جون ميرفي يقول .............. ؟؟

الوزني

عضو نشط
شارت السعري

اتمنا من المحللين الأفاضل التصحيح

الملفات المرفقه:

الحجم: 47.3 KB   المشاهدات: 281

TAKE-OVER

موقوف
صباح الخير يا شباب وان شالله اسبوع خير على العموم ,,, طبعا اخوي هذا الترند الي تشوفه اصلا مش ترند العادي هذا اسمه في علم التحليل الفني هو فيبوناتشي فان (المراوح) ,, وانا شخصيا كتبت في احد المواقع اذا كسر حاجز 12000 ووبيت اغلاقه لمدة ثلاث ايام متتاليه فأن هدفه القادمه والعياذ بالله هو 10500 لا قدر الله :eek:

يسعد صباحك
انا اعرف مروحة الفيبوناتشي
و بو فجر استخدم رسم الترند العادي

بوجوري يقول السوق 10600 :)

صباح الجور يا بو جوري
السوق اسير الاوضاع المحليه و العالميه

بورش

عضو مميز
يسعد صباحك

صباح الجور يا بو جوري

صباح الورد يابوطلال
صح لسانك, وهذا الي خلاني اقط 90% من المحفظه بخساره, اخاف امسك والسوق ينزل
قلت رزق يفوتني ولاخساره تحوشني

الريان

عضو مميز
ميكانيكي

الترند الاستخدمته من ابدعه اسمه قان وسموها اذا ماخانتني الذاكر خطوط السرعة التي تبين الاتجاه ويكون الترند الاول لسمتوي فيبو23 والثاني 38 والثالث 61 والقصد منها عند كسر ال61 انتهى السهم او المؤشر وحركة الصعود وكان قان يضع عن كل قاع ترند والقاع الثاني والثالث وعند كسر الثلاث تغير المسار بالنسبة له ولكن تم تطويرها بحيث تكون تدل على سرعة الترند عند كسر مستوي الاول خفت سرعة الترند واصبح الاعتماد برسم الترد على مستوي الفيبو وليس على القيعان بمعنى ليس شرط اساسي ملامسة الاتجاه اهم شي يكون الارتداد من الترند فقط ويجب ان تضيع مستويابت الفيبو مية تحت والصفر فوق واول نقطة تكون 23 والثانية 38 والثالثة 61

بالنسبة لثلث والثلثين هي نظرية داو بان كل حركة صعود يقابلها تصحيح من ثلث الي ثلثين الحركة السابقة وايضا يكون عمرها ثلث او ثلثين الفترة الماضية يعني اذ الصعود تسع اشهر التصحيح ثلاث اشهر او بالكثير 6 اشهر ومن وضع الفترة وروربت ريا ومن وضع القيمة للتراجع داو ولكن داو اشار الي الفترة بشكل اخر فقال اي حركة ثلاث اشهر يكون تصحيحها من ثالث اسابيع الي 6 اسابيع وله تعلياقت بسيطة وتوضيحات اكثر من كتاب موجود من كتب التحليل الفني

للعلم ما استخدمها ولا اطبقها كثيرا :) لاني ما عرفت اطبقها بشكل صحيح او اقدر اقرها بشكل صحيح وشكرا

الريان

عضو مميز
يسعد صباحك

صباح الجور يا بو جوري

في كتاب جون ميرفي اسمه خطوط السرعة :) وفي شرح بسيط عنه وله طريقتين للرسم

chart-man

عضو نشط
البساطه مطلوبه في التحليل لانها حلوه
مشاركه لااكثر

chart-man

عضو نشط
,ماهي البساطة بالتحليل ؟ مجرد سؤال وارجوا الجواب

هلا بالمشرف العزيز
البساطه ونا خوك عدم ترحيل الترندات والاقتناع بالكسر
البساطه الاقتناع بما هو موجود امامك بالشارت وعدم اعطاء فرضيات قد تكون ابعد ببعيد من ان تتحقق امامك(( يعني كسر ترند خلاص الهدف معروف _ تماسك الهدف معروف_ والخ
البساطه ان يكون الشارت امامي واضح بما يعني عدم رسم اكثر من ترند ومروحه وفيبوناتشي مما يصعب قراءة الشارت وادخل ستين مؤشر على الشارت
ومن اجمل النماذج في البساطه التماسك
البساطه ان يفهم شارتك العضو العادي _ المحلل
ولها اكثر من تعريف لاكن هذي كلها من عندي يعني حصريه))
واختصرلك البساطه بهذه المشاركهhttp://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=110186&page=16

