نصيحه من مستثمر قديم قليل المشاركات

Rick31

عضو نشط
ياجماعه يا مساهمين نصيحه من اخ قديم بالسوق الوضع العالمي غير مطمئن والاقتصاد نازل وبحاله ركووود... باإختصار السوق ما عاد مثل الاول وما راح يرجع ويبيله سنين ..... النفط وصل النص تقريبا وراح ينزل اكثر واكثر المشاكل العالميه ودول الجوار وما ننسى المشاكل المحليه والاستجوابات والخلافات الخاصه والمصالح ..... الخ ان اسبعدنا الازمه الاقتصاديه من جانب , واعتقد حاليا الى يبييييع يكسب العقل وليس العاطفه تقول ذلك . يمكن السوق والمؤشر يرتفع لمده يوم يومين وبعدها نزول لمده اسبوع او اكثر وعلى فكره مؤشر سوق الكويت للحين ما اخذ حاصله بالنزول اعتقد راح ينزل وينزل وللحين الاسعار متشبعه ان قارناها بالاسعار لمده السنوات السابقه و بالدول الاخرى وسوق الكويت ما يمشى على تحاليل او نظم محاسبيه

ياجماعه كلام العقل وليس العاطفه المال عزيز نعم ( المال وبالبنون زينه الحياه الدنيا )
على فكره انا نادرا ما اشارك بس دائما اتابع مشاركات الاخوان ...... وهذه مجرد راي والله اعلم انه الصواب ... ومشكورين على سعه الصدر وهذه نصيحه لوجه الله وهذه وجه نظري بالنسبه للوضع والسوق . وكمثال استشارات من 90 فلس الى ثلاثه ونص ومخازن من 200 الى سبع دنانير تقريبا شركات الغير كويتيه عمرهم ما تعدو الخمسين فلس واذكر مره رحت اخد ارباح اسمنت ابيض كان سعره 26فلس ونص وقال لي صاحب المكتب الى يوزعون الارباح على فكره اسمنت ابيض وصل 150 فلس من سنين
وانا اقوووول معقول اسمنت ابيض يوصل هالمواصيل 150 فلس شي عجيب
يعني الاسعار متشبعه الاعيب بالميزانيات لاغلب الشركات وليس الجميع .

adelsaqer

عضو نشط
ياجماعه يا مساهمين نصيحه من اخ قديم بالسوق الوضع العالمي غير مطمئن والاقتصاد نازل وبحاله ركووود... باإختصار السوق ما عاد مثل الاول وما راح يرجع ويبيله سنين ..... النفط وصل النص تقريبا المشاكل العالميه ودول الجوار وما ننسى المشاكل المحليه والاستجوابات والخلافات الخاصه والمصالح ..... الخ ان اسبعدنا الازمه الاقتصاديه من جانب , واعتقد حاليا الى يبييييع يكسب العقل وليس العاطفه تقول ذلك . يمكن السوق والمؤشر يرتفع لمده يوم يومين وبعدها نزول لمده اسبوع او اكثر وعلى فكره مؤشر سوق الكويت للحين ما اخذ حاصله بالنزول وللحين الاسعار متشبعه ان قارناها بالاسعار الاخرى و بالدول الاخرىوسوق الكويت ما يمشى على تحاليل او نظم محاسبيه ابدا

ياجماعه كلام العقل وليس العاطفه المال عزيز نعم ( المال وبالبنون زينه الحياه الدنيا )
على فكره انا نادرا ما اشارك بس دائما اتابع مشاركات الاخوان ...... وهذه مجرد راي والله اعلم انه الصواب ... ومشكورين على سعه الصدر وهذه نصيحه لوجه الله وهذه وجه نظري بالنسبه للوضع والسوق .
ي اسعار متشبعة اخوي مبين انك قديم الاسعار مومتشبعة الاسعار بالحضيض والناس كلها خسرانة شلون تبي الناس يطلعون من السوق والكل خسران فيه اخوي مشاركتك مومنطقية :d

