«الديرة» تضم أصول «الدوليه م أ»

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
21 يوليو 2006
المشاركات
499
الإقامة
الكويت
«الديرة» تضم أصول «الدوليه م أ»
شريف حمدي

علمت «النهار» من مصادر مطلعة أن اجراءات تقييم أصول شركتي «الدولية للمشاريع الاستثمارية» و«الديرة القابضة» وهما شركتان تابعتان لمجموعة البحر انتهت بالفعل وتم الاستقرار على أن أصول شركة الدولية للمشاريع الاستثمارية ستدخل ضمن أصول شركة «الديرة القابضة» في اطار عملية الدمج بين الشركتين. وذكرت المصادر أن الاعلان الرسمي لعملية الدمج سيكون في نهاية أكتوبر الحالي أو في بداية نوفمبر على أقصى تقدير. وفيما يتعلق بزيادة رأس المال لشركة «الديرة» بعد عملية الدمج قالت المصادر أن هذا الأمر جار دراسته وان الجمعية العمومية التي ستنعقد في أعقاب اتمام الدمج هي التي ستحدد هذا الأمر. وقالت المصادر أن «الديرة القابضة» بعد عملية الدمج ستسعى لتحقيق الأرباح وتعظيم الأصول، لافتين الى أن زيادة أصول الشركة ستمكنها من تحويل خسائرها الى أرباح.
 

سلطنه

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2008
المشاركات
346
ان تحدثنا عن راس المال لكل شركة فهو على النحو التالي :

الديره :

رأس المال المصرح به 52.500.000 دينار كويتي
الـقـيمة الإسمية للسـهـم ‏100 فلس كويتي
عـدد الأســهــم الـمصدرة 525.000.000 سهم


الدولية م أ :

رأس الـمـال المصرح به ‏902 , 903 , 59 دينار كويتي
القيمة الإسمية للسهم ‏100 فلس كويتي
عدد الأسهم المـصدرة ‏021 , 039 , 599 سهـم

ما هي توقعاتكم للدمج ، اذا عرفنا ان رأس مال الدولية م أ اكبر من رأس مال الديره وان سعر اسهم الديره الحالي هو 380 فلس والممسوك من صانع السوق بقوه خلال فتره الانهيارات الاخيره وسعر الدوليه م أ هو 82 فلس .

هو توقع صعب واشاعات تقول سهمين من الدولية = سهم من الديره وناس تقول 3 = 1 ووصلت المزايده الي 4 = 1 ومؤخرا اطلعت اشاعه تقول سهم = سهم والله احترنا من التوقعات.

طبعا تلك الاشاعات اثرت على سهم الدوليه م أ ويمكن يصير عليها او صار عليها تجميع من صانع السوق واتوقع ان يستمر في الضغط على السهم ويلم لغاية ما يوصل سعره 70 - 75 فلس.

اتوقع ايضا ان هناك مفاجأت عند الاعلان عن الدومج والله اعلم ، لا تفهموني غلط انا مو قاعد اطبل لسهم الدوليه بس كل السيناريوهات وارده وكلنا نعرف البحر والاعيبه هو الربحان لو حسب الاغلبيه للديره طبعا وهو يروج تلك الاشاعه لانه الكسبان منها بكل المقايس.
 

سلطنه

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2008
المشاركات
346
اغلب الناس شاريه اسهم الدولية م أ فوق 230 فلس وبكميات كبيره والسهم نزل بطريقة سريعه اغلب الناس ما اقدرت تتفاده النزول وتعلقت مع السهم على امل انه يرتد على اقل اعتبار ، وبعد وفاة رحمة الله عليه جاسم البحر اكثرت توقعات الاستحواذ والاشاعات وغيرها من التوقعات لانتشال السهم المقرود ووعود من صانع السوق والعيد عيدين وانت الي رايح.

يجب علينا ملاحظة هذا الاندماج والنتيجه التى ستخرج منه الكل يعلم ان صانع السوق يمتلك نسبه بالديره تفوق 65% ومن مصلحته ان يضخم ملكيات الديره على حساب الدوليه م أ ومثل ما احنا عرفين كله ورق في ورق للأسف دون رقيب ولا حسيب.

والتلاعب بالاسعار ولا اسهل منه ، والله يقدم الي فيه الخير وهو فوق الكل.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,827
الإقامة
Kuwait City
الاسبوع الماضي تداول 52 مليون سهم على الدولية
هذا الاسبوع 19 مليون سهم

السهم مضغوط على الاخر ... وكميات التداول بدأت تقل

والاخبار كثرت على السهم مع اقترابه من تحقيق اهم قاع سعري منخفض على الاطلاق ... وقد يستمر لفترة اسبوعين يتداول في نطاقه على اساس تجميعي تمام كما حصل في شركة ايفا و كما سيحصل في شركة جيزان ايضا

و الاشاعات ايضا كثرت خصوصا اشاعة افلاس الشركة

نتيجة كل هذا الكلام ... كأنهم يقولون عند هذي الاسعار لا تفكرون بالدخول ... ليش يا ترى ؟؟ :confused:
 

الملفات المرفقه:

  • Image000.jpg
    Image000.jpg
    الحجم: 41.4 KB   المشاهدات: 219
الحالة
موضوع مغلق
أعلى