شركة مشاعر للحج والعمره

الحالة
موضوع مغلق

kloudali

موقوف
التسجيل
3 أكتوبر 2008
المشاركات
147
الإقامة
الكويت
اصول شركة مشاعر للحج والعمره



الوطن الكويتية الخميس 25 سبتمبر 2008 7:50 ص

مجموعة خدمات الحج والعمرة


أكد سعي الشركة لتأمين مصادر دخل مستقرة لدعم النمو

ذكر رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة - مشاعر، خالد الاحمد انه وبعد دراسة اوضاع الشركة والظروف التي تمر بها تبين ان اصول الشركة - التي يبلغ رأس مالها مليون دينار - تصل الى 115 مليون دينار، موضحا ان %95 من هذه الاصول تتركز في اصول عقارية تتواجد بشكل اساسي في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

واشار الأحمد الى انه وعلى الرغم من تعرض الشركة الى خسارة لا تتجاوز %5 من اجمالي اصول الشركة الا ان حقوق المساهمين في مشاعر تجاوزت 80 مليون دينار وذلك نتيجة سياسة الشركة التي ركزت على الاستثمار في المشاريع العقارية الكبرى في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تتنوع الاستثمارات العقارية ما بين تملك عدد من الادوار في برج هاجر وبرج المقام، اضافة الى امتلاكها لبعض الفنادق التي يجري العمل حاليا على تطويرها واستكمالها. كما ان مشاعر تمتلك ايضا فندق نوفيتيل في مكة المكرمة والمتوقع ان يبدأ نشاطه التشغيلي في موسم الحج القادم، معتبرا ان »مشاعر« اكبر مشغل للغرف في فنادق فئة الخمسة نجوم في مكة المكرمة.

من ناحية اخرى، اكد الأحمد ان مشاعر تمتلك اراضي اخرى متنوعة في مدينة مكة المكرمة بالاشتراك مع شركة النخيل العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي. واستطرد قائلا ان لدى مشاعر صكوكاً توازي احد الابراج الثمانية في ابراج الميريديان فئة الخمس نجوم في مكة المكرمة.

وصرح الأحمد ان شركة مشاعر تمتلك %52 من شركة مشاعر المقام، والتي تمتلك بدورها عشرة ادوار في برج المقام في مكة المكرمة. موضحا ان الشركة بدأت في بيع هذه الادوار بنظام صكوك الانتفاع لمدة 25 عاما في الموسم الحالي ويتوقع لها ان تحقق نتائج طيبة نظرا لحركة التوسعة الحاصلة في مكة المكرمة في محيط الحرم المكي الشريف والتي ادت الى هدم جزء كبير من المناطق المتاخمة للحرم وبينها العديد من الفنادق والشقق الفندقية. وفي هذا السياق وقعت الشركة اتفاقية تسويق مع شركة مرابحات للحلول العقارية تتضمن تسويق الطوابق العشرة بقيمة تبلغ 80 مليون دينار.

وتابع الأحمد ان مشاعر تعد من اولى الشركات التي تخصصت في خدمات الحج والعمرة وكان لها سبق الريادة في هذا المجال وحققت الكثير من النجاحات في المرحلة السابقة. واكد الاحمد ان مشاعر التابعة لشركة اعيان للاجارة والاستثمار ستستمر في التوسع والتطيور بما يضمن لها المحافظة على موقعها المتقدم في مجال خدمات الحج والعمرة، مضيفا ان مشاعر تسعى في الفترة الحالية الى التركيز على تأمين مصادر دخل تشغيلية ثابتة لدعم نمو الشركة خلال الفترة المقبلة، كما يتضح من قيامها بتشغيل عدد من الفنادق، وسينعكس هذا بشكل اكبر على مشاريعها في الفترة القادمة.
 

lover31

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2008
المشاركات
114
اخبار قديمة يا اخوي


انتبه للتاريخ


بعدين انتبه لراس المال مشاعر راس مالها مو مليون دينار
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
عطونى القفل !!!
 

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
في صفحه مخصصه لمشاعر ياليت تكتبون فيها هالمعلومات لان الي يبي شي يرجع للرابط الخاص بالشركه



ولا اشرايك يابوعلي:)
 

lover31

موقوف
التسجيل
14 سبتمبر 2008
المشاركات
114
انذار اخير مع طرد بدون تعويض
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى