ســــــــــــــــــوالـــــــــــف مضـــــــــاربين

متفائل

عضو نشط
أخي الكريم ولد الحجي

" والان ولله الحمد استعدت راس المال بالكامل وفوقه ربح لا يقل عن 125 % خلال سنه و 3 شهور وهذا كله بفضل الله سبحانه وتوفيق منه ... "

تجربة جديرة أن توضع في المنتدى ويحتذى بها فعلا :)

الحقيقة ما فعلته هو شيئ مدهش ويدعو للفخر ليس لك فقط بل لنا أيضا كونك أحد أفراد هذا المنتدى العامر بإذن الله

لخصت انت كل شيئ .. ويبقى التنفيذ .. فهل من معتبر :)

شكرا لك :)

delaasar

عضو نشط
شكراً أخى متفائل على التعقيب ..و أؤيدك فى طرح موضوع عن كيفية التحكم فى العواطف !

أخي ولد الحجي

" والان ولله الحمد استعدت راس المال بالكامل وفوقه ربح لا يقل عن 125 % خلال سنه و 3 شهور وهذا كله بفضل الله سبحانه وتوفيق منه ... "

لو انك استخدمت ما تبقى فقط فى حسابك لتحقيق هذه النتيجة و دون ادخال مبالغ جديدة الى الحساب فان كلامك هذا يعنى انك استطعت تحقيق ما يقرب 1000% من {اس المال فى حوالى 15 شهراً أى حوالى 65% من رأس المال شهرياً .
لو ان ما فهمته هذا صح ... فأرجو أن تشرح لنا بالتفصيل الممل جداً كيف تحقق هذه النتائج .. و ما هى الاستراتيجية التى استخدمتها لتحقيق هذه النتائج المبهرة :) نريد أن نصل للمليون يا ولد الحجى فى اسرع وقت ممكن :)
ما شاء الله عليك .. و مبروك عليك استعادة اموالك و تعويض خسائرك يا أخى العزيز !

السلام عليكم

ولد الحجى

عضو نشط
اخوانى الاعزاء ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اود ان اشكركم على الاطراء الجميل واود ان ابين لكم اننى مستثمر ومضارب على قد الحال وربما اكون اقل بكثير من اى واحد فيكم ... وليس لدى استراتيجيه او طريقه معينه فطريقتى تتغير وتتطور حسب الظروف والاحداث واحوال السوق ... ولكننى اهتم كثيرا بالتحليل الاساسى للشركه اكثر من اهتمامى بالتحليل الفنى وابحث دائما عن الشركات التى لها مستقبل وتطورها الى الامام يكون سريعا جدا .... ويجب ان تكون اخبارها ممتازه وكثيره وليس خبر او خبرين كل سنه ...

اما بالنسبه لكيف استطعت ان استعيد راس مالى وفوقه الربح فهذا اولا واخيرا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وثانيا بالبحث الطويل عن شركات سريعة النمو ولها مستقبل كبير ....

راس مالى المتبقى بعد الخسائر كان 12000 اضفت عليه 18000 وقسمته الى ثلاث محافظ .... كل واحده تقريبا 10000 $

1- اشتريت 25000 سهم من siri ب 0.41 فى شهر 3 /2003 وبعتهم فى شهر 1/2004 ب 3.36 $ اى بربح اكثر من 73000 فى اقل من سنه .

2- اشتريت 2000 سهم AMD ب 5.500 فى شهر 3/2003 وبعتهم بعد اقل من سنه ب 18.250 اى بربح اكثر من 25000 فى اقل من سنه ...

3- والمبلغ المتبقى استعملته بالمضاربه اليوميه بالاسهم التى كنت اراقب حركتها لمده لا تقل عن اسبوعين ومن هذه الاسهم SUNW JDSU LU ATML .......

قد تقولون ان ال siri و AMD اسهم غير شرعيه فكيف تشتريها اقول لكم ان معكم كل الحق فوقتها لم اكن اهتم بشرعية الاسهم ولكن الوضع تغير الان ....

