قد لا تصدق ما تقرأه .. ولكنه واقع للاسف لا يمكن انكاره

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة bu-abdullaziz, بتاريخ ‏14 ابريل 2004.

  1. bu-abdullaziz

    bu-abdullaziz عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    1,777
    عدد الإعجابات:
    0
    من راقب البورصة فى بدايتها اليوم لن يصدق بأى حال من الأحوال أن تكون هذه نهايتها اليوم . بعد أن كان الجميع يترقب أرباح هذا الصباح وتقرير مبيعات التجزئة آملين أن يأتوا بأخبار سعيدة تعطى البورصة قوة وصلابة طوال اليوم . وهو بالفعل جاءت الأخبار متفقة مع الآمال والتوقعات ولكن النتيجة كانت مؤسفة .

    ويبدو فعلا أن سوق المال سيظل طوال عمره مليئ بالألغاز والمفاجأت المحيرة التى يعجز العقل البشرى عن توقعها والاستعداد لها ويعد اليوم أكبر مثال على هذه الحقيقة .

    فبعد أن جاءت أرباح الشركات أقوى من التوقعات وخاصة شركة Johnson & Johnson والتى جاءت أرباحها متوفقة على جميع التوقعات . ولم يقف الوضع عند هذا الحد بل امتد من خلال تقرير إيجابى بل وشديد الإيجابية لمبيعات التجزئة فى شهر مارس والذى سجل أعلى معدل له منذ مارس 2003 (1.8%) .

    ومن ثم عادت الابتسامة لجميع الوجوة وتأكد الكل أن اليوم هو يوم أرباح بل وجاءت فعلا البداية قوية واستمرت المؤشرات مرتفعة ومتألقة لما يزيد عن ساعة كاملة ثم جاءت نقطة التحول وبدأت الانخفاضات فى جميع المؤشرات حتى أنها تعدت 1% عند الاغلاق.

    وسبب وراء هذه الانخفاضات شديد العجب وقد لا يصدقه البعض حيث أنه يخالف المنطق إلا أنه أصبح أمر واقع يجب تقبله والسبب هو أن النتائج الصادرة اليوم إيجابية أكثر من اللازم وهو ما يعنى اقتراب موعد رفع معدل الفائدة وياله من سبب !

    @دريال
     
  2. ابوهاني

    ابوهاني عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 سبتمبر 2001
    المشاركات:
    691
    عدد الإعجابات:
    0
  3. بو يوسف

    بو يوسف عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 نوفمبر 2003
    المشاركات:
    162
    عدد الإعجابات:
    0
    اقروا توقيعي وراح تعرفون ليش؟