أخبار:عن مواعيد أكتتاب وزيادة رأس المال الشركات

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة (عين الصواب), بتاريخ ‏8 أكتوبر 2008.

  1. (عين الصواب)

    (عين الصواب) موقوف

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    نرجوا من الشباب كتابة من ليده معلومات عن الشركات وتزويدنا فيها من ناحية الأكتتاب ولا زيادة راس المال وأرجوا ذكر كل التفاصيل عن الشركة اللي تذكر مناحية الكمية والعدد الاسهم ومن يستحق الاكتتاب بها وأسمها وعنوانها وتلفون يستحسن ذالك وشكرا للجميع


    وبداية موفقة لكم
     
  2. (عين الصواب)

    (عين الصواب) موقوف

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    التجارة: توصية قانون مترو الأنفاق إلى مجلس الوزراء أول ديسمبر
    عدد القراء: 1

    الاثنين, 6 أكتوبر 2008
    عبد الله الراشد
    يحفل جدول أعمال مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية اليوم، بالعديد من الموضوعات المهمة، والتي ستحظى بنصيب وافر من المناقشة والتمحيص.

    وقال مصدر وثيق الصلة لـ«أوان»: «إن المجلس سوف يستكمل مناقشة مشروع إنشاء خطوط السكك الحديد التي ستربط البلاد باتجاهات مختلفة، بعد أن تم إقرارها قبل أسبوعين بمناقشة شبه نهائية، وبعد أن أحالته اللجنة التابعة القانونية على المجلس»، فيما قال مصدر وزاري آخر إن «هذا المشروع الذي يدخل ضمن الخطة التنموية التي ستقدّم إلى مجلس الأمة مع بداية دور الانعقاد المقبل، تمت إحالته إلى وزارة المواصلات للتنسيق مع الجهات المختلفة في الدولة لتنفيذه».

    ولفت المصدر الوزاري إلى أن المشروع يسير بخطوات متسارعة، وستربط بموجبه شبكة السكك الحديد موانئ البلاد وحدودها الشمالية مع خط السكك الحديد في العراق، بينما سيتم في مرحلة لاحقة، وصل الخط الجنوبي مع شبكة السكك الحديد المزمع إنشاؤها بين دول مجلس التعاون الخليجي.

    وأوضح أن مترو الأنفاق سيكون وفق 3 مسارات تربط مختلف مناطق البلاد بعضها ببعض، بدءاً بالعاصمة، مروراً بمحافظتي حولي والسالمية، انتهاء بمنطقة الفحيحيل، على أن يربط في مرحلته الأخيرة العاصمة بمحافظة الجهراء.
     
  3. (عين الصواب)

    (عين الصواب) موقوف

    التسجيل:
    ‏14 أغسطس 2008
    المشاركات:
    86
    عدد الإعجابات:
    0
    تأسيس شركة طيران

    شركة سحاب لايجار الطائرات ...

    --------------------------------------------------------------------------------

    تخطط لشراء 50 ارباص وبوينغ بـ 3 بلايين

    "الجزيرة" اطلقت سحاب لايجار الطائرات مع "الوطني" بـ 375 مليون دولار


    أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية للطيران أمس انها ستؤسس مع شركة »الوطني كابيتال« الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني وبنك »دي.في.بي« الالماني شركة لتأجير الطائرات برأسمال 375 مليون دولار, مقرها الكويت.
    وأطلق على الشركة الجديدة اسم »سحاب لايجار الطائرات« ويملك كل من »البنك الوطني« وبنك »دي.في. بي« ومؤسسو طيران الجزيرة أسهماً ستراتيجية فيها.
    وقال بيان صادر عن »الجزيرة« أمس ان »سحاب للايجار« ستقوم بتوفير الطائرات المتوسطة والكبيرة الحجم في الشرق الاوسط والاسواق الصاعدة وفي العالم اجمع, وستحصل على هذه الطائرات عبر شرائها مباشرة من الشركات المصنعة للطائرات مثال ارباص وبوينغ, وتهدف الى ادارة اسطول من الطائرات الجديدة تماماً.
    وقال مؤسس شركة »سحاب للإيجار« ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة مروان بودي, في تصريح صحافي "إن رؤيتنا لسحاب هي أن تصبح أكبر شركة لإيجار طائرات الركاب المتوسطة الحجم في الشرق الأوسط بحلول عام ,2012 وإحدى أكبر 5 شركات في مجال إيجار الطائرات على صعيد العالم بحلول عام 2020 .
    ونهدف إلى تحقيق رؤيتنا من تطبيق خطة نمو ذات مراحل متعددة وأهداف محددة, وخلال هذه الفترة, ستقوم الشركة بالاستعانة بقوة مؤسسيها المالية وخبرتهم في هذا المجال في ما يتعلق بخدمات الشركة وشؤونها المالية لتتمكن الإدارة من التركيز على استملاك الطائرات وجذب المزيد من العملاء«.
    وأضاف بودي »في المرحلة الأولى, سيتم التركيز على تأليف أسطولٍ أولي من 40 إلى 50 طائرة, تقدر قيمته الإجمالية بنحو 3 بليون دولار وذلك بحلول النصف الثاني من عام ,2009 وسيتم التركيز على شركات الطيران في الخليج و طيران الجزيرة كعميلٍ رئيسيٍّ لها في منطقة الخليج«.
    »اما في المرحلة الثانية فسيتم التركيز على توسيع نشاطنا نحو افريقيا الشمالية, والهند, واوروبا, وباقي أنحاء العالم«.