قد لا تصدق ما تقرأه .. ولكنه واقع للاسف لا يمكن انكاره

bu-abdullaziz

عضو مميز
التسجيل
11 ديسمبر 2003
المشاركات
1,777
من راقب البورصة فى بدايتها اليوم لن يصدق بأى حال من الأحوال أن تكون هذه نهايتها اليوم . بعد أن كان الجميع يترقب أرباح هذا الصباح وتقرير مبيعات التجزئة آملين أن يأتوا بأخبار سعيدة تعطى البورصة قوة وصلابة طوال اليوم . وهو بالفعل جاءت الأخبار متفقة مع الآمال والتوقعات ولكن النتيجة كانت مؤسفة .

ويبدو فعلا أن سوق المال سيظل طوال عمره مليئ بالألغاز والمفاجأت المحيرة التى يعجز العقل البشرى عن توقعها والاستعداد لها ويعد اليوم أكبر مثال على هذه الحقيقة .

فبعد أن جاءت أرباح الشركات أقوى من التوقعات وخاصة شركة Johnson & Johnson والتى جاءت أرباحها متوفقة على جميع التوقعات . ولم يقف الوضع عند هذا الحد بل امتد من خلال تقرير إيجابى بل وشديد الإيجابية لمبيعات التجزئة فى شهر مارس والذى سجل أعلى معدل له منذ مارس 2003 (1.8%) .

ومن ثم عادت الابتسامة لجميع الوجوة وتأكد الكل أن اليوم هو يوم أرباح بل وجاءت فعلا البداية قوية واستمرت المؤشرات مرتفعة ومتألقة لما يزيد عن ساعة كاملة ثم جاءت نقطة التحول وبدأت الانخفاضات فى جميع المؤشرات حتى أنها تعدت 1% عند الاغلاق.

وسبب وراء هذه الانخفاضات شديد العجب وقد لا يصدقه البعض حيث أنه يخالف المنطق إلا أنه أصبح أمر واقع يجب تقبله والسبب هو أن النتائج الصادرة اليوم إيجابية أكثر من اللازم وهو ما يعنى اقتراب موعد رفع معدل الفائدة وياله من سبب !

@دريال
 

بو يوسف

عضو نشط
التسجيل
3 نوفمبر 2003
المشاركات
162
اقروا توقيعي وراح تعرفون ليش؟
 
أعلى