يا أخواني أحد عنده خبر أو معلومات عن الرهن العقاري والإجارة

يا أخواني أحد عنده خبر أو معلومات عن الرهن العقاري والإجارة أنا أسمع معلومات لكن ماني متأكد اللي عنده شي يعلمنا ؟ ومشكورين

kuwaiti_zoom

عضو مميز
أخوي بومحمد شاللي تقصده ؟
الرهن العقاري بالكويت وألا أمريكي ؟
أنا سمعت أن الكويت فيها رهن عقار لكن ماصدقت لأن الشيخ جابر الله يرحمه مانع هالشيء نهائيا رهن البيت الخاص

ayham

عضو نشط
حبيبي الرهن العقاري اذا كنت تقصد السكني منه فهو ممنوع بحكم القانون أما رهن العقار التجاري او الاستثماري فهو مسموح به وان كانت أغلب الشركات التمويلية تبتعد عنه
وحاليا بالظروف الحالية فهو مستحيل.

FOCUS

عضو نشط
حبيبي الرهن العقاري اذا كنت تقصد السكني منه فهو ممنوع بحكم القانون أما رهن العقار التجاري او الاستثماري فهو مسموح به وان كانت أغلب الشركات التمويلية تبتعد عنه
وحاليا بالظروف الحالية فهو مستحيل.

ممكن توضح أكثر أخوي (ayham ) شنو (العقار التجاري او الاستثماري) وإي الشركات اللتي تعطي قروض ؟؟؟؟

وشكرا لك ...؟؟

أخوك فوووووكس :cool:

3lgm

عضو مميز
التجاري اهي المجمعات وما شابه , أما الاستثماري فهو العمارات السكنية .
أما بالنسبة حق الشركات اللي تمول , فقبل كان التمويل والبنوك كافة , وشركات مثل دار الاستثمار وأعيان وإسكان , وكانوا يشترطون دفع 40% حق المرابحة , و 20% حق الإجارة.
أما بعد الأزمة فمحد حالياً يسلف.

عصويد

عضو نشط
الايجاره قبل تدفع 30%من قيمة العقار لاكن الحين أنا راعتهم قبل شهر تدفع 50% هذا اذا وافقوا ومو اي شخص لازم تكون عميل سابق ويشوفون حركت الحساب وهل عندك عقارات اخرى أم لا.

frozen

عضو نشط
الرهن العقاري الكويتي للسكن الخاص أحد سامع شي عنه وشاكر للجميع

اخ بو محمد الوضع لا زال كما كان و ممنوع المتاجره بالسكن الخاص للبنوك و الجهات التمويليه

frozen

عضو نشط
الايجاره قبل تدفع 30%من قيمة العقار لاكن الحين أنا راعتهم قبل شهر تدفع 50% هذا اذا وافقوا ومو اي شخص لازم تكون عميل سابق ويشوفون حركت الحساب وهل عندك عقارات اخرى أم لا.

اخي الكريم( الاجاره) الان علي العقار الاستثماري او التجاري فقط اما السكن الخاص ممنوع لاي جهه تمويليه ان تتاجر فيه

بالنسبة للتجاري والاستثماري موجود اما السكني ممنوع والطريقة توقع مع الشركة او البنك الممول وعد استئاجار اذا قامت الشركة بشرائه من مالكه الحالي وتكون قيمة الاجار هيا القيمة الاجماليه للعقار وبعد الشراء توقع مع الشركة المموله عقد اجار مع وعد بالشراء لمدة سنه ويكون ملزم للشركة ويدفع جزء من القيمه على شكل اقصاد شهرية وبعد سنه تقوم الشركه بتحويل العقار باسم المستاجر الواعد بالشراء ويتم الرهن

الفال الطيب

عضو نشط
شنو صار على موضوع الاجاره اللي توقف حق بيت التمويل بخصوص اللي شارين وباقى كم شهر تنتهي مدته , شنو صار معاهم , هل مددولهم ..؟؟

أعلى