كلامكم مافيه منطق

Dr-Q80

عضو نشط
الكويت -163
السعودية -399
دبي -284
ابوظبي -218
قطر -712
مصر -537
ناسداك -108
داوجونز -508
انا لست خبير اقتصادي و لكن الله عطاني عقل و منطق... و منطقي يقول اننا نعاني من ازمه عالمية اثرت على جميع الاسواق بالعالم بما فيها سوق الكويت. كما انني اعرف كثير من اصدقائي من اصحاب الكمبيوترات الذين دخلوا السوق الامريكي للتداول و المضاربه.. فما بالك بالشركات و البنوك الكويتية. كم منهم لديهم محافظ و صناديق بالسوق الامريكي و كم منهم يعاني الان من هذا الانهيار.
و بالتالي منطقي يقول ان ما نعاني منه هو نتيجة تاثرنا بهذه الازمه و اننا لسنا بمعزل عن هذه الازمه
لكنني اقرا في هذا المنتدى من يقول الكبير يبي ياكل الصغير .. و اصحاب الصناديق فعلوا ..و من يلوم الخرافي او مدير البورصه او البنك المركزي او فراش الوزير.. و من يقول عاد سمو الامير و سوف يحصل كذا.. و سافر رئيس الحكومه .. و مشاجره بين وزير و نائب.. و هذا سمع صديقه بالديوانية .. الخ ..الخ..
يا جماعة الخير .. ارجو ان تقتصر المشاركات على راي الخبراء الاقتصاديين بالموضوع و رايهم بما يحدث عالميا و القرارات المهمه سواء عالميا او محليا التي قد تؤثر على سوقنا المحلي فيساعدنا ذلك باتخاذ القرار الصحيح.. اما كلام الدواوين فارجوكم نحن في غنى عنه و لنرتقي بمستوى هذا المنتدى
و شكرا

حمدان

عضو مميز

الله يعطيك العافية اخوي ,,,
شخصيا اتفق معك نوعا ما فيما ذهبت الية بأن الأزمة عالمية ...ولكن هذا لايعني بتاتا بأنة ليس هناك من تأثيرات محلية ساعدت على تأزيم الموقف ناهيك عن استغلال بعض البنوك والشركات لتلك الأزمة للدفع بأتجاه الضغط على تغير بعض قرارات البنك المركزي التى تمثل تعارض مع مصالحهم
حتي ان البعض كان يمنى النفس في اقحام قانون 8 / 2008 العقاري بالازمة الحالية والدفع بأتجاة تغيرية ...

وبالتوفيق للجميع

lubr02

عضو نشط
انا ابي اراويك شئ باجر شوف السوق ( خفض الفائد +رفع سقف القروض ) شوف شنو راح يصير حتى لو ما يخضر السوق بس باجر عمليات شراء راقب المؤشر الوزني والله واعلم

بوحسين11

موقوف
السوق الاوربي مفتوح لحد الان وما زال على تراجع كبير \

مع انه الفرنسي تم كان نازل 5 % وقف عن التداول بعد مارد اعتقد الحين 7%

ماكو بخت

عضو نشط
الحمد لله انه في ناس مثلك في المؤشر نت لاني مليت وآنه اقول
المشكله اكبر من مسؤول او وزير اوغيرهم بس للاسف ماوراهم الا
السب والحش بالناس بدون مراعاة انه هناس عندهم اهل. والاخوه
المراقبين ما ادري اذا حاولوا يوقفونهم او لأ

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
يا أخوان والله كلامكم عين العقل بس خل نخذها نقطة نقطة اسواق الولايات المتحدة الامريكية و اسواق اوربا و جزء من اسواق الاسيوية انهارت لوجود اسباب لذلك الانهيار و هى اعلان اكبر شركات التمويل و البنوك الى الفلاس مما يسبب مشاكل تمويلية كبيرة و فقد الثقة من قبل المودعين و المتداولين و بالتالي يحصل الانهيار ولكن الاسواق الخليجية غير مرتبطة بها ارتباط مباشر اى لم نسمع عن افلاس بنك كويتى نعم الشركات خسرانة فى الربع الثالث من الطبيعى اعلان خسائر بسبب هبوط السوق اكثر من 30% وبعض الاسهم اكثر من 60% ولكن لاتوجد اسباب حقيقية للهبوط الى هذة الدرجة و تبقى نسبة الارباح للشركات جيدة و كبيرة بالنسبة للسعر الحالى يعنى مثال دار الاستثمار محققة 100 فلس بالنصف الاول على سعر 900 ما يقارب 11% و تعلن عن انخفاض الربحية الى 70 فلس يعنى خساير 30 فلس الربع الثالث تبقى الارباح 11% انا اتكلم عن الشركات التشغيلية مو الورقية و بالنهاية ازمة وراح تعدى والذكى اللى يستقلها ولكن المطلوب سرعة تعديل بعض قوانين البورصة و عموما اخبار قوية عن انشاء صندوق مشترك بين الحكومة و الشركات برأس مال يفوق 1500 مليون و الدخول على الشركات التشغيلية متابعة (بيتك- زين) وارباح البنوك للربع الثالث على الابواب لتشجيع المتخوفين على الدخول وشكرا

