شركة سحاب لايجار الطائرات ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تخطط لشراء 50 ارباص وبوينغ بـ 3 بلايين

"الجزيرة" اطلقت سحاب لايجار الطائرات مع "الوطني" بـ 375 مليون دولار


أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية للطيران أمس انها ستؤسس مع شركة »الوطني كابيتال« الذراع الاستثماري لبنك الكويت الوطني وبنك »دي.في.بي« الالماني شركة لتأجير الطائرات برأسمال 375 مليون دولار, مقرها الكويت.
وأطلق على الشركة الجديدة اسم »سحاب لايجار الطائرات« ويملك كل من »البنك الوطني« وبنك »دي.في. بي« ومؤسسو طيران الجزيرة أسهماً ستراتيجية فيها.
وقال بيان صادر عن »الجزيرة« أمس ان »سحاب للايجار« ستقوم بتوفير الطائرات المتوسطة والكبيرة الحجم في الشرق الاوسط والاسواق الصاعدة وفي العالم اجمع, وستحصل على هذه الطائرات عبر شرائها مباشرة من الشركات المصنعة للطائرات مثال ارباص وبوينغ, وتهدف الى ادارة اسطول من الطائرات الجديدة تماماً.
وقال مؤسس شركة »سحاب للإيجار« ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة مروان بودي, في تصريح صحافي "إن رؤيتنا لسحاب هي أن تصبح أكبر شركة لإيجار طائرات الركاب المتوسطة الحجم في الشرق الأوسط بحلول عام ,2012 وإحدى أكبر 5 شركات في مجال إيجار الطائرات على صعيد العالم بحلول عام 2020 .
ونهدف إلى تحقيق رؤيتنا من تطبيق خطة نمو ذات مراحل متعددة وأهداف محددة, وخلال هذه الفترة, ستقوم الشركة بالاستعانة بقوة مؤسسيها المالية وخبرتهم في هذا المجال في ما يتعلق بخدمات الشركة وشؤونها المالية لتتمكن الإدارة من التركيز على استملاك الطائرات وجذب المزيد من العملاء«.
وأضاف بودي »في المرحلة الأولى, سيتم التركيز على تأليف أسطولٍ أولي من 40 إلى 50 طائرة, تقدر قيمته الإجمالية بنحو 3 بليون دولار وذلك بحلول النصف الثاني من عام ,2009 وسيتم التركيز على شركات الطيران في الخليج و طيران الجزيرة كعميلٍ رئيسيٍّ لها في منطقة الخليج«.
»اما في المرحلة الثانية فسيتم التركيز على توسيع نشاطنا نحو افريقيا الشمالية, والهند, واوروبا, وباقي أنحاء العالم«.
 

mr_judo

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2006
المشاركات
98
صباح الخير هل الشركه راح تطرح اسهم اكتتاب عام ولا خاص ولك جزيل الشكر ياحمدان
 

وليد السعيدي

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
1,089
الإقامة
الكويت
الله يعطيك العافيه اخوي حمدان على نقل الاخبار الطيبة

وشركة الجزيرة شركة ناجحة واكيد اذا اسسوا شركة تابعه لهم بتكون نفس نجاح الشركة الام ( الجزيرة ) وعيال بودي نفس يفهمون عدل بالبورصة .. هذا من وجهة نظري
 
أعلى