التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏8 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • الدولار الأمريكي لا يزال داخل مدى تداول محدود .
    • التجار يشهدون حركة في اتجاهين ونقاط وقف، بسبب الحدث الأساسي يوم أمس.
    • تجاهل البيانات الاقتصادية في سبيل التركيز على التصريحات.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات بتراجع الدولار الأمريكي والاستعداد للبيانات الأمريكية اليوم.
    • توقعات بصمود مجالات التداول الحالية.

    الأحداث القادمة

    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 7:45 صباحًا حديث "بلوسر" عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
    • 10:00 صباحًا مبيعات المنازل التي لم تنتهي إجراءات بيعها.
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام.

    الخلاصة

    كانت حركة الدولار الأمريكي متضاربة حتى نهاية جلسة نيويورك بعد أن كانت الحركة في الجلسة في اتجاهين وكان يقودها عمليات بيع وشراء نشطة. على الرغم من ضرب نقاط وقف الخسارة خلال تذبذب حركة الأزواج الأساسية، ظلت العملات الأساسية داخل مجالاتها اغلب اليوم. تجاهل السوق يوم أمس البيانات الاقتصادية ولم تكن محركة للسوق، وظل تركيز التجار موجه إلى كيفية محاولة القادة حول العالم لاستعادة الثقة في النظام المالي. فقد نتج عن اجتماع القادة الفرنسيين يوم أمس في لوكسمبورج رفع ضمانات القروض إلى 50 ألف يورو (من 20 ألف يورو) في منطقة اليورو ولكن اعتبر اغلب التجار ذلك خطوة بسيطة. تتطلع الغالبية إلى قطع سعر الفائدة الفيدرالية قريبًا، وذلك مع مطالبة البعض بالقطع هذا الأسبوع. رفع البنك الفيدرالي من نافذة الإقراض باستخدام برنامج TAF وذلك لاحتواء المزيد من السندات أو ضمانات القروض، ولكن يبدو أن تركيز السوق الأساسي يقع على قطع سعر الفائدة من البنك الفيدرالي ومن البنوك المركزية الأخرى. وأثناء انتظار حدوث ذلك، ظلت العملات الأساسية داخل مجالات تداولها وظلت في حركة ذات اتجاهين طوال اليوم. ارتفع الباوند إلى أعلى سعر له عند 1.7660 في بداية التداول قبل أن يتراجع إلى 1.7500 وإلى ما دون ذلك بقليل، ولاحظ التجار تجمع نقاط الوقف على الجانبين خلال اليوم. وارتفع اليورو متعاطفًا مع الباوند مسجلاً أعلى مستوى له عند 1.3744 قبل أن يتراجع أيضًا، ويقول التجار أن أدنى مستوى عند 1.3479 هو أدنى مستوى فني مما يدل على اتساع مجال التداول بعيدًا عن أدنى المستويات، وقد يكون ذلك قاع على المدى القصير. من وجهة نظري، يقع الدولار الأمريكي عند ذروة الشراء على المدى القصير، ومن المحتمل أن يقوم بالاختراق الناتج عن تصفية صفقات الشراء قريبًا. أفضل شراء الباوند واليورو عند الانخفاضات، ومن المتوقع أن تتيح لنا الأسواق محاولة واحدة على الأقل هذا الأسبوع. تراجع الدولار/ ين طوال اليوم، حيث سجل في البداية أعلى مستوى له عند 103.30 قبل أن يتراجع إلى ما دون منطقة 101.70، وارتفع السعر بحدة على إثر أنباء بان البنك الاحتياطي الاسترالي قطع سعر الفائدة، ولكن كان البائعون في نشاط عند أعلى المستويات. بالنسبة للدولار/ ين، يستمر الطلب على شراء الين الياباني عندما يكون هناك تهديد بتحقق السيناريو القائل بأن البنوك المركزية ستقطع سعر الفائدة بشكل متناسق، وبالتالي يتوقع التجار المزيد من الانخفاض للدولار/ ين على المدى القريب. من وجهة نظري، يستعد الدولار الأمريكي للاختراق للأسفل- لذا عليك أن تبقى حذرًا وأن تستعد لاتخاذ إجراء البيع عند قوة الدولار الإضافية.





    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3:1.8180
    المقاومة 2: 1.8050
    المقاومة 1: 1.7880
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7493
    الدعم 1: 1.7310/20
    الدعم 2: 1.7280
    الدعم 3: 1.7200



    يتحرك السعر في اتجاهين في طريقه للانخفاض تحت مستوى الدعم 1.7300، ويصاحب ذلك حجم تداول أفضل، ويلاحظ التجار غياب الأسماء الكبيرة. ويبدو أنه تعرض للبيع بشكل مبالغ فيه. من المحتمل أن يكون استمرار البيع سبب لجذب تغطية عمليات البيع عند الضعف الإضافي من المحتمل استمرار عمليات البيع من المتداولين بالتحليل الفني. يمكن للتجار المغامرين الشراء عند هذا الانخفاض حول منطقة 1.7380، متطلعين إلى الارتداد إلى 1.8000 على المدى القصير. من المحتمل أن تكون حركة السعر في اتجاهين على المدى القصير، وان يكون هناك تركيز مكثف على خطة الإنقاذ. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. وتخلص السعر من بعض نقاط وقف الخسارة كما كانت هناك عمليات بيع نشطة وطلبات شراء خاصة بجني الأرباح كما قال التجار. لا تزال مستويات الدعم الهامة صامدة لأسبوعين حتى الآن، ومن المحتمل أن يتعرض هذا الزوج للشراء الحاد عند أي ضعف. لا بأس بالشراء في أي وقت من وجهة نظري. دع أوامر السعر تعمل على المدى القصير.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    غير محدد مؤشر أسعار المنازل من "هاليفكس"
    5:30 صباحًا مؤشر أسعار السلع في المتاجر البريطانية
    10:30 صباحًا مؤشر القروض البريطانية.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3:1.3900/10
    المقاومة 2: 1.3880
    المقاومة 1: 1.3800/10
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3623
    الدعم 1: 1.3480
    الدعم 2: 1.3440
    الدعم 3: 1.3400



    كان السعر داخل مدى تداوله يوم أمس، ولكنه ارتفع بسبب الأنباء التي جاءت عن احتمالية قطع سعر الفائدة؛ لا بأس بالتركيز على جانب الشراء عند أي ضعف باتجاه الحد السفلي من مدى التداول. تراجع السعر إلى 1.3400 وصاحبه تراجع في حجم التداول. . يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري. يمكن للتجار المغامرين الشراء في أي وقت تحت مستوى 1.3900 من وجهة نظري. يقول التجار أن السعر قد تخلص من نقاط الوقف في طريقه للانخفاض وساعده على ذلك عمليات البيع الفنية. كما يتعرض هذا الزوج للضغط من النفط الخام. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق، ولكن من المحتمل أن تكون هذه النقاط خارج مدى التداول اليوم. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. من المحتمل تكوّن قاع قريبًا للانخفاض ولكن السؤال هو أين سيكون ذلك.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:45 صباحًا موازنة الحكومة الفرنسية
    2:45 صباحًا الميزان التجاري الفرنسي.
    6:00 صباحًا الإنتاج الصناعي الألماني.