وصدقني جميع ماسبق ليس له علاقه من قريب او بعيد بصاحب الموضوع ولا ردوده من الاعضاء
لاني اردت فقط الادلاء بدلوي من جهه شخصيه
واسأل الله لي ولك الجنه

الريان

عضو مميز
اخوي شارت مان بس مشاركة مؤقته الموضوع للافادة وليس للامور الخصوصية

وانا اعرف ان نيتك طيبة وانا اردت توضيح موفوهم البساطة بشكل صحيح

والمشاركة التالية تكون رد وافي ان شاء الله بس دقايق واردلك بمشاركة ترضيك :)

الريان

عضو مميز
شوف البساطة باختصار استخدام الشي وانا ادرك ما استخدمه

البساطة بالتحليل له تشعب بس باختصار اسمه بالتحليل التساهل يعني كسر ترند بشغله بسيطة اعتبرها طاف مؤشر الماكد عطى اشارة سلبية لكن الاتجاه واضح ومؤشرات الاتجاه الاخرى واضحه البساطة هنا تقولك الغى مؤشر الماكد واشتغل على الاخرين لان مؤشر الماكد ضيع الطريق :)

عموما مفهوم البساطة لا اختلف معاك

لكن ماسبب قياس خطوط السرعة لمعرفة الاتجاه فقط وقوته وهذا اصله وقد يستخدم كتنبيه مواقع ارتداد للسهم وهو بالاساس استخدامه اكتشاف تغير المسار بالسهم او المؤشر

يعني مثلا عندك الريان :) درس التحليل الفني من اسسه الي توسعاته ولحد الحين في بداية المشوار هل يعتبر ما اقوم به تعقيد لا بالعكس لو سالتني حاليا لاجبتك ضيعت على عمري بالتحليل ثلاث سنين وكنت اعرف التحليل بس ماعرفته على اصوله الا من اقل من سنتين

وحاليا دخلت وتوسعت في اليوت ولله الحمد بشكل كبير جدا وايضا كنت ارفض فكرت اني اهتم في موجات اليوت لكن اقوله بصريح العبارة اللي مايتهم بالتحليل من داو الي مارتن ماعنده سالفة لازم يمر بداو واليوت ومارتن وطبعا كم واحد بينهم مثل اداورد وربورت ريا وحاليا برختر ووليم اونيل وكم واحد مثلا ان نظرية اليوت قرات ثلاث كتب حاليا وتوسعت فيها واخذت من موقع اليوت 9 دورات وجزاه الله الف خير ابو بشير من وسع علينا في هذا العلم ونور دربنا ويجب ان اشكر ثنائه لما ساعدني فيه هل هذا تعقيد

صدقني التنويع بالعلم ليس تعقيد البعض يعتقد انه تعقيد لكن لما تعرف عدة امور راح تكون محصن اكثر تعرف مثلا قواعد وليم اونيل مالقيت له اسباب الا بعد دراتسي لموجات اليوت وايضا في نموذج اكتشفت وراقبته ودققت فيه وكنت اعرفه مثل ما اعرف اسمي طلع هالنموذج لو اعرف موجات التصحيح في اليوت لخلصت شغلي من زمان :)

عموما العلم نوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

وبالاخير اسئلك الدعاء اذا عجبك ماكتبت

للعلم بالنسبة لي من لم يقرا ثلاث بالتحليل الفني اولها كتاب جون ميرفي وكتاب مراتن وكتاب وليم ما يعرف اساسيات التحليل الفني ولو ابدع بالتحليل لانه راح يبدع من جهه وينقصه الكثير من جهة اخرى

الريان

عضو مميز

البساطة بالتحليل له تشعب بس باختصار اسمه بالتحليل التساهل يعني كسر ترند بشغله بسيطة اعتبرها طاف مؤشر الماكد عطى اشارة سلبية لكن الاتجاه واضح ومؤشرات الاتجاه الاخرى واضحه البساطة هنا تقولك الغى مؤشر الماكد واشتغل على الاخرين لان مؤشر الماكد ضيع الطريق :)

لكن ماسبب قياس خطوط السرعة لمعرفة الاتجاه فقط وقوته وهذا اصله وقد يستخدم كتنبيه مواقع ارتداد للسهم وهو بالاساس استخدامه اكتشاف تغير المسار بالسهم او المؤشر

