التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم


    • حركة السعر في اتجاهين بعد الافتتاح.
    • البيانات الأمريكية سلبية ولكن التجار مستمرين في مراقبة الائتمان.
    • التداول الفني يجد بعض نقاط الوقف.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية

    • تطلعات باستمرار عمليات الشراء الخفيفة على الدولار الأمريكي، ثم تلاشيها.
    • هدوء الأسواق قبل البيانات الأمريكية.



    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    • 8:30 صباحًا مؤشر أسعار المستهلك.
    • 8:30 صباحًا المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة.
    • 9:00 صباحًا تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية إلى سندات الخزانة الأمريكية طويلة المدى.
    • 9:15 صباحًا معدل طاقة الإنتاج.
    • 9:15 صباحًا الإنتاج الصناعي.
    • 10:00 صباحًا مؤشر فيلادلفيا الفيدرالي الصناعي.


    الخلاصة
    يغلق الدولار الأمريكي بشكل متضارب اليوم بعد حركته في الجلسة السابقة في اتجاهين في الليلة الماضية، ويصمد الدولار عند ارتفاعاته أمام الباوند واليورو ويسجل أعلى مستوى جديدة في جلسة لندن للدخل الثابت. يقول التجار أن التركيز لا يزال يتجه إلى ضعف الأسواق المالية ولم يساعد انخفاض داو جونز بما يزيد عن 500 نقطة اليوم على دعم الآراء في السوق على الرغم من ضعف البيانات هذا الصباح. كانت البيانات الأمريكية سلبية للدولار الأمريكي هذا الصباح، وننتظر المزيد من البيانات يوم غد مما يجعل صورة التحليل الأساسي للدولار كئيبة، إذن لماذا يقبل التجار على شراء الدولار اليوم؟ تقول طاولات التداول أنه على الرغم من أزمة الائتمان وأزمة السيولة، يتم بيع جميع العملات الأساسية مقابل الين اغلب الوقت. إن كان الموقف في أمريكا مشابه للموقف الذي كانت عليه اليابان في التسعينات، حيث سيكون من المتوقع انخفاض العملة الأمريكية انخفاض حاد. ومن الصعب تأييد قوة الدولار على المدى الطويل إن اضطر البنك الفيدرالي إلى تخفيض سعر الفائدة إلى مستوى 1.0% أو أقل في محاولة منه للتعافي من الركود/ الانكماش، والذي يقع الاقتصاد الأمريكي على حافته بلا شك. لا تزال طلبات الشراء على الدولار مستمرة اليوم أمام العملات الأساسية فيما عدا الين. سجل الباوند أعلى مستوى له عند 1.7604 اليوم في جلسة نيويورك، ولم يحاول تجاوز هذا المستوى، ثم انخفض في جلسة لندن للدخل الثابت إلى أدنى مستويات جديدة، ويقول التجار أن السعر قد تخلص من نقاط الوقف كم كانت هناك عمليات بيع نشطة في الطريق إلى أدنى مستوى له في جلسة نيويورك عند 1.7298. يقترب الباوند جدًا الآن من الدعم الذي يمثل نقطة شراء من وجهة نظري بعد فشله هذا الصباح في الصمود فوق منطقة 1.7550، ونتطلع أن يكون هناك دعم عند طلبات الشراء التي تقع عند 1.7250. تتبع اليورو الباوند في انخفاضه ليسجل أدنى مستوى له عند 1.3459 أي تحت مستوى 1.3500 مباشرةً. من المحتمل أن يكون التذبذب إشارة على تكوين قاع على المدى القريب وسوف ابحث عن نقطة شراء لليورو عند أي ضعف إضافي له إلى منطقة 1.3420/30 إن وصل إليها في الجلسة المسائية. وقع الدولار/ ين ضحية لبورصة وول ستريت اليوم، حيث بقي اغلب اليوم بالقرب من مجالات الافتتاح ولكنه لم يتمكن من إظهار أي قوة على الإطلاق في جلسة نيويورك، وسجل هذا الزوج أدنى مستوى له عند انخفاض مؤشر داو جونز، حيث سجل هذا الزوج أدنى مستوى له عند 100.42، محاولاً تجاوز أدنى المستويات الأسبوعية، ولكنه وجد بعض الدعم، ونتطلع إلى المزيد من الاتجاه الهبوطي في الجلسة الآسيوية. استمر الدولار الأمريكي/ الدولار الكندي في إثارة حيرة التجار حيث توقف الارتفاع خلال منطقة 1.1850 عند مستوى 1.1889، مرتفعًا بمقدار ثلاث أرقام كبيرة عن أدنى المستويات التي شهدها في الجلسة الآسيوية السابقة. من المحتمل تزايد التداول الناتج عن الذعر نتيجة انخفاض أسعار النفط الخام، حيث تراجع النفط بمقدار ثلاث دولارات ليسجل أدنى مستوى أسبوعي جديد. تذكر التجار أن الدولار يعكس مشكلة اقتصادية حقيقية وبالتالي فإن السعر الحالي يبدو قريبًا من القمة، ولكن قد يعاني الدولار قبل ذلك من حركة في اتجاهين مع الكثير من التذبذب. نتطلع أن يبقى الدولار في مدى تداول ضيق بعد محاولته لتسجيل أعلى مستويات أفضل قليلاً في الجلسة الماضية، حيث من المحتمل ألا تكون البيانات يوم غد ايجابية للدولار.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.7720
    المقاومة 2: 1.7680
    المقاومة 1: 1.7630/40
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7327
    الدعم 1 : 1.7300
    الدعم 2: 1.7250/60
    الدعم 3: 1.7220



