معلومة قانونية هامة جدا

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة khaled_y, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2008.

  1. khaled_y

    khaled_y عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 يونيو 2007
    المشاركات:
    323
    عدد الإعجابات:
    0
    يعتقد البعض ان الشراء باقل من القيمة الاسمية فان لايحق للشركة ان تطالبه بالفرق الا انه هذا غير صحيح مثال
    اذا شخص اشترى سهم بقيمة 95 فلس وان القيمة الاسمية لهذا السهم 100 فلس في هذه الحالة فان الشركة يحق لها المطالبة بالفرق بين القيمة الاسمية وسعر الشراء وهو 5 فلوس لكل سهم ,,,,,,,,وهكذا
     
  2. gh00000st

    gh00000st عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2008
    المشاركات:
    48
    عدد الإعجابات:
    0
  3. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    بس أنا شاريه من متداول ثاني مو من الشركة عشان الشركة تحاسبني شريته فوق ولا تحت القيمة الإسمية!
     
  4. ولد البورصه

    ولد البورصه عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,864
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    فى بيت ابوى
    ههههههههههههههههه


    تأليف قانونى
     
  5. دربك خضر

    دربك خضر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    825
    عدد الإعجابات:
    17
    شنو هالخرابيط
     
  6. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الكلام صحيح وقت التأسيس :)

    مو الحين السهم نازل ويتداول بالسوق !!


    وخير مثال عراق القابضة قبل فترة لما كان سعره حدود 60 فلس بالسوق !


    الاكتتاب كان اقل من 100 فلس ,, وبعدين طالبوا دفع الفرق :)
     
  7. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مو شرط ..

    تذكر عراق القابضة .. اللي شره بالسوق طالبوه بدفع الفرق :)


    بس طبعا كلامه فوق خطأ ,, لان هذا ينطبق على وقت تأسيس مو عقب ما تأسس بقيمته 100 فلس ,, الحين يطالبونه :eek:

    يعني لو السهم نزل اقل من قيمته مثل عراق ,, جان كلامه صح ..

    بس الاسهم الحالية كلهم كاملة ومدفوعه ..
     
  8. Cha3bar

    Cha3bar عضو متميز

    التسجيل:
    ‏2 يوليو 2005
    المشاركات:
    3,477
    عدد الإعجابات:
    337
    مكان الإقامة:
    Pangea Ultima
    مو التأسيس .. إذا كان رأس المال مدفوع بالكامل أو لع :)

    بعدين عراق القابضة أعلنوا موعد إستحقاق إلي يحتفظ بالسهم حتى هذا التاريخ ملزم بتغطية باقي رأس المال
     
  9. Navigator

    Navigator مشرف مشرف

    التسجيل:
    ‏14 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    28,212
    عدد الإعجابات:
    5,970
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سوق الجت :p
     
  10. bensaad

    bensaad موقوف

    التسجيل:
    ‏1 ابريل 2008
    المشاركات:
    407
    عدد الإعجابات:
    1
    ما عليكم خوف اشتروا !!!

    اخونا اللي فوق جاب كلام لا يعقل !!!

    الظاهر نزول السوق خرب فيوزات مخه.. الله يعافيه من كل شر !!!
     
  11. Medo

    Medo عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    662
    عدد الإعجابات:
    1
    تأليف قانوني ومقسم على العود بعد

    حفظوا نكه لحد يوكله بقضية​
     
  12. متداول_1

    متداول_1 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 ابريل 2007
    المشاركات:
    782
    عدد الإعجابات:
    8
    كلام غير صحيح

    والسهم مدفوع كامل القيمه الاسميه

    دائما انظر الى راس المال المدفوع
     
  13. السوق الكويتي

    السوق الكويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏12 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    1,801
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بالضبط .. بعد اخووي انت ما شاء الله مايبيله .. عندك خوش علم ومتبحر بهالمجال ..

    بس اخونا اللي فوق خلط الحابل بالنابل ,,
     
  14. navy_q8

    navy_q8 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ابريل 2006
    المشاركات:
    2,289
    عدد الإعجابات:
    48
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سنة 1999 شريت كذا سهم أقل من 100 فلس وبعتهم أكثر من 100 فلس وما شفت شركة حاسبتني
     
  15. sarem

    sarem عضو نشط

    التسجيل:
    ‏1 يونيو 2005
    المشاركات:
    746
    عدد الإعجابات:
    0

    يعني مثال لو شريت سهم من السوق بدينار وطاح السوق وبعته على واحد ب 60 فلس تفتح الشركة تحقيق باللي شروا السهم بطيحة السوق وتستدعيهم كلهم وتطالبهم بفرق السعر عن القيمة الاسمية .:d:d:d
     
  16. rahaly

    rahaly مستشار قانوني

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2005
    المشاركات:
    7,455
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكويت
    يا راااااجل ...



    ما عليه مر على مستوصف منطقتكم اخذ يومين راحة .... اجر وعافية :)
     
  17. ahmad2

    ahmad2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    454
    عدد الإعجابات:
    67
    أخوى لنفرض إن السهم إنباع وانشرى

    على هالسعر مئة مره ، يعنى الشركه بتأخذ من كل واحد

    الفرقيه 5 فلوس .

    أخوى أنت أكيد بتطبق المثل اللى يقول

    ( حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له )
     
  18. hassanabass

    hassanabass عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    472
    عدد الإعجابات:
    0
    يا الله عيل خل تعطينا الشركات اللى نزلت قيمتها فرق السعر اللى شرينا اسهمهم فيها
    هذا كلام فاضى وما اعتقد فى قانون مثل هذا.