فيا اخى ضياء الوصول الى المليون ليس بحلم كبير ... الم تسمع بالمضارب المريكى الذى بدا ب 10000 $ وحولها الى 3 مليون فى اقل من سنتين .... :D :D

بالمناسبه لقد اشتريت 250 الف سهم من MOBL بسعر 0.10 وبعتها فى اقل من 10 ايام بربح اكثر من 17 الف دولار ..... وفى اعتقادى ان هذا السهم سيكون له مستقبل كبير وسيتم تداوله فوق الدولار قبل نهاية العام ....

طولت عليكم ... وانا بعد مشغول لانى بالدوام وانكمل بعدين انشاء الله ... كلمه اخيره لا ياس مع الحياه ولا حياة مع الياس ..... كن جميلا ترى الوجود جميلا ... تحباتى للجميع .

ازعاج

عضو نشط
الاخ متفائل

عندي سهمين كسروا الهاي السنوي راح نقوم بمتابعتهم اليوم

وتكون نقطه الشراء الوهميه عند ارتداده من ادني سعر

السهمين هما
axys

vii

وسوف اقوم بكتابة اسعار الشركتين عند نهاية السوق

السهمين هنا للتعلم وليس الشراء امل ان تصل المعلومه

متفائل

عضو نشط
أخوي إزعاج

هل ممكن تفتح موضوع جديد وتسميه مثلا " المضاربة على الهاي السنوي الجديد"

والسهمين المذكورين ياريت تكتب نقطة الدخول والخروج من الآن والستوب لوز أيضا .. حتى تكون المتابعة مبنية على أساس سليم

ولك شكري :)

malk

عضو نشط
.

الأخ الكريم متفائل و جميع الأعزاء

أشكرك جدا على هذا الموضوع

و إن لم يكن فيه إلا النجاح بمشاركة أبو علي لكفى

بصراحة الأخوان قالوا كلمات من ذهب

ولس عندي اضافة على ما قالوا

إلا أنني أشدد على:

1- خطورة أسهم البني

2- عدم سماع النصائح المستعجلة و التي في اللحظة الأخيرة

3- التروي قبل الشراء و البيع بأقرب ربح

4- عدم الدخول بكامل رأس المال و ابقاء شي للطوارئ و الفرص الخاطفة

هذه أهم الأمور التي أنصح فيها نفسي ثم إخواني و أخواتي

المشتاق

عضو نشط
أخوي ازعاج
أود استفسر على اي اساس تتم اختيار الاسهم التي تحقق الهاي السنوي الجديد بمعنى لو طلع معنا20 سهم محققة هاي سنوي جديد
اليوم كيف نختار واحد فيهم من وجهة نظرك
تحياتي

ازعاج

عضو نشط
اهلا اخوي المشتاق
الصورة تتضح ثاني يوم من كسره الهاي السنوي اذا واصل السهم ارتفاعه لا تنطبق عليه الاستراتيجيه طبعا اذا كان الارتفاع اكثر من 5% من سعر الهاي امس

مثل ما حصل مع السهم vii

اما اذا هبط السهم ثاني يوم وكان الهبوط واضح
مثل السهم axys
16.17 - 18.84
راح تلاحظ انه ارتفع في بدايه التداول ثم نزل الى سعر 16.17 عند ارتداتده من هالسعر بعد التاكد من انها نقطه دعم للسهم نقوم بعمليه الشراء ولتكن 16.3

في اليوم التالي اذا نزل السهم عن نقطة الشراء بمقدار 3% تقوم بعملية البيع اما اذا ارتد من قرب نقطة الدعم فتاكد ان السهم في طور الارتفاع انشاء الله وتاكد ان سعر الهاي السنوي سوف تتخطاه بكل سهولة
دعنا نشاهد هذا السهم اليوم AXYS
اخوك محمد

