خطر خطر خطر الحذرررررر

التسجيل
12 نوفمبر 2007
المشاركات
662
الأزمة الاقتصادية أيها الإخوة ليست أمريكية صرفة ، والذي تابع اللقاء التلفزيوني الذي ضم أكثر الاقتصاديين العرب يعلم أننا نقع ضمن دائرة الأزمة ، فقد قال الدكتور الشيخ كبير الإقتصاديين في البنك الأهلي قال : إن المشكلة التي نحن فيها ليست من تبعات الأزمة الأمريكية ، بل هي أزمة داخلية ، وهناك حرص على تخفيض معدل التضخم وذلك عن طريق إجراءات كثيرة من بينها تخفيض قيمة الأسهم ، كما أن الوفاء بجميع الودائع يعتبر مستحيلاً ، كما أننا الى الآن لم نرى من الكارثة الا ملامح بسيطة وذلك نتيجة التكتم في سبيل إتاحة الفرصة لخروج الكبار .

وقد أبدى الجميع تخوفهم من مستقبل الاقتصاد العالمي والمحلي ، وإن من يتابع الأوضاع الاقتصادية العالمية والتصريحات يدرك بأن الأزمة لازالت في بدايتها ، وأن هناك مفاجآت خطيرة ستكشف عنها الأسابيع والشهور القادمة ، وليس أدل على ذلك من تصريح المسؤول الأمريكي هذا اليوم ، حيث قال بأن خطة الإنقاذ ستكون مجدية نوعاً ما ولكن هذا لايعني نهاية المطاف ، بل إن هناك الكثير من المؤسسات المالية والبنوك ستعلن افلاسها في وقت قريب .

ونحن أيها الإخوة لو حسبناها بحسبة منطقية لوجدنا سوقنا المالية لازالت تقع ضمن أخطر الاستثمارات المهددة بالانهيار ، فلو أخذنا أي شركة من الشركات المتداولة وقمنا بحساب قيمتها السوقية لوجدنا أنها تقدر بعشرات المليارات ، بينما قيمتها الحقيقية لاتتعدى مئات الملايين ، فلو افترضنا أن الجميع قاموا بتسييل محافظهم ... فهل من الممكن لبنوكنا أن تستطيع الوفاء ولو بأقل من ربع تلك المبالغ لعملائها ؟! الجواب لن تستطيع الوفاء حتى بالخمس او السدس ، إذاً الوضع متردي ، ودخول السوق في هذه الأيام يعتبر انتحار طوعي ، فالواجب البقاء خارج السوق والانتظار حتى تستقر الأمور وهذا اذا استقرت ، أما إذا ذهبت الى منحى بعيد فتكون الأموال في مأمن من التآكل . والدخول يجب أن يكون للمضاربة السريعة والسريعة جداً مع تنفيذ مبدأ وقف الخسارة بدون تردد ، واعلموا أنكم سترون الأسهم بقيمة تقارب العشرة ريالات ، وأعني تلك التي قيمتها مابين العشرين والمئة ريال .

وانظروا الى الداو جونز في هذه اللحظة وأنا أكتب هذا الموضوع متراجع بـ 611 نقطة ، ونيويورك متراجع بـ 486 نقطة ، وهذا بعد تصريح المسؤول الأمريكي الذي أوضح فيه بانهيارات قادمة للكثير من البنوك ، إذاً أنصح بعدم الدخول للسوق مهما رأيتم أنها مغرية ، وسترون إغراء ضعف الذي ترونه الآن ، وأنصح من لديه أسهم أن يخفف من محفظته النصف ويعوض الله عليه والاحتياط واجب .
 

كاش

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2003
المشاركات
90
يارب سترك


امريكا تستطيع حل لازمه بكل اقتدار ... والدليل المؤسسات التي تؤثر على اقتصادها مباشرها احتوتها واممتها بدون اي ضجيج اما المؤسسات المملوكه للدول الاخري تركتها بالعراء تعلن افلاسها كنها ابن عاق ...!!

هكذا هي الراسماليه التي يدعمونها ...!!!

طاب يومك بكل الود
 

sn3

عضو نشط
التسجيل
19 أغسطس 2007
المشاركات
187
اقول والله اعلم ان السبب من وراء النزول هو الديمقراطيون لاحراج ادارة بوش
 
أعلى