ضروري قبل البنيان

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة fsg70, بتاريخ ‏16 أكتوبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. fsg70

    fsg70 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 يوليو 2005
    المشاركات:
    727
    عدد الإعجابات:
    0
    تكدس حديد "سابك" يتسبب في إيقاف خط للإنتاج
    الوطن السعودية 16/10/2008
    كشف مصدر مطلع لـ"الوطن" بالشركة السعودية للحديد والصلب "حديد" في الجبيل الصناعية أن إدارة الشركة قررت إيقاف عمل الفرن رقم 4 في مصنع حديد 2 وذلك لمده 4 أيام ابتداء من صباح أمس، مبيناً أن ذلك يعود للتكدس الكبير في المخزون في المستودعات وعدم وجود أي طلب لشراء الحديد، مضيفاً أن الطاقة الإنتاجية للفرن الذي تقرر إغلاقه تبلغ 150 طن حديد كل 45 دقيقة، وأن الشركة تحتوي على 5 أفران لإنتاج الحديد 3 منها في مصنع حديد 1 و2 في مصنع حديد 2.

    من جهته رفض رئيس شركة "حديد" المهندس عبدالعزيز الحميد الإدلاء بأي تصريح لـ"الوطن" مكتفياً بإغلاق سماعة الهاتف بعد معرفة هوية المتصل.

    يذكر أن "حديد" إحدى الشركات المملوكة بالكامل لشركة "سابك"، وتمثل أول مجمع متكامل للحديد والصلب بالمملكة، وبدأت إنتاجها مطلع عام 1983 بطاقة أكثر من 2.8 مليون طن من المنتجات النهائية سنوياً.

    ومن جهة أخرى كشف رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين عبدالله العمار عن تنفيذ مجموعات عقارية وبعض المقاولين الكبار صفقات لشراء كميات ضخمة من الحديد التركي بسعر أقل من 3000 ريال للطن مضاف اليها سعر النقل إلا أن العمار تحفظ عن ذكر قيمة وكميات تلك الصفقات.

    وقال العمار لـ"الوطن" "إن أسعار الحديد انهارت على مستوى العالم لعدة أسباب منها وجود وفرة كبيرة من الحديد بالإضافة إلى توقعات بمزيد من الانخفاضات نتيجة الأزمة العالمية وضعف حجم الطلب "

    وأضاف العمار أن إبرام العديد من الشركات ورجال الإعمال صفقات شراء الحديد التركي يعود لجودته العالية وسعره المناسب وسهولة الحصول عليه خاصة بعد انسحاب بعض المصارف العالمية من تمويل المشاريع الإنشائية.

    وأشار العمار إلى أن المنتجين المحليين سيواجهون تحدياً صعباً أن تمسكوا بأسعارهم الحالية مشيراً إلى وجود مليونا طن من الحديد مخزن في الإمارات و800 ألف طن في موانئها علاوة على وصول 16 باخرة محملة بالحديد إلى هناك كل منها تحمل مابين 40 ألفا إلى 50 ألف طن من الحديد مما سينعكس على الكميات المطلوبة في الإنشاءات في الخليج عموماً.



    اذا كان عندك بنيان فلا تستعجل أسعار المواد راح تنزل نزول قوي بدء من الحديد
     
  2. سهم استراتيجى

    سهم استراتيجى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    الله يبشرك بالخير
    و يعطيك العافيه
     
  3. أبو حمدان

    أبو حمدان عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0
    مسيكم بالخير

    من حظ هالمسلمين الفال لنا بالكويت
     
حالة الموضوع:
مغلق