أوروبا تضخّ تريليون يورو في مصارفها واجتماع محتمل لزعماء"الثماني"

Ferrari2008

موقوف
التسجيل
24 أغسطس 2007
المشاركات
153
الصين "واثقة من قدرتها على التغلب على الأزمة المالية"
قال وانج كيشان نائب رئيس الوزراء الصيني إن بلاده "واثقة وقادرة تماما" على التغلب على الصعوبات الاقتصادية الحالية، وستعمل بتعاون وثيق مع الدول الاخرى في سبيل المحافظة على استقرار النظام النقدي العالمي.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية الرسمية عن وانج قوله للمستشار الالماني الاسبق جيرهارد شرويدر الذي يزور بكين حاليا إن "الحكومة الصينية ستعزز التنسيق مع الدول الاخرى لمواجهة الازمة الاقتصادية العالمية ودعم استقرار الاقتصاد العالمي والاسواق النقدية الدولية."

واضاف المسؤول الصيني ان اولوية بلاده، باعتبارها اكبر الدول النامية، تتلخص في حسن ادارة مشاكلها الذاتية.

واضاف ان بكين ستواصل اتخاذ الخطوات الكفيلة بالحفاظ على نسبة نمو "مستقرة وسريعة نسبيا."
 

Ferrari2008

موقوف
التسجيل
24 أغسطس 2007
المشاركات
153
صندوق النقد يتبنى خطة مجموعة السبع لمواجهة أزمة المال تبنى صندوق النقد الدولي وبإجماع الدول الأعضاء خطة العمل التي تقدمت بها مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى المكونة من خمس نقاط لمواجهة الأزمة المالية العالمية وتدعو لتسخير كل الوسائل , وجاء إقرار هذه الخطة في ختام الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي المكون من 185 دولة في واشنطن أمس وكان رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس قال -في بداية اجتماع ضم وزراء مالية الدول الصناعية السبع- إن حل الأزمة الراهنة يقتضي تعاونا دوليا من الدول كافة المتقدمة منها والنامية على السواء. وتمت مصادقة الصندوق على خطة العمل -التي تقدمت بها مجموعة الدول الصناعية السبع- بالخطوة الضرورية لاستعادة الثقة في الأسواق والمصارف.
 

Ferrari2008

موقوف
التسجيل
24 أغسطس 2007
المشاركات
153
الشركات والبنوك الكويتية تستعرض عضلاتها... المالية " فردت البنوك والشركات الكويتية عضلاتها واستعرضت قوتها في عز الأزمة التي تجتاح العالم ... فأعلن بعضها عن إبرام صفقات ضخمة مؤكدا ثقته بالمستقبل الاقتصادي في الكويت والمنطقة وثقته بالفرص الكبيرة لنموها وتوسعها، كما حصل مع شركة طيران «الجزيرة» التي أعلنت، بالاشتراك مع شركة «الوطني» للاستثمار وبنك «دي في بي» الألماني، عن تأسيس شركة سحاب لتأجير الطائرات لشركات الطيران التجارية برأسمال 375 مليون دولار أميركي ومقرّها الكويت.
وتزامن الإعلان عن إطلاق «السحاب» مع تدشين عدد من البنوك لأرباح الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي والتي أكدت قوة ومتانة القطاع المصرفي الكويتي خصوصا والاقتصاد المحلي عموما، حيث اعلنت مجموعة بنك الكويت الوطني عن تحقيق ارباح صافية بلغت243.7 مليون دينار عن الاشهر التسعة الأولى من العام 2008 مقابل 220.5 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام 2007 أي بزيادة قدرها 10.5 في المئة.
وتلى ذلك إعلان بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن تحقيق أرباح للاشهر التسعة الاولى بلغ مقدارها 220.59 مليون دينار بزيادة 25 في المئة عن الفترة نفسها من العام السابق.
ومن جانبه، حقق البنك التجاري الكويتي ارباحا قياسية صافية مقدارها 104.9 مليون دينار للأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، بزيادة نسبتها 14 في المئة عن الفترة نفسها من العام 2007.
واعلن البنك الأهلي المتحد انه استطاع رغم الازمة العالمية أن يواصل أداءه المالي القوي خلال فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2008، لينهي الفترة بتحقيق أرباح صافية بلغت 280.1 مليون دولار، أي بزيادة قدرها 24 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2007.
وفي خطوة أخرى تعبر عن ثقة الشركات المدرجة بأدائها وبالنمو المستقبلي له اعلنت شركة المزايا القابضة عن خطتها لشراء اسهمها من السوق، «ايمانا منها بالعوائد المثمرة والاهمية الناتجة عن هذا الاستثمار»، ومؤكدة وجود بوادر ايجابية عن نتائج الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي.
الى ذلك شهدت معظم بورصات العالم يوم أمس صعودا كبيرا شذت عنه بورصة الكويت التي شهدت تداولات متباينة رأى مراقبون أنها تمهد لاستعادة السوق توازنه في ضوء السيولة الضخمة التي باتت متاحة في السوق سواء من هيئة الاستثمار أو من الجهاز المصرفي أو من القطاع الخاص الذي كان يتخذ دور المراقب في انتظار جلاء الأزمة.
 

Ferrari2008

موقوف
التسجيل
24 أغسطس 2007
المشاركات
153
الصين تسجل رقما قياسيا في الفائض التجاري رغم الأزمة بكين - رويترز - لم تتأثر الصين بالمخاوف من تباطؤ عالمي اذ سجلت فائضا تجاريا قياسيا في سبتمبر، مما يحتمل أن يقلص الحاجة لسياسة تحفيز مالي كان يعكف عليها المسؤولون.
وتجاوز نمو الصادرات توقعات السوق غير أن محللين يقولون ان السبب الرئيسي لتسجيل فائض أكبر بلغ 29.3 مليار دولار هذا الشهر
 
أعلى