خسائر شعاع

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2008.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    شعاع كابيتال تعلن عن خسائر جسيمة (438 مليون درهم) خلال الربع المنتهي بنهاية شهر سبتمبر

    وتلقي باللوم على الأزمة العالمية وخسائر التعرض لـ ليهمان بروذرز" بلغت 79 مليون درهم

    أرقام 17/10/2008

    أعلنت شركة "شعاع كابيتال"، التي تعد واحدة من أكبر شركات ادارة الأصول في منطقة الخليج، والمدرجة اسهمها في سوق دبي المالي، عن خسائر جسيمة تعرضت لها خلال الربع الثاني، من سنتها المالية، الذي ينتهي بنهاية شهر سبتمبر.
    وبلغت خسائر الشركة خلال الربع الثاني 438.2 مليون درهم وهي أكبر خسارة تتعرض لها الشركة منذ انشائها قبل نحو 29 سنة، وتعادل الخسائر المحققة خلال الربع أكثر من 50 % من راسمال الشركة البالغ 800 مليون درهم (بعد الأخذ في عين الاعتبار راس المال التي ضخته مجموعة دبي المصرفية عبر سندات يتم تحويلها لأسهم).
    ويبدو ان الشركة قد اختارت الإعلان عن هذه النتائج يوم الجمعة وهو يوم اجازة للسوق كما ان يوم غد السبت يوم اجازة ايضا وهو ماقد يقلل من تأثير هذه الاخبار على سهم الشركة في السوق.
    وقالت الشركة أن الخسائر غير المحققة الناتجة من اعادة قياس الاستثمار في محفظة الشركة الاستثمارية بلغت 400.1 مليون درهم نتيجة للهبوط الكبير للأسواق العالمية والاقليمية.
    واضافت في بيان لها أن خسائرها جراء التعرض لـ "ليهمان بروذرز"، البنك الاستثماري الذي انهار مؤخرا، بلغت 78.6 مليون درهم، كما وضعت الشركة مخصصات قيمتها 45.8 مليون درهم نتيجة لاستثمارها في شركة "اوريون القابضة" التي كانت استحوذت على حصة 20 % منها في شهر فبراير الماضي.
    وبالرغم من هذه النتائج السيئة إلا أن الشركة كانت محظوظة جدا وذلك كون "مجموعة دبي المصرفية" قامت بضخ 1676 مليون درهم العام الماضي في راسمال الشركة عبر شراء سندات قابلة للتحويل لأسهم بسعر تحويل يبلغ 6 درهم للسهم (250 مليون سهم) خلال سنة من الشراء، والتي ينتظر أن تقوم بالتحويل نهاية الشهر الحالي مما يدعم القاعدة الرأسمالية للشركة التي كان من الممكن أن تتداعي بدون هذا الاستثمار. ولا بد أن "مجموعة دبي المصرفية" تندب حظها السئ الان بدفع سعر التحويل العالي هذا في الوقت الذي يبلغ سعر السهم في السوق حاليا نحو 3 دراهم.
    وقال "ماجد الغرير" رئيس مجلس الادارة "لقد استطاعت ادارة الشركة مضاعفة حجم الشركة بـ 20 مرة خلال 10 سنوات، ولكننا نعمل في قطاع يتسم بالدورية ولسنا محصنين ضد التغيرات من حولنا في العالم".
    ومن ناحيته قال "اياد الدويجي" الرئيس التنفيذي أن النتائج كانت مخيبة لكنه ابدى تفاؤلا بالمستقبل قائلا أنه لا يتوقع ان تتعرض اقتصاديات الخليج، حيث تنشط الشركة، لركود مماثل لأمريكا، ولكننا سنشهد اعتدالا في مستويات النمو تراوح بين 5 ألى 6 % في الفترات القادمة، كما توقع أن تشهد أسواق المنطقة عودة لطبيعتها وانفصالها عن تأثيرات الاسواق العالمية. ​
     
  2. KUWAIT- STOCK

    KUWAIT- STOCK عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    998
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    Kuwait
    الله يعينا على ربعنا و الله يستر
     
  3. noura

    noura موقوف

    التسجيل:
    ‏15 مايو 2008
    المشاركات:
    184
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    الأزمه العالمية راح تصير شماعه لوايد شركات
     
  4. سفير النواياااا

    سفير النواياااا عضو مميز

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2,575
    عدد الإعجابات:
    1,899
    مكان الإقامة:
    kuwaitاغلي بلد
    ماخفى كان اعظم