optioner

عضو نشط
يا أخوان والله كلامكم عين العقل بس خل نخذها نقطة نقطة اسواق الولايات المتحدة الامريكية و اسواق اوربا و جزء من اسواق الاسيوية انهارت لوجود اسباب لذلك الانهيار و هى اعلان اكبر شركات التمويل و البنوك الى الفلاس مما يسبب مشاكل تمويلية كبيرة و فقد الثقة من قبل المودعين و المتداولين و بالتالي يحصل الانهيار ولكن الاسواق الخليجية غير مرتبطة بها ارتباط مباشر اى لم نسمع عن افلاس بنك كويتى نعم الشركات خسرانة فى الربع الثالث من الطبيعى اعلان خسائر بسبب هبوط السوق اكثر من 30% وبعض الاسهم اكثر من 60% ولكن لاتوجد اسباب حقيقية للهبوط الى هذة الدرجة و تبقى نسبة الارباح للشركات جيدة و كبيرة بالنسبة للسعر الحالى يعنى مثال دار الاستثمار محققة 100 فلس بالنصف الاول على سعر 900 ما يقارب 11% و تعلن عن انخفاض الربحية الى 70 فلس يعنى خساير 30 فلس الربع الثالث تبقى الارباح 11% انا اتكلم عن الشركات التشغيلية مو الورقية و بالنهاية ازمة وراح تعدى والذكى اللى يستقلها ولكن المطلوب سرعة تعديل بعض قوانين البورصة و عموما اخبار قوية عن انشاء صندوق مشترك بين الحكومة و الشركات برأس مال يفوق 1500 مليون و الدخول على الشركات التشغيلية متابعة (بيتك- زين) وارباح البنوك للربع الثالث على الابواب لتشجيع المتخوفين على الدخول وشكرا

الان الأزمة أزمة خووووف وهلع شديديتين عبر العالم أجمع .. بعد الانهيارات المالية في أمريكا وأوروبا ... اذا ماارتفع السوق الأمريكي لعدة أياام متتالية واطمأن العالم ... لن يكون هناك أسواق عربية الا بعض الأسواق المهلهلة ..

بوحسين11

موقوف

كلامك جميل اخوي للاسف القرار الاخير لتنزيل الفائده غير السالفه كلها اتوقع لانها تأثر على ارباح البنوك

انت اعتمادك كله في السوق على ارباح البنوك فما بالك تنزل بالربع الرابع ؟

المحبوب2

عضو نشط
الكويت -163
السعودية -399
دبي -284
ابوظبي -218
قطر -712
مصر -537
ناسداك -108
داوجونز -508
انا لست خبير اقتصادي و لكن الله عطاني عقل و منطق... و منطقي يقول اننا نعاني من ازمه عالمية اثرت على جميع الاسواق بالعالم بما فيها سوق الكويت. كما انني اعرف كثير من اصدقائي من اصحاب الكمبيوترات الذين دخلوا السوق الامريكي للتداول و المضاربه.. فما بالك بالشركات و البنوك الكويتية. كم منهم لديهم محافظ و صناديق بالسوق الامريكي و كم منهم يعاني الان من هذا الانهيار.
و بالتالي منطقي يقول ان ما نعاني منه هو نتيجة تاثرنا بهذه الازمه و اننا لسنا بمعزل عن هذه الازمه
لكنني اقرا في هذا المنتدى من يقول الكبير يبي ياكل الصغير .. و اصحاب الصناديق فعلوا ..و من يلوم الخرافي او مدير البورصه او البنك المركزي او فراش الوزير.. و من يقول عاد سمو الامير و سوف يحصل كذا.. و سافر رئيس الحكومه .. و مشاجره بين وزير و نائب.. و هذا سمع صديقه بالديوانية .. الخ ..الخ..
يا جماعة الخير .. ارجو ان تقتصر المشاركات على راي الخبراء الاقتصاديين بالموضوع و رايهم بما يحدث عالميا و القرارات المهمه سواء عالميا او محليا التي قد تؤثر على سوقنا المحلي فيساعدنا ذلك باتخاذ القرار الصحيح.. اما كلام الدواوين فارجوكم نحن في غنى عنه و لنرتقي بمستوى هذا المنتدى
و شكرا

صح لسانك

مضارب شجاع

عضو نشط
دكتور كويت انا اقول لك عكس كلامك ، والدليل ان بيت التمويل بنك اسلامى ماله دخل فى الرهن العقارى الامريكى ولا يتعامل معى الربا ولا الفوائد ومع هذه تأثر سعر السهم ،
فهمنى شلون بنك اسلامي يتأثر فى امريكا . الا اذا كان هذا البنك بنك جمبازيه وحراميه ويتسترون فى الدين والاسلام ،،،،، فهمنا أرجوك .....

