المركزي يسمح مجدداً بتمويل الأفراد حتى %60 من سقف الراتب

التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
المركزي يسمح مجدداً بتمويل الأفراد حتى %60 من سقف الراتب






كتب جمال رمضان: كشفت مصادر مطلعة لـ »الوطن« ان بنك الكويت المركزي سمح للبنوك المحلية بصورة مؤقتة العمل على رفع حجم الاقتراض من قبل عملائها بنسبة تتراوح من 50 الى %60 من سقف الراتب بعدما كان قد اصدر تعميمات في وقت سابق بضرورة عدم تعديها 30 الى %40 فقط من سقف الراتب.

واعتبرت مصادر مصرفية ان هذا الاجراء يأتي ضمن تعامل »المركزي« مع الأزمة الراهنة ويأتي هذا التعميم ضمن جملة من التعميمات التي أصدرها لمعالجة الأزمة نهاية الأسبوع الماضي.

وقالت المصادر ان هذا الأمر يأتي بعد قيام البنك المركزي بتذكير البنوك الكويتية وشركات التمويل خلال الشهرين الماضيين بقراره المتعلق بسرعة انهاء ملف القروض المتعثرة خاصة الاستهلاكية منها وتعديل أوضاع أصحاب المديونيات التي تزيد استقطاعاتهم عن نصف الراتب أو ما يتعلق بالبطاقات الائتمانية المصاحبة والتي تمنح للعملاء سواء أكانت هذه البطاقات فيزا أم ماستر كارد أو أية تسهيلات ائتمانية أخرى.

وأوضحت المصادر ان »المركزي« كان وجه تذكيره الى الأطراف المعنية بما من شأنه تعديل القروض الشخصية والاستهلاكية مع ضرورة الالتزام بالمدد المحددة بالعقد بين العميل والبنك مع الغاء أية فوائد مترتبة على ارتفاع سعر الدينار مقابل تراجع الدولار في الفترة القريبة الماضية.

وكان البنك المركزي قد اصدر عدة تعليمات وقرارات تتعلق بملف القروض بما يقلل من اثر الاقتراض على كاهل الأسرة الكويتية أو المقيمين وبينما كانت تعميماته تلك لقيت استحسان البعض الا انها لقيت في المقابل تخوفاً من قبل بعض البنوك بتأثر أرباحها الا ان تسارع المركزي بالسماح للبنوك باللجوء الى الاحتياطي الموجود لديها عند تأثر أرباحها قلل كثيرا من هذا التخوف.

منقول من جريده الوطن

تاريخ النشر 12/10/2008
 

yoyo1983

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2007
المشاركات
22,665
الإقامة
DaMBy
يوم استفسر عن الخبر
 

بو شيوخة

موقوف
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
254
هذا الخبر راح يعطي الضوء الأخضر
لمصاصي الدماء بإستئناف مص دم المواطن
حسبي الله عليهم
 

أوبال

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2008
المشاركات
1,928
الإقامة
KuWaIt
شالسالفة !!:confused:
شهالطرطره؟؟؟:eek:
شهالخمبجه والقرارات اللي كل واحد بصوب ؟؟؟
تلقى ياييبين مستشار مصري مضبط لهم قانون على مقاسهم يودينا في ستين ألف داهيه:cool:
 

coooool2

موقوف
التسجيل
10 فبراير 2008
المشاركات
3,367
الإقامة
K.W.T + مـجـلـس الأمــة
اقول حجي هذا الكاتب جمال رمضان منشر اشاعات خل يسكت ارحم له
 
أعلى