ازعاج

عضو نشط
الحمد لله تحقق الهدف

الهاي اليوم للسهم كان 18.15

يعني 18.15- 16.3 =1.85 دولار

اكثر من 10%

والسهم للمتابعه

المشتاق

عضو نشط
اختيار موفق
يعطيك العافيه ياأخ محمد
أشكرك جدا على هذا النظريه
واضم صوتي للاخ متفائل في فتح موضوع جديد وتسميه مثلا " المضاربة على الهاي السنوي الجديد"
لدي استفسار في كيفية معرفة نقاط الدعم لسهم ما
وهل توجد مواقع يعتمد عليها في تحديدها مثلا

والله يجزاك كل خير

متوكل

عضو نشط
اخوي العزيز (ازعاج)

شكرا لك في البداية على التوضيح.. ولكن اريد ان افكر معك بصوت عال قليلا!!!!!

انت شريت السهم بـ 16.30 وكان سعر اللو 16.17 يعني زيادة 1%

الاستوب لوز كما تقول اقل من سعر الشراء بـ 3% يعني في حال فشل الاستراتيجية ستكون الخسارة 4% واعتقد انها خسارة كبيرة !! ولا ايش رايك..

فكرت من هذه النقطة وارجو ان تفيدني :

لماذا لا تكون الستوب لوز هي عند تجاوز سعر اللو بـ 5.% (نصف في المية) لان نزول السهم عن سعر اللو يوحي بضعفه وعدم قدرته على مواصلة الارتفاع (يعني بداية سلسة النزول)؟؟؟؟؟؟

وبهذه الطريقة تكون خسارتي عند فشل الاستراتيجية هي 1.5% فقط.. ارجو ابداء رايك وكذلك الاخوان مشكورين....

متوكل

عضو نشط
تابع

عفوا..

هناك تساؤل مهم جدا نسيت ان اطرحه

وهو كيف تحدد نقطة ادنى سعر .. لانه يمكن يرتد ارتداد تصحيح ثم يواصل النزول؟؟؟؟

ازعاج

عضو نشط
اخ متوكل اشكرك على التعقيب

الاستراتيجيه جيده نوعا ما وتنقصها بعض الاشياء الهامه منها تحديد ادنى سعر او نقطة الدعم التي يرتد منها السهم ثاني يوم من بعد الهاي السنوي
امل منك توضيح كيفية تحديد ادنى سعر بدقة لكي تعم الفائدة
وكذلك تحديد نسبه حد الخسارة
اخوي المشتاق
انا في هذا الموضوع كتبت القروب المهتم في الهاي السنوي اشترك معهم وراح يرسلون لك الاسهم اللي اكسرت الهاي السنوي يوميا

متوكل

عضو نشط
اخوي الغالي..

الحقيقة اني وضعت التساؤل ولم استطع ان احدد له الجواب!:confused:

لكن خلال تصفحي لعدد لا باس به من الشارتات لاحظت ملاحظة لعلها تعتبر في نطاق الاستراتيجية او يمكن اعتبارها استراتيجية اخرى وارجو منكم مناقشتها...

لاحظت ان السهم في اليوم التالي اذا نزل سعره ثم بعد ذلك ارتفع حتى تجاوز الهاي لليوم اللي قبله فانه يواصل الصعود بنسبة لا تكاد تقل عن 10%... وبناء على هذهالملاحظة ان كانت صحيحة تكون الاستراتيجية كالتالي:

1- السهم يحقق ارتفاع عن اعلى سعر خلال سنة ويتجاوزه بنسبة تزيد عن 10%.
2- في اليوم التالي اذا نزل السهم عن سعر الهاي لليوم اللي قبله فعليك تجهيز امر الشراء على سعر اعلى من سعر الهاي بشيء بسيط 1% مثلا.
3- الستوب لوز تكون سعر اقل من سعر الهاي (اللي احنا اشترينا فوقه طبعا) وبشيء بسيط جدا 1 او 2 سنت على حسب سعر السهم او ربع في المية.
4- يبقى عندنا الهدف والحقيقة انه يصعب تحديده ولذلك يمكن رفع حد الستوب لوز كلما ارتفع سعر السهم ونستمر في ملاحقة السهم وكل واحد ونصيبه ولو خرجت من العملية بـ 1 او 2% بهذه الطريقة فانت ربحان واذا ارتفع السهم اكثر فالحمد لله وبذلك تتجنب الخسارة.

