مجموعة الخرافي تبيع 105 ملايين سهم من زين ؟؟ وتتلاعب يالاقتصاد الكويتي ؟؟

kwt.to.kwt

عضو نشط
مجموعة الخرافي تبيع 105 ملايين سهم من زين ؟؟ وتتلاعب يالاقتصاد الكويتي ؟؟

اظهرت بيانات الافصاح التي تنشرها بورصة الكويت أسبوعيا ان حصة شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات التابعة لمجموعة الخرافي باعت خلال الاسبوع الماضي 2.5% من اسهم شركة زين للاتصالات، اذ انخفضت حصة المجموعة من 12.4 الى 9.9% بما يعادل 105 ملايين سهم حسب رأس المال الجديد للشركة.
هذا الخبر المختصر الذي اوردته في المقدمة وللاسف مؤشر سيئ ويعكس قدرة البعض على التأثير والتلاعب في مؤشرات الاقتصاد الكويتي واسواقه المالية علىاعتبار ان شركة زين للاتصالات احد اهم الشركات الكويتية المؤثرة في سوق الاوراق المالية الكويتي (( البورصة )) وان عدم تماسك هذا السهم امام هذه الازمة المالية يعطي مؤشرا باهتزاز السوق الكويتية رغم ال 8 مليارات التي ضختها الحكومة ورغم تطمينات البنك المركزي وتصريحات المحافظ حول ملاءة مصارفنا المالية وقدرة الحكومة على ضمان ودائع المودعين اذا دعت الحاجة لذلك ؟؟
الا ان من يريدون التلاعب بالسياسة والتاثير بقراراتها يستخدمون ادوات الضغط المالية ليبرهنوا على قدرتهم عل التأثير في السياسة والاقتصاد على حد السواء ايا كانت تحركات الحكومة ومهما كانت قراراتها صحيحة ؟؟
انها (( مجموعة الخرافي )) لديها القدرة على السباحة عكس تيارات الحكومة وقلب موازيينها اذا لزم الامر ؟؟

هذه الرسالة السياسية التي يستخدمها وللاسف (( بعضا من ابناء الكويت )) ضد وطنهم واقتصاد وطنهم والدفع به باتجاه الازمات ليعكس مدى تخلى البعض من ابناء البلد عن مبادئ اهل الديرة القدامى اللذين كانوا يعضدون الوطن في وقت المحن والأزمات ويضمدون جراحه ويدفعون من مالهم الخاص لتحقيق التكافل لابناء الكويت اهل الديرة ان ذاك ؟؟ وتحقيق استقرار الوطن واسقلاله ؟؟؟

هذه اللغة التآمرية على الوطن ومؤسساته وتوازناته التي لاتمثل صلب اخلاقيات اهل الديرة الذين اسهموا بترسيخ دعامات الاقتصاد الكويتي ومساندة استقلالية الدولة لغة دخيلة علينا ؟؟ وسيئة يرفضها ابناء الكويت ويرفضون ان تكون سمة من سمات مجتمع الكويت الحديث ؟؟ نعم انها (( لغة الدينار ولغة السياسة )) التي لايجني الوطن من خلال التلاعب بهما الا المزيد من الخسائر الساسية والاقتصادية والاخلاقية ... ..

صدق المثل ؛ (( النار ما ترث الا الرماد ؟؟؟ )))
منقوووووووول من منتدى الشبكة الوطنية

s man

عضو نشط
الحين اللى يتصرف فى حلاله صار يتلاعب بالأقتصاد الوطنى؟

انا مو من المعجبين بالخرافى أخوان ولكن كل حر بماله

bo7sen

عضو نشط

عزيزي صحيح كل حر بماله لما يبيع على الناس فهذا حقه

أما يبيع الهيئه العامه للاستثمار

اهني سلب حقي و حقك و حق الهيئه في دعم السوق !

1aziz

عضو نشط

عزيزي صحيح كل حر بماله لما يبيع على الناس فهذا حقه

أما يبيع الهيئه العامه للاستثمار

اهني سلب حقي و حقك و حق الهيئه في دعم السوق !

و شخانت الهيئة

1aziz

عضو نشط

100%​

UNDER_0

عضو نشط
ليش ما يكون هناك دعم من التجار و حس وطني نفس بعض رؤوس الأموال الاوروبيه والأمريكيه صج ان المال ماله بس نفس ما الكويت تعطيهم لازم يكون هناك دعم منهم للإقتصاد الوطني مو يزيدون الطين بله...الخرافي وغيره لو الكل يساهم بدعم السوق والإقتصاد جان ما نوصل لي جذيه

مضارب بني سهم

عضو نشط
فلوسهم وكيفهم. لما كانت الناس ربحانه منهم تقرأ المديح والتمجيد. الجماعة في كل الاحوال يشتغلون بحلالهم وفق مصالحهم وبس، هذا سوق مو بيت زكاة او جمعية خيرية.
انا مو ربحان منهم (الا خسران) ولا دفاعا عنهم لكن فلوسهم وكيفهم وشكلهم بطيحونه الى اقل من دينار علشان يجمعون السهم من تحت. واللي تكسب به تلعب به!

