البورصة« تتجه نحو التشدد في الإدراج

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة متداول جديد, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2008.

  1. متداول جديد

    متداول جديد موقوف

    التسجيل:
    ‏21 يوليو 2006
    المشاركات:
    499
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البورصة« تتجه نحو التشدد في الإدراج






    كتب الأمير يسري: ذكرت مصادر متابعة أن البورصة تعتزم انتهاج التشدد مع طلبات الإدراج الجديدة بعد الأزمة العنيفة التي ضربت السوق خلال الأيام الماضية في ظل قناعة بأن الكثير من الشركات المدرجة مؤخراً مثلت ضغطت على التداولات.

    وأشارت المصادر الى أن هذا التشدد المتوقع سيتضح خلال مرحلة التدقيق التي تقوم به البورصة بدراسة طلبات الأدراج للتأكد من استيفائها للشروط المطبقة في هذا الخصوص موضحة أن مراجعة البيانات المالية وتقييم المراكز المالية سيخوض في أدق التفاصيل.

    من جهة أخرى أوضح مصدر مطلع أن ادارة البورصة مستمرة في تسلم طلبات الادراج الجديدة دون أي تغيير موضحاً أن طلبـــات الإدراج تتوالى بشكل متزايد.

    وأوضح أن البورصة تتلقى طلبات جديدة للإدراج بمعدل متزايد موضحاً ذلك بقوله »يمكن القول أنه لا يمر أسبوع بدون طلب جديد للإدراج«.

    من جهة أخرى قدرت مصادر متابعة عدد طلبات الإدراج التي تقوم البورصة بدراستها حالياً بنحو 40 طلب في ظل توقعات بوصول المزيد من طلبات الإدراج خلال الفترة المقبلة.

    وأشارت المصادر الى أن الأزمة العنيفة التي شهدتها البورصة في الأيام الماضية دفعت في اتجاه ارجاء بند الادارج من على جدول اللجنة الفنية لسوق الكويت للأوراق المالية خلال الفترة المنظورة ريثما يتبدل الوضع حيث استقرار البورصة.


    تاريخ النشر 12/10/2008