هذي يمكن تكون استراتيجية مستمدة من الاستراتيجية الاولى ولكن يهمني جدا اذا احد الاخوة يعرف كيف نحدد نقطة الارتداد اللي سالت عنها في الاستراتيجية الاولى فهذا شيء جيد لانه فعلا السهم اذا ارتد يحقق ربح جيد...
وعلى كل حال هذا مجرد طرح للفائدة وانا حتى الان لم اجرب هذه الاستراتيجيات ولكن اريد اثراء النقاش وتعميم الفائدة.

د.سهم

عضو نشط
يموت ابن اااااااادم وهو ماتعلم وبالذات في التنبؤ بالاسهم

انا نفذت 50000 الف عمليه على الاقل خلال 6 سنوات ومازلت اعتبر نفسي ما اعرف شي وتصدقون مرة وحدة بعت على hi لشركة ومرتين شريت على على low لشركتين اخرى

انا اقصد hi و lwo بالضبط

ابوخالد

عضو نشط
متفائل
لي رجاء تعديل عنوان الموضوع الى سوالف مضاربين بدون مدود
تعبتني لين لقيته
ولي موعد معاك انشاء بالسوالف
بس عدل :d

متفائل

عضو نشط
ههههههههههه

لا ما حأعدل .. كذا عناد :p

العمــاري

عضو محترف
وهل تغيرت نظرت كل واحد منا عن المضاربة منذ ذلك الوقت سؤال يطرح نفسه من جديد

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم

حيا الله العماري ...... مادري انت العماري نفسه (ازعاج) ولا واحد ثاني ؟؟

انا عندي احساس ان انت نفسه :d

حياك الله على كل حال ..... شوف طال عمرك :

من وقت كتابة هذا الموضوع الى اليوم تعتبر مدة زمنيه قصيرة نسبيا ....
بس لله الحمد والمنه تغيرت امور كثير بشكل ايجابي (اتكلم عن نفسي) .... بس حصاد التغيير ما حان وقته بالنسبه لي

في ذاك الوقت خلفيتي كانت بسيطه جدا عن اساليب المضاربه وقواعد التداول ... او بمعنى اصح ما كان عندي قواعد واضحه للتداول فضلا عن الاستراتيجيات

مو معناته اني اصبحت خبير الآن ابدا ......
لكن على الاقل تقدمت خطوات للأمام

لكن هناك نتيجه استخلصتها من اللي سبقوني في هذا المجال وهي :

التغيير نحو الأفضل يبدأ بطريقة تفكير الشخص قبل ان يبدأ بتغيير استراتيجياته

التفكير بصورة ايجابيه و واقعيه مبنية على حقائق و وقائع (مو على آراء)
ولو ان الاستماع الى الآراء مفيد جدا لكن ما أبني كل قراراتي عليها

العمل على التطبيق

الحصول على الأهداف

وتحياتي لك يا الخال :)

العمــاري

عضو محترف
هلا وغلا بالشامري ايه انا ازعاج حاليا وسابقا

بالننسبه لي الموضوع هذا كا بداية وضع قدمي على الطريق الصحيح وتنوع الاساليب والطرق للمضاربة من خلال التطبيق

بس حبيت اذكر كل واحد منا شنو كان وشنو صار هل يحس بالفرق حتى لو كانت الفتره قصيره انا حسيت بالفرق وكان واضح بالنسبه لي

تقبل تحياتي

أعلى