LONG TERM

عضو مميز
المؤشر الى الان متضخم نعم ..... لكن نسبة كبيرة من الاسهم

اوصلت اسعار دون سنة 2003

حسبة المؤشر غير سليمة .... واللى ما يتداول بسوق الكويت يحسب

ان بورصة الكويت الاقل ضرر من الاسواق الخليجية ... لكنه فعليا نفس الضرر ااذا مو الاكثر ضررا

النصيحة اللى اشوفها صائبة هي :

عدم الشراء الان للى يملك كاش

وعدم البيع للى خسارة تعدت 70% ... ... والتبريد لتقليل التكفلة عند استقرار السوق .... اتوقع الربع الثاني 2009

والله اعلم

توماس كراون

عضو نشط
ياجماعه يا مساهمين نصيحه من اخ قديم بالسوق الوضع العالمي غير مطمئن والاقتصاد نازل وبحاله ركووود... باإختصار السوق ما عاد مثل الاول وما راح يرجع ويبيله سنين ..... النفط وصل النص تقريبا وراح ينزل اكثر واكثر المشاكل العالميه ودول الجوار وما ننسى المشاكل المحليه والاستجوابات والخلافات الخاصه والمصالح ..... الخ ان اسبعدنا الازمه الاقتصاديه من جانب , واعتقد حاليا الى يبييييع يكسب العقل وليس العاطفه تقول ذلك . يمكن السوق والمؤشر يرتفع لمده يوم يومين وبعدها نزول لمده اسبوع او اكثر وعلى فكره مؤشر سوق الكويت للحين ما اخذ حاصله بالنزول اعتقد راح ينزل وينزل وللحين الاسعار متشبعه ان قارناها بالاسعار لمده السنوات السابقه و بالدول الاخرى وسوق الكويت ما يمشى على تحاليل او نظم محاسبيه

على فكره انا نادرا ما اشارك بس دائما اتابع مشاركات الاخوان ...... وهذه مجرد راي والله اعلم انه الصواب ... ومشكورين على سعه الصدر وهذه نصيحه لوجه الله وهذه وجه نظري بالنسبه للوضع والسوق . وكمثال استشارات من 90 فلس الى ثلاثه ونص ومخازن من 200 الى سبع دنانير تقريبا شركات الغير كويتيه عمرهم ما تعدو الخمسين فلس واذكر مره رحت اخد ارباح اسمنت ابيض كان سعره 26فلس ونص وقال لي صاحب المكتب الى يوزعون الارباح على فكره اسمنت ابيض وصل 150 فلس من سنين

مشكور غالي على النصيحه الطيبه

وعسى ربي يرزقكم على قد نيتكم الطيبه

بس غالي صراحه خسرانين وين أنبيع

خل ياخذ حاصله وخلنا نايمين وبعدين لي صحا صحينه

مشكور غالي على النصيحه الغاليه

Data

عضو نشط
أوافق الاخ rick 31

أنا مثلك يا ريك31 , قليل المشاركة و نصحت الاخوان في المنتدى بالبيع لأني جربت في أسواق أخرى شنو معنى الانهيار واشلون ان الاسعار ما ترجع الا بعد سنوات .واحيانا في الانهيارات الرئيسية ,عودة الاسعار تتطلب تغيير جيل كامل من المتداولين.
فعيش اليوم لتقاتل يوما آخر.
يعني اقبل الخسارة المؤلمة الحين و ابدأ التخطيط للاستثمار في مكان ثاني.

kandaaa

عضو نشط
أنا مثلك يا ريك31 , قليل المشاركة و نصحت الاخوان في المنتدى بالبيع لأني جربت في أسواق أخرى شنو معنى الانهيار واشلون ان الاسعار ما ترجع الا بعد سنوات .واحيانا في الانهيارات الرئيسية ,عودة الاسعار تتطلب تغيير جيل كامل من المتداولين.
فعيش اليوم لتقاتل يوما آخر.يعني اقبل الخسارة المؤلمة الحين و ابدأ التخطيط للاستثمار في مكان ثاني.

الخروج من المعركه بجروح احسن من الموت.

انا شخصيا بعت كل الاسهم الي بالكويتي والامريكي والحمدلله اني اتخذت اقرار لاني لوصابر كان خسرت راس مالي الي دشيت فيه سنة 2006 كل الارباح راحت لكن اقول الحمد لله علي كل شي:eek:

أعلى