قتيبة

موقوف
الكويت -163
السعودية -399
دبي -284
ابوظبي -218
قطر -712
مصر -537
ناسداك -108
داوجونز -508
و شكرا

كلامك صحيح وأنا أتفق معاك لكن الواحد مايبي يتكلم بصراحه لأن الناس خسرانه وطايره عقولها وضايع المنطق :)

الله يعوض ويضاعف الربح بالدنيا والاخره .. آمين.

قتيبة

موقوف
دكتور كويت انا اقول لك عكس كلامك ، والدليل ان بيت التمويل بنك اسلامى ماله دخل فى الرهن العقارى الامريكى ولا يتعامل معى الربا ولا الفوائد ومع هذه تأثر سعر السهم ،
فهمنى شلون بنك اسلامي يتأثر فى امريكا . الا اذا كان هذا البنك بنك جمبازيه وحراميه ويتسترون فى الدون والاسلام ،،،،، فهمنا أرجوك .....

أخوي اللي حاصل هلع نفسي والناس قامت تحذف اللي يسوى واللي مايسوى تبي النحشه !! ,, الناس استخفت وقامت ما تفكر بشكل صحيح.

بس كان فيه مجموعه صغيره كانت تفكر بعقل ومنطق ولو تلاحظ أن في ظل النزول الحاد كان هناك شراء مكثف لسهم بيت التمويل.

وبعدين بيت التمويل شنو علاقته بواحد يشترى السهم بسعر معين ويعرضه بالاحد الأدنى ؟؟!!

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
كلامك جميل اخوي للاسف القرار الاخير لتنزيل الفائده غير السالفه كلها اتوقع لانها تأثر على ارباح البنوك

انت اعتمادك كله في السوق على ارباح البنوك فما بالك تنزل بالربع الرابع ؟
تنزيل الفائدة لا يؤثر على ارباح البنوك بل على العكس يساعد على زيادتها نظرا لزيادة الاقبال على الاقراض و بالتالى زيادة الارباح

Dr-Q80

عضو نشط
جزاكم الله الف خير على ردودكم الراقية و نقاشكم البناء.
هذا كان هدفي من الموضوع ..ان يكون الطرح و النقاش بهذا المستوى .. و يعطيكم الف عافيه و الله يعوض خساير كل من خسر و يصبرنا على ما ابتلانا.
و لا تحرمونا من ارائكم في ما يخص هذه الازمه.

Dr-Q80

عضو نشط
فهمنى شلون بنك اسلامي يتأثر فى امريكا . الا اذا كان هذا البنك بنك جمبازيه وحراميه ويتسترون فى الدين والاسلام ،،،،، فهمنا أرجوك .....

اخي العزيز.. كما قلت في بداية كلامي انا لست خبير اقتصادي.. و اتمنى من خبرائنا الاعزاء مشاركتنا النقاش.
لكن اللي اعرفه انه بيت التمويل مرتبط و مستثمر بكثير من الشركات بالسوق.. كما ان لديه صناديق استثماريه في السوق الكويتي و غيره.. و نحن نعرف ان كثير من هذه الصناديق تعتمد على المضاربه و ليس الاستثمار فقط. و بذلك يتاثر بهذا النزول.
ثانيا من قال ان الاستثمار بالسوق الامريكي حرام.. هناك مؤشر اسلامي لشركات السوق الامريكي و هناك من يساهم فيها من الاخوان الملتزمين.
و شكرا

dawood

عضو مميز
الكويت -163
السعودية -399
دبي -284
ابوظبي -218
قطر -712
مصر -537
ناسداك -108
داوجونز -508
و شكرا

اخوي هل السوق الامريكي نزل قبل السوق الكويتي ؟ وهل الاسواق الخليجية نزات قبل او مع السوق الكويتي؟ ... الكل الحين ينسب النزول الى الازمة العالمية ... مع ان سوقنا بلش نزول من شهر 6 ... الرجاء متابعة تواريخ الاحداث قبل الحكم على ما يحصل ..علشان يكون في منطق

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
اخوي هل السوق الامريكي نزل قبل السوق الكويتي ؟ وهل الاسواق الخليجية نزات قبل او مع السوق الكويتي؟ ... الكل الحين ينسب النزول الى الازمة العالمية ... مع ان سوقنا بلش نزول من شهر 6 ... الرجاء متابعة تواريخ الاحداث قبل الحكم على ما يحصل ..علشان يكون في منطق
السوق الكويتى بدا النزول قبل السوق الامريكى و السبب فى شح السيولة و قوانين البنك المركزى كانت جدا متحفظة بالنسبة للتسهيلات و بسبب وصول المؤشر الى نقطة التشبع و الحاصل بين ادارة السوق و الشركات ولكن فعلا ادارة السوق لديها بعض السلبيات فى البطئ فى اصدار و تعديل قوانين التداول ولكن نحيها لوقوفها امام الشركات لو رادا على التجار لأصبحنا على الحديدة

أعلى