شركات طلب تأجيل الادراج لاداره البورصه

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
قدمت 6 شركات طلب تأجيل الادراج لاداره البورصه
علما بان الشركات هذه سبق و ان تم الموافقه على ادراجها خلال اجتماع اللجنه الفنيه بتاريخ 20/8
طلب التأجيل جاء بسبب خوف تلك الشركات من اسعار الادراج التي قد لا تسعد الملاك الكبار.

هذا الخبر من شخص ثقه و الله اعلم


منقول الأخ بوخالد منتدى النوادي
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
والله ادارات ماعندها سالفة الناس ومجموعات
مستذبحة على الادراج وهالشركات تأجل
يذكروني بقضية فلسطين يوم كان معروض للفلسطنين
من اراضي مايطلبون فيه الحين وكانوا رافضين يبون كل فلسطين
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw

منطقيا أن تطلب الشركات تأجيل الأدراج في ظل هالازمة وبالتحديد شح السيولة حفاظا على مكتسبات المساهمين من نزول سعر السهم عند الادراج لمستويات مخيبة للأمال ...
ومن يعارض هذا النهج علية سؤال نفسه من سوف يشترى سهمك عند الادراج في ظل شح السيولة والبحث عن الكاش ....؟
ومن يريد معرفة حجم التأثير يتابع ادراج شركة مساكن قريبا ...

وبالتوفيق للجميع
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
هذا الصح..

والمفروض كل الشركات التي تمت الموافقه عليها يتم تأجيلها..
 

ahmed18

موقوف
التسجيل
1 أغسطس 2005
المشاركات
408
ليش التاجيل .. احنا سوقنا حر ( عرض و طلب ) الى يبى يبيع اهلا و سهلا و الى يبي ينطر هم اهلا و سهلا .. بس ما ندرج السهم علشان السعر هذا خلاف المنطق .. اذا جذى حتى الاسهم المدرجة لازم انوقفها عن التداول اذا تراجع السوق لان نفس المنطق !!!!!
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
«فنية البورصة» تعقد اجتماعاً طارئاً غداً لمناقشة تأجيل ادراجات وتعديل المؤشر
كتب علاء السمان ورضا السناري
كشفت مصادر مطلعة ان «اللجنة الفنية» المنبثقة عن اللجنة الأم في سوق الكويت للأوراق المالية ستعقد اجتماعاً طارئاً يوم غد الاثنين لمناقشة بعض المقترحات المهمة التي تخص آليات التداول ،إضافة الى بعض الامور الناتجة عن اجتماعات مجلس الوزراء وفريق الانقاذ و اتحاد الشركات الاستثمارية على مدار الايام الاخيرة.
واشارت المصادر الى ان اقتراح تعديل المؤشر العام للسوق سوف يكون حاضراً ضمن جدول أعمال الاجتماع حيث تقدمت بعض الشركات الاستثمارية بهذا المقترح على ان يعوض المؤشر السعري بمؤشر يقيس أداء السوق من خلال أداء نحو 40 او 50 شركة من افضل الشركات المدرجة من حيث الاداء والارباح والتداولات اليومية.
واوضحت المصادر ان هناك عدداً من البنود المهمة سوف تتناولها اللجنة ومنها على سبيل المثال قضية تأجيل ادراج عدد من الشركات منها من حصل على موافقة لادراج اسهمه سواء في السوق الرسمي او الموازي ومنها من تقدم بطلبات الى «الموازي» ويرى أنه من الافضل ان إلغاء الادارج في «الموازي» بهدف التوجه فيما بعد الى السوق الرسمي.
وتنوه المصادر الى ان توجه الشركات هذا جاء على وقع التدهور الذي اصاب الشركات المدرجة واسعارها السوقية على مدار الفترة الماضية مما يتطلب التاني في اتخاذ هذه الخطوة الحساسة ، فيما تشير المصادر الى اقتراح تخفيض عدد ساعات جلسات التداول حيث من المتوقع أن يكون حاضراً بقوة ضمن جدول الأعمال ، الا أن غالبية آراء المراقبين والأوساط المالية تصب في اتجاه عدم تخفيض او تقليل ساعات التداول باعتبار ان الوضع الحالي مناسب جداً ، خصوصا وأن الفترة الاخيرة من كل جلسة تشهد ظهور قوة شرائية مرتبطة ببعض المتغيرات سواء على صعيد ارتباط شركات مدرجة بأسواق اخرى او غيرها من العوامل، مما يجعل من غير الجيد التداول في هذا المقترح.
وتقول أوساط مالية ان هناك اسواقا عدة تشهد فترات تداول أكثر من السوق الكويتي ، لافتة الى ان تخفيض الوقت المخصص للتداولات اليومية سيحد من تدفق السيولة المتداولة التي تتدفق خلال نصف الساعة الأخيرة على سبيل المثال ، منوهة الى أن اي تغيير في معدل الوقت المخصص للجلسة سوف يضيع فرص كثيرة على المتداولين.
وعلى صعيد متصل لفتت مصادر الى ان «فنية» البورصة سوف تستعرض بند اضافة تعديلات وتطويرات على سوق البيوع المستقبلية حيث من المنتظر ان تتضمن مقترحات منها تحديد نسبة التداول على كل شركة مدرجة في سوق البيوع على الا تتجاوز عمليات البيع هذه النسبة بهدف تحديد المخاطرة خلال اي هبوط للسوق.
وتؤكد اوساط مالية انه من غير الحكمة التسرع في اصدار قرارات في شأن هذه الامور ، خصوصا وان هناك لجنة مؤلفة من اعضاء في شركات الوساطة ، اضافة الى اتحاد الشركات الاستثمارية والبورصة لدراسة الموضوع واعداد المقترحات ، منوهة الى ان اللجنة كانت ستنعقد خلال الاسبوع الجاري لهذا الشأن بعد اجتماعها الاسبوع الماضي اذ ناقشت خلال اجتماعها السابق مقترحات منها على سبيل المثال ضرورة احتفاظ صانع السوق بعقود الاجل بعد تفسيخها لمدة معينة بدلاً من بيعها بشكل سريع يزيد من وتيرة التذبذب في التداولات اليومية اضافة الى بعض المقترحات التي كان من المنتظر ان تناقش بشيء من التاني خلال الاجتماع المقبل.
ومن جانب آخر، من المنتظر ان تتناول اللجنة بشكل سريع اقتراح فلترة السوق بعد ان ظهر مدى متانة وقوة كل شركة من الشركات المدرجة ومدى قدرتها على التعامل مع أي أزمات.
 
أعلى