من يقدر يأكد أو ينفي الخبر

LONG TERM

عضو مميز
قولي حق اللي وصلج الخبر، بدال لا تألف أخبار ليش ما تألف قصة حلوة مثل هاري بوتر على الأقل اتطلع فلوس و الناس تمدحك.

الخبر باطل لأن مشاعر و دولية م أ و جيزان شركات لا تتبع المركزي و ان افلاسها راجع الى وزارة التجارة. و في حال الافلاس سيتم تجميد كل أصول الشركة بما فيها حسابات الشركة و حسابات المدراء التنفيذيين.

لا تخافون. بوقت الأزمات تلقى للأخبار السيئة و الاشاعات تربة خصبة :)

الاشاعة متداولة من بداية الاسبوع

وكانت على مجموعة الصفوة .... واول امس تحولت على المجموعة د

واليوم على مجموعة البحر ... ومشاعر

وانا متأكد ان مجموعة ثانيا راح يحوشها طشار هالاشاعة

وكلام الاخ شرياص صحيح بخصوص عدم تدخل المركزي الا بميزانيات شركات الاستثمار فقط

ثانيا مجموعة البحر ... شركات متداخله ببعض ... ونسب كبيرة مرهونة لدى

البنك ( بنك الوطني ) عندهم واسطة

1- الدولية م ا ............. زيادة نسبة عقارات الكويت من 10% الى 14%

والدمج قادم احتمال التاجيل الى نهاية السنة
جيزان بعد اشوي نتكلم عنها

kwk

عضو نشط
وصلني خبر ان اليوم كان في اجتماع سري بالبنك المركزي للشركات اللي راح تعلن افلاسها بسبب أسهمها المرهونه لدى البنوك وهي مشاعر ودوليه م أ وجيزان ياجماعه اللي له أي معارف بالمركزي يفيدنا عن صحة هالخبر .

اذا الكلام اشاعة ليش تنشرين ماتدرين ان الاشاعة حتى لو كانت موصحيحة تاثر انتي موشايفه السوق مدهور احنا ناقصين هل الاخبار اتقي الله موكل شيئ نسمعه نكتبه

الخمعلى

عضو نشط
مدام طلع خبر الافلاس معناته غير صحيح والله أعلم 0
وبالنسبه للاسهم المرهونه عند البنوك اللى أعرفه ان البنوك مددت للشركات لأخر شهر3/2009 وبدون طلب من البنك المركزى
من ناحيتى اشك جدا بصحة هذا الخبر

وصلني خبر ان اليوم كان في اجتماع سري بالبنك المركزي للشركات اللي راح تعلن افلاسها بسبب أسهمها المرهونه لدى البنوك وهي مشاعر ودوليه م أ وجيزان ياجماعه اللي له أي معارف بالمركزي يفيدنا عن صحة هالخبر .

مافي اي مشكله حقوق المساهمين محفوظه وتعويضهم يدرج تحت بند التأمين لممتلكات الشركه وارصدتها

واذا كان الخبر صحيح فهذا يفضح ملاك وادارة الشركات اللتي تقوم بغش مساهمينها

والله يكون بعون الجميع

السلام عليكم
اخوانى انا تونى كلمت اختى تشتغل بلمركزى وقالتلى هذا الكلام غير صحيح وعارى عن الصحة لانة اسئلت مديرها والمدير كلم المحافظ الشيخ شخصيا وقالة هذا الكلام اشاعة
وفى كلمة اليوم حق المحافظ راح يلقيها والله اعلم
تكفون الى ما عنده كلام امية بالمية لا يخرعنا والله حدنا النفوس تعبانا وكافى اشاعات

عفيه عليج اخت محبوبه هذا اللي بغيته ان كل من له ناس يسأل مو بس يشارك والسلام والتطمين مطلوب يشهد ربي ان قصدي نتأكد كل من بمصادره حتى نعرف حقيقة الموضوع ,أكرر شكري لج وربي يوفق الجميع ويبعد عنا الخساره .

السور

عضو نشط
استاذة ايمان الخبر غير صحيح ولد خالى بالمركزى:؟؟

اذا الكلام اشاعة ليش تنشرين ماتدرين ان الاشاعة حتى لو كانت موصحيحة تاثر انتي موشايفه السوق مدهور احنا ناقصين هل الاخبار اتقي الله موكل شيئ نسمعه نكتبه

أخي الفاضل اقرأ موضوعي بهدوء وتروي أنا قلت من يقدر أو ينفي أو يأكد لأني بروحي قاعده أبحث عن الحقيقه وأصلا لايجوز ترويع المسلم وأنا أرفع من اني أكون بوق لأي كان المطلوب حقيقة الخبر .