    أصبح السعر قويًا بعد تراجعه يوم أمس، ولكنه يعاني من عمليات البيع بعد جلسة لندن، وتراجع إلى الدعم حول منطقة 1.7380، وكان هناك تجمع لنقاط الوقف في الطريق إلى أدنى المستويات. يقع السعر عند نقطة شراء الآن ولكن من الأفضل انتظار المزيد من الانخفاض إلى منطقة 1.7250. من المحتمل أن يجد السعر دعم من الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد، ولكن حركة السعر في اتجاهين تزيد من معدل التذبذب. ومن المحتمل صمود أدنى المستويات الجديدة التي سجلها هذا الزوج الأسبوع الماضي حول منطقة 1.6800. ويقول التجار أن طلبات الشراء عند الانخفاضات تدل على أن القاع موجود هنا في مكان ما. من المحتمل أن يساعد الإغلاق القوي فوق 1.7300 صفقات الشراء، وبالتالي نتوقع المزيد من صفقات الشراء عند الانخفاضات. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى جانب الشراء عند أي انخفاض اليوم التالي. من المحتمل أيضًا أن تكون هناك عمليات بيع مستمرة من التجار المعتمدين على التحليل الفني، ولكن من المحتمل أن يكون اشتقاق القوة من اليورو أفضل حتى نهاية الأسبوع. نتطلع إلى ارتداد السعر إلى منطقة 1.8000 على المدى القريب، ومن المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين. من المحتمل أن يكون هناك اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الارتفاع، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. لاحظ التجار وجود صفقات معتمدة على الفروق في العوائد على أزواج الباوند، ومن المحتمل أن تقود هذه الصفقات حركة السعر على المدى القصير.

    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    لا يوجد

    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.3880
    المقاومة 2: 1.3820
    المقاومة 1: 1.3780
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3507
    الدعم 1 : 1.3500
    الدعم 2: 1.3480
    الدعم 3: 1.3450



    تهدأ الآن الصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد، ويرتد اليورو/ ين مقدمًا الدعم لليورو، ومن المحتمل أن تدعّم خطة الإنقاذ ارتداد السعر للأعلى. على الرغم من انخفاض السعر عن أعلى المستويات إلا أنه لم يخترق الدعم الفني، وقد يجذب ذلك ارتفاع متناوب للسعر. من المحتمل أن يكون أدنى سعر سجله اليورو/ دولار يوم الجمعة والذي يمثل أدنى مستوى خلال عامين بمثابة قاع على المدى القصير. يقع السعر عند نقطة شراء بعد آخر محاولة للارتفاع، ولا بأس من الشراء عند الانخفاض التالي. وقد يجذب تراجع السعر إلى 1.3500 طلبات الشراء، حيث تعرض هذا الزوج للشراء بكثافة عند المزيد من الانخفاض في المرة السابقة. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري. يمكن للتجار المغامرين الشراء في أي وقت تحت مستوى 1.3900 من وجهة نظري، ولكن عليهم الاستعداد لاستمرار حركة السعر في اتجاهين قبل ارتفاع السعر. ويحصل السعر على قوة بالرغم من انخفاض النفط. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق مع عروض بيع. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يلاحظ التجار أسماء رسمية على جانب طلبات الشراء.

    بيانات يوم الخميس: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:00 صباحًا الميزان التجاري الإيطالي