    162
    عدد الإعجابات:
    0
    الأخ ريان

    موضوع جميل ويحتاج التركيز عليه وبحثه أكثر
    وياليت يجد تفاعل أكثر من أعضاء المنتدى خاصة أهل الخبرة منهم .

    شكراً على طرحك



    الأخ كبير المستثمرين

    أشغلك الله بطاعته ونحن في انتظارك أخي العزيز


    تمنياتي للجميع بالتوفيق ،،،


    أبوعمار
     
  7. الريان

    الريان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    4,935
    عدد الإعجابات:
    33
    مكان الإقامة:
    kuwait
    هلا والله فيك ابو عمار

    اول شي احب اقول الموضوع مهم جدا ولازم مانمهله لانه يحتاج على عقليات كبيره للتحليل ونحن تلاميذ نريد ان نتعلم لنسفيد ونفيد ولما له من مستقبل ممتاز التحليل الاساسي خاصه اذا تم مزجه مع الفني وانا ادري انه لايمكن المزج ولايكن في اكثر الحلات بالنسبه لي هي تحدد لي المزج يعني الوقت المناسب للدخول وايضا تقيم السهم قبل الدخول هل هو غالي ام رخيص وغيرها من الامور المهمه جدا

    وان شاء الله اذا دخلنا بشهر خمسه ارفع الموضوع عشان لاينسى الموضوع
    وانت عارف الرجال مشغول جدا فهو محتاج من يذكره اذا كانا نحن انفسنا ننسى فان شاء الله لايتم اهمال الموضوع ونريد اعدة لنزيد من المشاركات من الخوه من لهم خبر بالتحليل الاساسي