استاذة ايمان الخبر غير صحيح ولد خالى بالمركزى:؟؟

جزاك الله خير وان شاء الله نسمع بعد من غيركم(انت والاخت محبوبه) لأن بالأخير كلنا مطلوب منا تثبيت بعض ومواساة بعض رجااااءا اقرأوا موضوعي بتجرّد وحسن نيه.

m.h.a

عضو نشط
قولي حق اللي وصلج الخبر، بدال لا تألف أخبار ليش ما تألف قصة حلوة مثل هاري بوتر على الأقل اتطلع فلوس و الناس تمدحك.

الخبر باطل لأن مشاعر و دولية م أ و جيزان شركات لا تتبع المركزي و ان افلاسها راجع الى وزارة التجارة. و في حال الافلاس سيتم تجميد كل أصول الشركة بما فيها حسابات الشركة و حسابات المدراء التنفيذيين.

لا تخافون. بوقت الأزمات تلقى للأخبار السيئة و الاشاعات تربة خصبة :)

اشهد انك شنب
صادهاااااااا

معشي الجن

عضو نشط
ان صدق الخبر أخي معشي الجن فعلا نكون تنفسنا الصعداء عالأقل راح يوقف العرض لان البنوك هي اللي قاعده تعرض الحين ,جزاك الله خير عالخبر الطيب.

والله يا أختي انا شفته قبل ساعه تقريبا

والحين هم أعلنو بقناة cnbc عربيه
تحياتي لك

بو بدر

عضو نشط

يرجى الانتباه

اللي اعرفه انه في حال اعلان افلاس الشركة

اول شي يتم تسديد الديون اللي على الشركه بعد تقيييم اصولهاوحصرها

ثم بعد ذلك يتم توزيع المتبقي على عدد الاسهم

فقد يكون مختلفا كليا عن القيمة الدفترية

أي أصول ... كلها مكتب غرفتين وصاله ... ومطبخ صغير وحمام واحد مشترك ... تقول أصول .

هذا مااعرفه وقد اكون مخطا

ودمتم

أي أصول ... كلها مكتب غرفتين وصاله ... ومطبخ صغير وحمام واحد مشترك ... تقول أصول

معشي الجن

عضو نشط

كلامك صحيح وكلمت نسيبي وهو رئيس قسم في البنك المركزي وقالي يانا كتاب بأسامي 8 شركات بخصوص هالخبر (لا احديسألني منهم هالشركات عشان لأحد يزعل أو ينضر)
وسالته عن السبب قال حسبيه الله عليهم سوو منخال والقوي أكل الضعيف
وبخصوص الخبر العاجل اللي ذكرته من شوي راح يكون طيب على هالشركات الثمانيه

مضارب بني سهم

عضو نشط
للعلم قيمة مشاعر الدفترية 700 فلس

يعني بمجرد اعلان الافلاس ...

كل مساهم سيستلم 700 فلس للسهم الواحد

شرايكم ... :)

مو قلت لكم خبر الافلاس من الاخبار الممتازة :)

نقوشي نبي جم سهم مدقوم و"مصفَى" بس بدون هيل من مطحنة الخرافي !
حلوة سالفة المطحنة:)

مضارب بني سهم

عضو نشط

مافي اي مشكله حقوق المساهمين محفوظه وتعويضهم يدرج تحت بند التأمين لممتلكات الشركه وارصدتها

واذا كان الخبر صحيح فهذا يفضح ملاك وادارة الشركات اللتي تقوم بغش مساهمينها

والله يكون بعون الجميع

معظم كبار الملاك والادارات وخاصة الشركات اللي يسمونها استثمارية (كله جمبزة وحرمنه) لا يمكن الوثوق فيهم ولا في تصريحاتهم ولا في ميزانياتهم. شركات ام نفرين وفراش في شقة اجارها 200 دينار وتتاجر وتستثمر بمئات الملايين وكل انشطتهم المضاربات بالسوق، اذا ربحت المضاربة سجلها بإسمه او بإسم مرته، واذا خسرت سجلوها بإسم الشركه، كوشو على الملايين بغمضة عين من حلال الناس. لا تصدقونهم حرامية

بيل غيتس

عضو نشط
أي أصول ... كلها مكتب غرفتين وصاله ... ومطبخ صغير وحمام واحد مشترك ... تقول أصول

احسنت 75 % من الشركات المدرجه هذا اللى عندهم واموال المساهمين من زياده راس المال للمضاربات

للاسف السوق تحول الى صاله قمار

ومن يوم وطالع كل اسواق العالم راح تكون بنفس النمط صالات قمار

فقد الثقه لا تستطيع اموال العالم ان تشتريها

bunasser

عضو نشط
الهيئه العامه للأستثمار ترفع سقف أسهماتها بالصناديق من 50% ألى 75%

البنك المركزي يوجهه ألى البنوك عدم بيع أي سهم مرهون لدي البنوك.
كونا
محافظ البنك المركزي:
على البنوك عدم قطع خطوط الأتمان لشركات الأستثمار وعدم بيع الأسهم المرهونه لديها مقابل القروض والتسهيلات المقدمه للعملاء.

أعلى