هل التسهيلات ربوية ؟؟

q8_oil

عضو نشط
السلام عليكم ,

أول شي صبحكم الله بالخير

أمس كنت قاعد أسولف مع واحد من الشباب على سالفة القروض و الحلال و الحرام و كلنا متفقين على أن التمويل و بوبيان و الدولي بنوك إسلامية و إن شاء قروضها ( المرابحة ) حلال أو أقل شي على ذمتهم و باقي البنوك ربا و لكن شلون وضع التسهيلات إذا الواحد يبي ياخذ منهم قرضهم ؟؟

و في شي ثاني إستغربت منه حيل لو تدقون على أي بنك من البنوك الغير إسلامية و تسألونهم نبي قرض 20 ألف على 7 سنين بردون عليكم القسط 306 أما التمويل 359 :rolleyes:

و الكل يتبع فائدة المركزي الجديدة ال 4,5% بس ليش هالإختلاف الشتان بين التمويل و البنوك ؟!

q8_oil

عضو نشط
بنك التمويل الرخصه مواسسه وليسة بنك والله اعلم

مشكور على المشاركة بس ودي اعرف إذا الواحد بياخذ قرض من التسهيلات ربوي ولا حلال

Medo

عضو نشط
السلام عليكم ,

أول شي صبحكم الله بالخير

أمس كنت قاعد أسولف مع واحد من الشباب على سالفة القروض و الحلال و الحرام و كلنا متفقين على أن التمويل و بوبيان و الدولي بنوك إسلامية و إن شاء قروضها ( المرابحة ) حلال أو أقل شي على ذمتهم و باقي البنوك ربا و لكن شلون وضع التسهيلات إذا الواحد يبي ياخذ منهم قرضهم ؟؟

و في شي ثاني إستغربت منه حيل لو تدقون على أي بنك من البنوك الغير إسلامية و تسألونهم نبي قرض 20 ألف على 7 سنين بردون عليكم القسط 306 أما التمويل 359 :rolleyes:

و الكل يتبع فائدة المركزي الجديدة ال 4,5% بس ليش هالإختلاف الشتان بين التمويل و البنوك ؟!

كلفة الادارة والمخاطرة بالتمويل الإسلامي أعلى.. ولولاها كنت لقيت جميع البنوك التقليدية تحولت لإسلامية بدون أي مشكلة

مساهم11

عضو نشط
و في شي ثاني إستغربت منه حيل لو تدقون على أي بنك من البنوك الغير إسلامية و تسألونهم نبي قرض 20 ألف على 7 سنين بردون عليكم القسط 306 أما التمويل 359

ممكن توضح هالفقره
لان الي اعرفه ان بيت التمويل اقل ارباح من باقي البنوك بوبيان وشركات المرابحه

q8_oil

عضو نشط
ممكن توضح هالفقره
لان الي اعرفه ان بيت التمويل اقل ارباح من باقي البنوك بوبيان وشركات المرابحه

القرض 20 ألف لو عالتمويل بكون قسطك 359 لمدة 7 سنين, و لو كان عالوطني على سبيل المثال بكون 306 لنفس المدة
و الله أخوي أنا نفسي مستغرب ليش هالفرق الكبير بينهم !!

مساهم11

عضو نشط
اخوي الكريم منو قالك علي الوطني اقل ؟
انا حسبتها الان علي حسب حسبة بيت التمويل طلع الربح خلال 7 سنين 2770 لمبلغ 20 الف
علي اساس انهم يحسبون الفائده السنويه 5.5
فطلع القسط علي 7 سنين 274 دينار
من وين جبت 359 !!!

فياليت تقولي كم حسبوها لك الوطني ؟ بالتفصيل حتي نقارن
ولو اني افضل التمويل لانه يتعامل بشكل اسلامي ولو انهم لا يطبقونه كامل بس هو افضل من الوطني

q8_oil

عضو نشط
اخوي الكريم منو قالك علي الوطني اقل ؟
انا حسبتها الان علي حسب حسبة بيت التمويل طلع الربح خلال 7 سنين 2770 لمبلغ 20 الف
علي اساس انهم يحسبون الفائده السنويه 5.5
فطلع القسط علي 7 سنين 274 دينار
من وين جبت 359 !!!

فياليت تقولي كم حسبوها لك الوطني ؟ بالتفصيل حتي نقارن
ولو اني افضل التمويل لانه يتعامل بشكل اسلامي ولو انهم لا يطبقونه كامل بس هو افضل من الوطني

أخوي أنا ما حسبتها أنا دقيت عليهم عشان حسبتهم تخربط بصراحة فعشان أقطع الشك من اليقين على قولتهم دقيت عليهم و قالولي هالكلام و تقدر تدق و تشوف عشان الوطني شلون يحسبها على قولتهم فايدة المركزي 4,5 و فايدة البنك 3 فتطلع عليك الفايدة الكلية 7,5

أما بالنسبة التمويل عن الوطني فأكيد غن التمويل أفضل عشان إسلامي و لكن ليش هالفرق الكبير إللي بينهم ؟

ثاني شي قرض التسهيلات شنو الحكم منه ؟

مضارب ضايع

عضو نشط
السلام عليكم ,

أول شي صبحكم الله بالخير

السلام عليك ياخوي التسهيلات ربوية فال تعالى (ويمحق الله الربا ويربي الصدقات)

مسكين

عضو نشط
أخى العزيز

أصبر أشوى بس كم يوم وراح أتشوف بيت التمويل نسبتة غير

لآنهم أشوى متأخرين يبحثون عن أفضل نسبة لتقديمها لعملائمها بناءا على دراسة السوق والمنافسة.