يعني مثلا عندك الريان :) درس التحليل الفني من اسسه الي توسعاته ولحد الحين في بداية المشوار هل يعتبر ما اقوم به تعقيد لا بالعكس لو سالتني حاليا لاجبتك ضيعت على عمري بالتحليل ثلاث سنين وكنت اعرف التحليل بس ماعرفته على اصوله الا من اقل من سنتين

وحاليا دخلت وتوسعت في اليوت ولله الحمد بشكل كبير جدا وايضا كنت ارفض فكرت اني اهتم في موجات اليوت لكن اقوله بصريح العبارة اللي مايتهم بالتحليل من داو الي مارتن ماعنده سالفة لازم يمر بداو واليوت ومارتن وطبعا كم واحد بينهم مثل اداورد وربورت ريا وحاليا برختر ووليم اونيل وكم واحد مثلا ان نظرية اليوت قرات ثلاث كتب حاليا وتوسعت فيها واخذت من موقع اليوت 9 دورات وجزاه الله الف خير ابو بشير من وسع علينا في هذا العلم ونور دربنا ويجب ان اشكر ثنائه لما ساعدني فيه هل هذا تعقيد

صدقني التنويع بالعلم ليس تعقيد البعض يعتقد انه تعقيد لكن لما تعرف عدة امور راح تكون محصن اكثر تعرف مثلا قواعد وليم اونيل مالقيت له اسباب الا بعد دراتسي لموجات اليوت وايضا في نموذج اكتشفت وراقبته ودققت فيه وكنت اعرفه مثل ما اعرف اسمي طلع هالنموذج لو اعرف موجات التصحيح في اليوت لخلصت شغلي من زمان :)

للعلم بالنسبة لي من لم يقرا ثلاث بالتحليل الفني اولها كتاب جون ميرفي وكتاب مراتن وكتاب وليم ما يعرف اساسيات التحليل الفني ولو ابدع بالتحليل لانه راح يبدع من جهه وينقصه الكثير من جهة اخرى

للعلم الشكل اللي اكتشفته كان expanding flat

وكم ضيعت على عمري والاخير طلع موجود عشان جذي الواحد لازم يتعلم عشان يختصر علي عمره اشياء كثيرة لو استمرت في هذا الموضوع لما كنت اولا متيقن من هذا الشكل ولم اصل بشكل صحيح ودقيق لكن وجدت تفسيراته باليوت واذكر هذا الشكل شرحتله للاخ ابو عبدالمحسن من ثلثا سنوات بس كان قبل معرفتي باليوت وقلت هذا الشي ملاحظ ومنتبه في الشارتات لكن ماوصلت بشكل دقيق له والحمدالله توصلنا له :)

chart-man

عضو نشط
والله اخوي الريان مشاركتي الاولى ليست الا طرح وجهة نظري الشخصيه بعيده كل البعد عن محتوى الموضوع والله الشاهد
اتفق معك فيما سبق كتابته وان التحليل علم لاينتهي
بس اختلف معك في موجات الاليوت لاني والله ماحبها((وجهة نظر خاصه)) واعتبر التحليل الكلاسيكي مقنع ويؤدي الغرض اذا اجدنا استخدام ادواته وهذي وجهة نظر اخوانا اللي انتسبو لدورة المؤشرنت

واسأل الله ان ينفع بعلمك ويوفقك لما تحب وترضى
ويشهد الله اني احبك في الله
اخوك بوريناد

الريان

عضو مميز
والله اخوي الريان مشاركتي الاولى ليست الا طرح وجهة نظري الشخصيه بعيده كل البعد عن محتوى الموضوع والله الشاهد
اتفق معك فيما سبق كتابته وان التحليل علم لاينتهي
بس اختلف معك في موجات الاليوت لاني والله ماحبها((وجهة نظر خاصه)) واعتبر التحليل الكلاسيكي مقنع ويؤدي الغرض اذا اجدنا استخدام ادواته وهذي وجهة نظر اخوانا اللي انتسبو لدورة المؤشرنت

واسأل الله ان ينفع بعلمك ويوفقك لما تحب وترضى
ويشهد الله اني احبك في الله
اخوك بوريناد

