تذكرون موضوع ( الشرهان يغسل شراع الفلاح) ؟ لكن الحق أن يغسل المساهمين شراع الشرهان

سايق الخير74

عضو نشط
تذكرون لما طلع رئيس مجلس إدارة شركة الصفاة في برنامج المؤشر على تلفزيون الكويت عالهواء مباشرة واستنكر البيع والضغط الوهمي والمتعمد على السهم وقال بالحرف الواحد انه متأكد انها عروض وهمية وهاجم إدارة البورصه بشدة وطالبها بوقف السهم وكشف الجهة المتلاعبه فيه؟ الحين انكشف المستور وإنعرف البياع وهو الشيخ القطري محمد بن سحيم...هل يعقل أن شخص بمركز الشرهان وبعد نزول سهمه بالحد الأدنى أيام متتاليه لم يكن يعرف سبب هذا الإنهيار ويقول انه وهمي؟ إذا كان يدري فهي مصيبة واذا مايدري فالمصيبة أعظم...وقد لاحظنا الإنتقاد الشديد في برنامج المؤشر بالأسبوع الماضي ولأكثر من حلقة للشرهان لهذا السبب.

الشيخ محمد بن سحيم آل ثان خارج إفصاح »الصفاة«

كتب الأمير يسري: أوضحت احصائية عن افصاحات الملكية للأسبوع الماضي عن خروج الشيخ محمد بن سحيم آل ثان من قائمة كبار ملاك شركة الصافة للاستثمار حيث كانت ملكيته تبلغ نحو %5.05 من ملكية الشركة.

تاريخ النشر 12/10/2008

وهذي مصيبة ثانيه إذا كان هالخبر صحيح ويا مساهمين يا غافلين لكم الله :

ذروة حركته اتضحت في تداولات الخميس الماضي بـ 60 مليون سهم
»استحواذ ما« يجري على مستوى »الصفاة للاستثمار«

كتب الأمير يسري: قالت مصادر متابعة أن تحركات لا تخلو من أهداف الاستحواذ على حصة استراتيجية استهدفت أسهم شركة الصفاة للاستثمار معتبرة أن ذروة هذه التحركات اتضحت في تداولات الخميس الماضي حيث تم تداول نحو 60 مليون سهم.

وأشارت المصادر أن ما تم تداوله على أسهم الشركة يوم الخميس الماضي يمثل نحو %8 من اجمالي أسهم الشركة البالغة نحو 771.5 مليون سهم معتبرة أن هذه النســـبة تمثل الجزء الطافي لكميات أخرى تم تجميعها خلال التداولات السابقة.

وربطت المصادر الضغوط التي كان يواجهها السهم في التداولات السابقة بالأمر لافتة الى أن ادارة الشركة طلبت من البورصة اجراء تحقيقات بما اعتبرته تداولات مشكوك فيها تمت على السهم خلال الفترة الماضية.

ولفتت المصادر أن التحركات التي تمت على أسهم الصفاة اتسمت بالعمل دون نطاق العلن حتى جاءت تداولات الخميس الماضي لتكشف عن وجود تجميع كثيف على السهم لأهداف تبدو مرتبطة باستحواذ ما.

ووفقاً لافصاحات الملكية المعلنة على موقع البورصة فان النسبة العائدة لكبار ملاك الشركة الحاليين تبلغ نحو %33.1 من ملكية الشركة موزعة بواقع %7.897 لصالح محمد علي النقي و%13.804 لصالح شركة الصفوة القابضة و %5.297 لصالح شركة القادسية القابضة و%6.143 لصالح الصفاة العالمية.

يذكر أن السعر السوقي لسهم الصفاة أقفل مرتفعاً بواقع 15 فلسا في ظل تداولات نشطة للغاية بلغت كميتها نحو 60 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت نحو 18.4 مليون دينار عبر 1204 صفقة.

تاريخ النشر 12/10/2008

boalons

عضو محترف
اخوي يمكن باع النسبه الصغيره فوق ال 5% بس !!

سايق الخير74

عضو نشط
اخوي يمكن باع النسبه الصغيره فوق ال 5% بس !!
باع أغلب كميته إذا مو كلها واهو سبب إنتكاسة السهم.

تفاجأ مسؤول رفيع المستوى في احدى المجموعات الاستثمارية ان من تسبب في تراجع سهم احدى الشركات القيادية لديه هو عمليات البيع التي يشهدها من قبل احد كبار العملاء لديه، حيث اصيب المسؤول بحال من الذهول، خصوصا وان هذا العميل يعتبر من شريحة الفي اي بي... فقد ظهر السبب ليبطل العجب!.

