التبريد.....أم شراء سهم آخر...أيهما تفضل ....سؤال للجميع والدخول مجاني

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة AL.MOUSAWI, بتاريخ ‏11 أكتوبر 2008.

  1. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,120
    عدد الإعجابات:
    1,186
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    نتمنى ان تكون العاصفة قد هدأت وأن السوق قد عاد الى مساره الطبيعي ......السؤال الذي يواجه الجميع الآن :

    * هل تقوم بالتبريد على السهم الذي تملكه خاصة وان اسعار الاسهم قد انخفضت بشكل دراماتيكي ..أو انك تقوم بشراء سهم آخر تعوض به خسارتك وتترك سهمك النازل ( يبرد نفسه بنفسه ) ،،،، نرجو من الاخوان المشاركة وابداء الراي حتى تعم الفائدة على الجميع ......موفقين اخواني:)
     
  2. lubr02

    lubr02 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 يوليو 2007
    المشاركات:
    448
    عدد الإعجابات:
    0
    والله في اسهم قابله للصعود وصغيره بالقيمه تقدر تبرد ولكن السؤال السوق ابي يكمل صعوده وله لا اني مربط الفرس
     
  3. C-oNtROoL

    C-oNtROoL عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2005
    المشاركات:
    1,130
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    احتمال الاحتفاظ بالسهم وتأجيل البيع الى مابعد استلام التوزيعات
     
  4. ابوعايض

    ابوعايض عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يناير 2006
    المشاركات:
    1,735
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الدخول في سهم اخر افضل من التبريد لكي تكون عندك فرصتين

    الصراحه انا اتعجب من الي يبرد على سهم اكثر من مره

    ليش السوق ما فيه الى السهم هذا

    يجب توزيع السيوله على سلة اسهم سهم يشيل سهم

    واهم شي الوضع العام للمحفظه
     
  5. anacardia

    anacardia عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 يوليو 2006
    المشاركات:
    927
    عدد الإعجابات:
    23
    مكان الإقامة:
    الكويت
    عقب تجربتي في التبريد علي بعض الاسهم فأعتقد اني ادش علي سهم اخر واشتري فيه افضل من التبريد .
     
  6. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,120
    عدد الإعجابات:
    1,186
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    شكرا للأخوان على مشاركاتهم المثمرة والمفيدة ونحن بانتظار باقي آراء اخواني الاعضاء.....ولحد الآن الكفة في صالح شراء سهم آخر:p
     
  7. aliii

    aliii موقوف

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,377
    عدد الإعجابات:
    458
    والله يا ابن العم ،،، أهم شي على اي اساس تبني قرار الاختيار

    ونقطة الدخول والخروج ووقف الخسارة

    اختيار السهم مو مهم ... المهم الاستراتيجية اللي تبني عليها الاختيار

    المثل يقول :

    It is important to know how to trade ... not what to trade



    .
     
  8. Design

    Design عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 مايو 2008
    المشاركات:
    83
    عدد الإعجابات:
    0
    رأيي الشخصي
    لا هذا ولا هذاك وانما التريث الى ان تتضح الرؤيا اكثر
     
  9. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,120
    عدد الإعجابات:
    1,186
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    ملاحظة مفيدة تشكر عليها اخي العزيز :)

    ترجمة المثل باللغة العربية والذي كتبه الاخ علي ..:

    " المهم ان تعرف كيف تتاجر...وليس بماذا تتاجر"
     
  10. aliii

    aliii موقوف

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,377
    عدد الإعجابات:
    458
    قوية :eek:

    الترجمة :

    المهم ان تعرف كيف تتداول ... وليس بماذا تتداول


    :)

    .
     
  11. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,120
    عدد الإعجابات:
    1,186
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    حبيب قلبي :

    تداول معناها.........CIRCULATION

    اما ...TRADE ....فمعناها تجارة....:p....ترى اخوك ماجستير لغة انجليزية ( جامعة دبلن ) :eek::cool:
     
  12. aliii

    aliii موقوف

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,377
    عدد الإعجابات:
    458
    Trading Floor

    ترجمتها : صالة التداول أم صالة التجارة ؟؟

    وليش ما يسمنها Circulation Floor ؟؟


    .
     
  13. كوادر

    كوادر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 فبراير 2008
    المشاركات:
    1,093
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يهديك رايح دبلن تدرس انجليزى؟ جان درست شى عليه القيمه
     
  14. مستثمر عنيد

    مستثمر عنيد موقوف

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,027
    عدد الإعجابات:
    0
    انه من المهم ان تعرف كيف تتـناجر .... وليس بماذا تتـناجر

    اعتقد الكل متفق الحين على صيغة الترجمة :)
     
  15. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,120
    عدد الإعجابات:
    1,186
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    يسمونه الطابق التجاري حيث يدور التداول ...يعني ليس مكاتب للادارة

    طيب ما مرت عليك كلمة ...TRADE MARK .....معناها ماركة تجارية:p
     
  16. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,120
    عدد الإعجابات:
    1,186
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    هههههههه ما ألومك بس لو تعرف ساعة الدروس الخصوصية اللي قاعد يتقاضونها مدرسي اللغة الانجليزية حاليا...جان بطلت البورصة وحولت للدروس الخصوصية..:p:p
     
  17. aliii

    aliii موقوف

    التسجيل:
    ‏14 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,377
    عدد الإعجابات:
    458
    أحلى شي لمن كبرت الخط ،،، :p



    .
     
  18. مستثمر عنيد

    مستثمر عنيد موقوف

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,027
    عدد الإعجابات:
    0
    لغة العصر والمفتاح السحري لأي وظيفة
     
  19. AL.MOUSAWI

    AL.MOUSAWI عضو نشط

    التسجيل:
    ‏6 مايو 2007
    المشاركات:
    4,120
    عدد الإعجابات:
    1,186
    مكان الإقامة:
    المنصورية سيتي
    تم طال عمرك ....الكل متفقين...
     
  20. مستثمر عنيد

    مستثمر عنيد موقوف

    التسجيل:
    ‏4 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    1,027
    عدد الإعجابات:
    0
    عطني اي مقاس تبي وانا حاضر :)