احترم وجه نظرك وبالنسبة لموجات اليوت :) تبي تعرف ليش مقتنع انا الف بالمية

شوف نظرية داو وثلاث مراحل

ومارتن والثلاث مراحل
واليوت والثلاث مراحل وراح تعرف اترباطاتهم مع بعض ولاتقدر تفصلهم بشكل قوي

وبالنسبة للتحليل الكلاسيكي او التقليدي كما وجدت هذه التسمية في كتاب لجون ميرفي مؤخرا

وبالاخير انا خريج دورة المؤشر 2003

ميكانيكي

عضو مميز
خله يا بو عبدالله
انا ابييييييييييه :d

بو فجر
الترند الاول هو الصحيح فقط
لانه ارتكز على 8 شموع تقريبا
اما الترند الثاني و الثالث ما هو مرتكز على شموع
و تقبل حبي و تقديري و احترامي و اشواقي و تحياتي
حياك الله بو طلال :)
صباح الخير يا شباب وان شالله اسبوع خير على العموم ,,, طبعا اخوي هذا الترند الي تشوفه اصلا مش ترند العادي هذا اسمه في علم التحليل الفني هو فيبوناتشي فان (المراوح) ,, وانا شخصيا كتبت في احد المواقع اذا كسر حاجز 12000 ووبيت اغلاقه لمدة ثلاث ايام متتاليه فأن هدفه القادمه والعياذ بالله هو 10500 لا قدر الله :eek:
تو الناس على المروحه :)
ميكانيكي

الترند الاستخدمته من ابدعه اسمه قان وسموها اذا ماخانتني الذاكر خطوط السرعة التي تبين الاتجاه ويكون الترند الاول لسمتوي فيبو23 والثاني 38 والثالث 61 والقصد منها عند كسر ال61 انتهى السهم او المؤشر وحركة الصعود وكان قان يضع عن كل قاع ترند والقاع الثاني والثالث وعند كسر الثلاث تغير المسار بالنسبة له ولكن تم تطويرها بحيث تكون تدل على سرعة الترند عند كسر مستوي الاول خفت سرعة الترند واصبح الاعتماد برسم الترد على مستوي الفيبو وليس على القيعان بمعنى ليس شرط اساسي ملامسة الاتجاه اهم شي يكون الارتداد من الترند فقط ويجب ان تضيع مستويابت الفيبو مية تحت والصفر فوق واول نقطة تكون 23 والثانية 38 والثالثة 61

بالنسبة لثلث والثلثين هي نظرية داو بان كل حركة صعود يقابلها تصحيح من ثلث الي ثلثين الحركة السابقة وايضا يكون عمرها ثلث او ثلثين الفترة الماضية يعني اذ الصعود تسع اشهر التصحيح ثلاث اشهر او بالكثير 6 اشهر ومن وضع الفترة وروربت ريا ومن وضع القيمة للتراجع داو ولكن داو اشار الي الفترة بشكل اخر فقال اي حركة ثلاث اشهر يكون تصحيحها من ثالث اسابيع الي 6 اسابيع وله تعلياقت بسيطة وتوضيحات اكثر من كتاب موجود من كتب التحليل الفني

للعلم ما استخدمها ولا اطبقها كثيرا :) لاني ما عرفت اطبقها بشكل صحيح او اقدر اقرها بشكل صحيح وشكرا
ماقولكم محد يجيبها غير بو ريم ::verymad::

بارك الله فيك ويعطيك العافيه بالفعل تسمى بخطوط السرعه ;)

ولا تنسى نسب جون ميرفي للتصحيح ومنها (( 66 % )) ;)
وهذه اقرب نسبة ارتد منها المؤشر بالفتره الاخيره :):cool:
في كتاب جون ميرفي اسمه خطوط السرعة :) وفي شرح بسيط عنه وله طريقتين للرسم
كفو عليك

:)

كلام جمييييييل بو ريم

بالفعل .. هذا الي انا قاعد اسوي حاليا .. بلشت من البدايه وقاعد اسس صح ح ح ح ح :)

الله يزيدك من علمه

بالتوفيق ان شاء الله جميعا :)

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تعلم: أن الريان لم يكن يعرف اللغة الإنجليزية، فشد الرحال وجاهد ليعلم نفسه هذه اللغة حتى ينهل من العلم من أمهات كتب التحليل؟

هل تعلم: أن الريان شديد الحرص على التعلم ولو وجد دورة متخصصة في التحليل هو بحاجة لها لشد الرحال لها فورا حتى لو كانت في كوكب بلوتو؟