وجزاك الله كل خير على حرصك على دينك

وأكيد الله راح يأجرك على حبك له وحرصك بأنك لا تريد غضبه

وفقك الله أخى​

q8_oil

عضو نشط

Buffett

عضو نشط
القرض 20 ألف لو عالتمويل بكون قسطك 359 لمدة 7 سنين, و لو كان عالوطني على سبيل المثال بكون 306 لنفس المدة
و الله أخوي أنا نفسي مستغرب ليش هالفرق الكبير بينهم !!

طال عمرك .. بيت التمويل ربحيته ثابته والله أعلم ..

أما الوطني وغيره الفايده فيه تتغير على تغيرات البنك المركزي ..

يعني "التورق" مع التمويل بوجهة نظري المتواضعه وايد أفضل لك ..

على فكرة علشان تتطمن اكثر وتقدر تبني قرارك على أساس معين ..

ابحث في المنتدى عن موضوع يخص البنك الوطني ومواجهته لاكثر من 7000 آلاف قضية يمكن تطلع من الموضوع بشي يفيدك ..

وتقبل تحياتي ومروي

والله اعلم

q8_oil

عضو نشط
طال عمرك .. بيت التمويل ربحيته ثابته والله أعلم ..

أما الوطني وغيره الفايده فيه تتغير على تغيرات البنك المركزي ..

يعني "التورق" مع التمويل بوجهة نظري المتواضعه وايد أفضل لك ..

على فكرة علشان تتطمن اكثر وتقدر تبني قرارك على أساس معين ..

ابحث في المنتدى عن موضوع يخص البنك الوطني ومواجهته لاكثر من 7000 آلاف قضية يمكن تطلع من الموضوع بشي يفيدك ..

وتقبل تحياتي ومروي

والله اعلم

القانون الجديد من البنك المركزي إنه حتى الفايدة لو تغيرت ما تتغير عليك إلا بعد 5 سنين من تاريخ القرض

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
الفرق بين التمويل و البنوك التقليدية هى ان البنك التقليدى تأخذ القرض مباشرة و لذلك كلفة المال قليلة و لكن بيت التمويل تصبح المعاملة تورق اى يقوم البنك بشراء بضاعة من تاجر ويقوم ببيعها لك و من ثم انت تبيعها لتاجر اخر لذلك تصبح التكلفة اكبر .
هناك زيداة من 5 الى 6 % على المبلغ الكلى وذلكعمولة للتاجر اللى راح يشترى منك البضاعة و هل عمولة عليها فادية يعنى اروح بيتك اتقولة ابى 20000 يحسبها 21200 و ارباحها

q8_oil

عضو نشط
جزاكم الله كل خير

boali282

عضو نشط
الفرق بين التمويل و البنوك التقليدية هى ان البنك التقليدى تأخذ القرض مباشرة و لذلك كلفة المال قليلة و لكن بيت التمويل تصبح المعاملة تورق اى يقوم البنك بشراء بضاعة من تاجر ويقوم ببيعها لك و من ثم انت تبيعها لتاجر اخر لذلك تصبح التكلفة اكبر .
هناك زيداة من 5 الى 6 % على المبلغ الكلى وذلكعمولة للتاجر اللى راح يشترى منك البضاعة و هل عمولة عليها فادية يعنى اروح بيتك اتقولة ابى 20000 يحسبها 21200 و ارباحها

اليوم انا كنت في بيت التمويل وعندي معامله تورق وهي عبارة عن حديد المهم كنت ابي 20 الف دينار طلعت علي المعامه 20800 على 10 سنوات المرابحه تقريبا 11 الف وشوي المبلغ اجمالي 31 الف وشوي والقسط 166 دينار

el6ayeb

عضو نشط
اليوم انا كنت في بيت التمويل وعندي معامله تورق وهي عبارة عن حديد المهم كنت ابي 20 الف دينار طلعت علي المعامه 20800 على 10 سنوات المرابحه تقريبا 11 الف وشوي المبلغ اجمالي 31 الف وشوي والقسط 166 دينار

يا ساتر 11 الف دينار فائدة على 10 سنوات ... :eek::eek:

اشلون انحسبت ..:confused::confused:

q8_oil

عضو نشط
يا ساتر 11 الف دينار فائدة على 10 سنوات ... :eek::eek:

اشلون انحسبت ..:confused::confused:

أنا الكلام إللي سمعته من موظف التمويل الفايدة تقريبا 10 ألاف على 7 سنين

أعلى