نقوشي

موقوف
مناشبين الريال على حلاله :)

وليش الحكومة ما تدعم الاقتصاد الوطني وتشيل الفلاح :mad:

دوم خسران

عضو مميز
عندما كان الملياردير بل جيتس يشتري كل شركه وكل أختراع بحلاله وفلوسه وثروته
تنمو وتزداد كل ثانيه وكل ساعه بالملايين
وقفت له العداله هناك والبسوه تهمة النهم التجاري ---حتى توقف عن جشعه --واحترم القانون والتزم في
التنافس الشريف

مضارب بني سهم

عضو نشط
انت تقول انك مو ربحان منهم اذا ليش تدافع تدري هذا شنو يسمونه بس

اقولك ماني قايل احتراما لهذا المنتدى

هل معناته انك اذا بعت او شريت لازم تاخذ بعين الاعتبار ربحك او خسارتك والا ان غيرك يربح او يخسر ؟ اكيد مصلحتك الاولى. هذا هو السوق والتجارة فيه.
ما تحتاج تسبني لاني قلت رايي. ترى ممكن تسوي نفس اللي قاعد يسونه لو كنت مكانهم

مانشستر

عضو مميز
واضح بين شركة الهواتف بين مجموعة الخرافي الله يكون بعون المساهمين المفروض اسهم الخزينه تدعم السهم مو تدعم الخرافي و شركاته

bo7sen

عضو نشط
التلاعب بالاقتصاد المقصود فيه

التصريف على الهيئة:(

اشتراكي

عضو نشط
يمكن ماباعهم
يمكن وزع حصص صغيره على شركاته عشان يجمل ارباحهم فيما بعد وبنفس الوقت يلم من تحت
اقصد يمكن عمليات مضاربه عالسهم مو خروج

اخي العزيز s man

كلن بماله حر لكن وجهاء البلد وكبار التجار دورهم في مساندة الحكومه والبلد لأن خيرهم منها وهذا واجب وطني علي وعليك وعلى الكل لكن اهتزاز السوق من شركة وحده تملك نسبه مؤثره بالسوق تزيد من تدهور اقتصاد البلد واحنا بحاجه هذه الايام لرجالات مثل الخرافي وغيره واقرب مثال يحتذى به ألمانيا سارعت بضخ 400 مليار يورو بعد 700 مليار دولار من امريكا وايضا بريطانيا بالمليارات مسانده منها للوضع الاقتصادي والمالي لأمريكا واوربا فهم تعاضدوا بالمحنه التي هبة على راسهم وشوف ربعنا الكل يدني النار يم قرصه تعلموا من الغرب العزوه والتعاون والتكاتف بدل ما نمدح ونذم ابعضنا البعض

قالها ابونا جابر الله يرحمه برحمته كلنا للكويت والكويت لنا
نعم

Madridi

عضو نشط
وإذا تدهور الاقتصاد الكويتي الخرافي راح يستانس ؟؟

تفكير غريب ؟

Jareer

عضو نشط
الآن في فضائية cnbcعربية , شركة زين تنفي خبر بيع مجموعة الخرافي لأسهمها

وإذا تدهور الاقتصاد الكويتي الخرافي راح يستانس ؟؟

تفكير غريب ؟

عفوا قلنا لو لو كان الخبر صحيح ولكن لم يثبته احد قط

اخي العزيز المال عديل الروح واذا احتاج الخرافي في يوم من الايام انه يبيعك مايغليك انت و100 الف واحد معاك هذه حقيقه اسأل جدك عنه اذا كان يعرفه من قبل توه خفف من حدته شوي

والدليل على انه وده يملك البورصه بمن فيها الاستحواذات المستمره على الشركات وكسر عظم المنافس هذا اذا كان الخبر صحيح بانه باع جزء من حصته

سايق الخير74

عضو نشط
سموا الأمور بمسمياتها ولا تخلطوا الاوراق ولا تجاملون ولا تخافون إلا الله...اللي يتلاعب بالاقتصاد الوطني هي الحكومه والقياده السياسيه اللي سمحت حق عوير وزوير يتسلمون مناصب وزارة الماليه اللي صاحبها ينصح بدخول السوق ايام ماكان فوق 12 الف نقطه ومدير البورصه اللي الكل يعرف منو ظهره اللي عينه واللي مازال مخليه على رأس عمله والكل عارف ليش عينه بمنصبه عشان يطق الخرافي على الرغم من القضايا اللي خسرتها ادارة البورصه واللي تكفي للإطاحه بالمدير لكن بالكويت كل شي غير...الامارات خسروا مباراتين شالو مدربهم وهذه ادارتهم بالطمباخيه فمابالكم بمن يلعب بحلال الكويت والشعب الكويتي واللي المحاكم ابطلت قراراتهم ومازالو بمناصبهم ؟!!؟

أعلى