هل تعلم: أن الكثير ممن من الله تبارك وتعالى عليهم بمعرفة اللغة الإنجليزية (العائق الأكبر أمام التعلم) ولم يسخروها في التعلم بشكل فعال (وأنا أولهم)؟

هل تعلم: أن الريان، كان سببا سخره الله تبارك وتعالى، حتى أنفض نفسي من الترهل الفكري والمعلوماتي في التحليل الفني؟

فلله درك يا رجل، أسأل الله تبارك وتعالى أن يثيبك وأن يرزقك الفردوس الأعلى وأن يجمعنا ومن يقرأ من المسلمين مع المصطفى صلى الله عليه وسلم

الريان

عضو مميز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تعلم: أن الريان لم يكن يعرف اللغة الإنجليزية، فشد الرحال وجاهد ليعلم نفسه هذه اللغة حتى ينهل من العلم من أمهات كتب التحليل؟

هل تعلم: أن الريان شديد الحرص على التعلم ولو وجد دورة متخصصة في التحليل هو بحاجة لها لشد الرحال لها فورا حتى لو كانت في كوكب بلوتو؟

هل تعلم: أن الكثير ممن من الله تبارك وتعالى عليهم بمعرفة اللغة الإنجليزية (العائق الأكبر أمام التعلم) ولم يسخروها في التعلم بشكل فعال (وأنا أولهم)؟

هل تعلم: أن الريان، كان سببا سخره الله تبارك وتعالى، حتى أنفض نفسي من الترهل الفكري والمعلوماتي في التحليل الفني؟

فلله درك يا رجل، أسأل الله تبارك وتعالى أن يثيبك وأن يرزقك الفردوس الأعلى وأن يجمعنا ومن يقرأ من المسلمين مع المصطفى صلى الله عليه وسلم

الله يجزاك خير ابو محمد على الثناء الصبح واقشعر بدني من كلامك وانت راعي الاوله واخو مايحتاج :)

وجيك على الرسايل بتلفونك

الشامري

عضو محترف
الله يجزاك خير ابو محمد على الثناء الصبح واقشعر بدني من كلامك وانت راعي الاوله واخو مايحتاج :)

وجيك على الرسايل بتلفونك

أنا رديت عليك بمسج :)

بس علشان الناس إللي تقرأ بالمنتدى تعرف وما تقول هذا يطبل حق خويه، مع إن أبو سعد مايحتاج تطبيل :)

السالفة ومافيها إنني ومنذ زمن ليس بقصير توقفت عن تجديد نفسي في التحليل الفني

وهذا أكبر خطر يواجهه أي طالب علم

والفضل كان لله ثم أبو سعد في إني أجدد نفسي

إدعوا له يا الربع

الشامري

عضو محترف
بالفعل .. هذا الي انا قاعد اسوي حاليا .. بلشت من البدايه وقاعد اسس صح ح ح ح ح :)

الله يزيدك من علمه

بالتوفيق ان شاء الله جميعا :)

شوف يا زميل

أبيك تنتهي من التأسيس صح ح ح ح ح :)

وبعدين راجع نفسك في موضوع وقف الخسارة

راح تنور عندك بعض المناطق إللي ما كانت موجودة بالخريطة :)

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
السلام عليكم

ما شاء الله عليك ميكا
خليت الريان والشامري يشاركون في موضوعك :)

الاثنين مدرسه منتعلم منهم

بوسعد
اذا عندك هذي الكتب زودنا بها ويفضل طبعا باللغة العربية
الاني بالانجليزي مييييييييييييييح

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم

ما شاء الله عليك ميكا
خليت الريان والشامري يشاركون في موضوعك :)

الاثنين مدرسه منتعلم منهم

بوسعد

اذا عندك هذي الكتب زودنا بها ويفضل طبعا باللغة العربية
الاني بالانجليزي مييييييييييييييح

شلونك يا بو علي

شف طال عمرك

كتاب جون ميرفي له نسخة عربية مترجمة موجودة في منتدى المؤشرنت

بس لاتسألني عن الترجمة، هل هي أوكي ولا خرطي

كتاب مراتن مو موجود على وجه الأرض إلا بمكتبة الريان، ممكن تحصل بداله كتاب مارتن :)

بس ماني خابر إن له كتب مترجمة

أما وليام، فإن كان يقصد وليام جي أونيل، فكتبه موجودة باللغة العربية في مكتبة جرير

أعلى