جريدة الرأي - 29-9-2008

alsharaf

عضو نشط
لا تعتمد على كلام الجرايد..وعلى فكره ترا مو الشيخ كان يبيع.. ونعرف منو كان يلعب بالسهم..
موفقين

q8__

عضو نشط
يعطيكم العافية أخوي سحيم مازال باقي بالصفاة و ملكيته أقل من 5% بشخطة

متداول لماح

عضو نشط
يبه كل شي واضح ،،،

يا الحبيب اللي كان يبيع الشيخ الاماراتي ،،،

وحتى نسبته اختفت وحسب احصائية البورصة خروج الشيخ

بعد شنوووو

يبه بلاش ديكوريشن

q8__

عضو نشط
معلومة و حبيت أقولها من غير ديكوريشن بس بالآونة الاخيرة ملاحظ الناس بس تبي تنتقد وينكم ايام الدينار و ايام ما وزع و رده 790 فلس بس شتقول هذي طبيعة البشر :)

متداول لماح

عضو نشط
تعقيب

معلومة و حبيت أقولها من غير ديكوريشن بس بالآونة الاخيرة ملاحظ الناس بس تبي تنتقد وينكم ايام الدينار و ايام ما وزع و رده 790 فلس بس شتقول هذي طبيعة البشر :)

يا الحبيب انا ردي مو عليك ،،،

ردي كان على الشرف اللي يقول انه اللي كان يبيع مو الشيخ الاماراتي ،،، وبعدين ودي تسأل نفسك ليش الشيخ طلع من الشركة ولما تعرف الرد ،،، بليز رد علي ...

تحياتي ،،

ديغول

عضو نشط
يا الحبيب انا ردي مو عليك ،،،

ردي كان على الشرف اللي يقول انه اللي كان يبيع مو الشيخ الاماراتي ،،، وبعدين ودي تسأل نفسك ليش الشيخ طلع من الشركة ولما تعرف الرد ،،، بليز رد علي ...

تحياتي ،،

الشيخ سحيم ليس البياع ونسبته نزلت عن الـ 5% بقليل.

سايق الخير74

عضو نشط
بغض النظر عن منو البياع المهم ان البيع كان حقيقي مو وهمي مثل ما صرح الشرهان.

مضارب عقاري

عضو نشط
ابحث عن السبب ( الخرافي )

الفاتح

عضو نشط
يضاربون بسهمهم وكل يوم لهم عذر مالك امل اشتري منهم لو سهم واحد

متداول لماح

عضو نشط
الشيخ سحيم ليس البياع ونسبته نزلت عن الـ 5% بقليل.

يا الحبيب البياع الشيخ سحيم وهو نسبتة بنسب الملكيات الموجود بالمنتدى خروج من الشركة ....

يا اخي بس تعاندون ما ادري ليش

بس مثل ما في بياع قوي اعتقد انه خلصت كميته في شراي اقوى ومدعوم من الهيئة ...

اوكي

بس الشاهين لا يرد السهم اول مرة ليمه 400 وبعدين يسمح له بالنزول لغاية 275

شاري جيس بنك ...

شكرا

الفاتح

عضو نشط
والله كل له وجهة نظر وانا احترم رايك لكن نص الصحفيين يطبلون لشركات الي تدفع اكثر وتحط دعايات اكثر والله يعينا على فكين الكماشه

السعد محمد

عضو مميز
انا من سمعت السالفة وانا داري ان الشرهان ما عنده سالفة ونصاب

تدرون شلون عرفت

لاني اعرف مسلم البراك وصراخة و عندي مناعة من هالاشكال

بو بندر 2000

عضو نشط
انا من سمعت السالفة وانا داري ان الشرهان ما عنده سالفة ونصاب

تدرون شلون عرفت

لاني اعرف مسلم البراك وصراخة و عندي مناعة من هالاشكال

اخوى السعد محمد الله يصلحك

يعنى كل واحد يصارخ نصاب حرام عليك خاف الله

مسلم البراك ضمير الامة وجان زين عندنا عشرة منة فى المجلس
انت الظاهر تحب الساكتين البصامين فى المجلس !;)

الطـبـيـب

عضو نشط
اتوقع الخرافي هو المتسبب الأول

بو بندر 2000

عضو نشط
يا جماعه لا نطلع بره الموضوع جزاكم الله خير

تامر يا خوى سايق الخير وتم

يا خى سهم الصفاة حيرنى نزول اليوم بدون مقاومة وين راح دعم الملايين

ومنو شرى الستين مليون يعنى صغار مستثمرين ما اظن اكيد فية جهة قوية

وراء هذا الشراء والا ايش رايك سايق الخير ؟

سايق الخير74

عضو نشط
تامر يا خوى سايق الخير وتم

يا خى سهم الصفاة حيرنى نزول اليوم بدون مقاومة وين راح دعم الملايين

ومنو شرى الستين مليون يعنى صغار مستثمرين ما اظن اكيد فية جهة قوية

وراء هذا الشراء والا ايش رايك سايق الخير ؟
ما يامر عليك عدو يارب تسلم يالمحايد...والله يا خوي هالسهم كثرت فيه المشاكل وزاد عليه الكلام وفي اشاعات عن استحواذ ومايندرى منو الصاج بس انا اقول ابعد عن الشر وغني له :)

أعلى