المؤشــــر إلى صعود بعون الله تعالى --- والدليل--

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً أود أن أذكر نفسي المذنبة وإخواني الأحباب أن ما أصابنا في هذه النكسة لم يكن ليخطئنا والحمدلله على كل حــال

فمؤشــر الحسنات إلى صعود بعون الله لأن البلاء في المال مما يؤجر عليه العبد إن صبر وشكر

ثانياً أنصح نفسي وإياكم بكثرة الإستغفار فإنه مجلبة للرزق وممحاة للذنوب {فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا *}

أحببت في هذا السياق أن أرفع من معنويات اخواننا بأن الله سبحانه وتعالى يبتلي عباده بين الفينة والأخرى ليختبرنا فعلينا في هذه المحنة أن نحمد الله عز وجل أن أبقى علينا صحتنا وأن حفظ لنا أولادنا وأمهاتنا وآبائنا وأن أنعم علينا بنعمة الأمن والأمان.

فالصبر الصبر والله المستعان

وقال سبحانه: { اصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ } وقال سبحانه: { إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ }.

والصبر ليس معناه ألا تتألم النفس، فالألم حقيقة يعيشها الإنسان، ولكن الصبر رجاء ما عند الله عز وجل، رجاء الفرج، ورجاء المثوبة.

قال الله سبحانه: {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ}.


إنَّ الله تعالى قسم بين الناس معايشهم وآجالهم، قال تعالى: {نَحنُ قَسَمنَا بَينَهُم معِيشَتَهُم في الحَياةِ الدنيَا} . فالرزق مقسوم، والمرض مقسوم، والعافية مقسومة، وكل شيء في هذه الحياة مقسوم. فارضَ بما قسم الله لك يا عبد الله، ولا تجزع للمرض، ولا تكره القدر، ولا تسب الدهر، فإن الدقائق والثوانـي والأنفاس كلها بيد الله تعالى يقلبها كيف يشاء.


وأجمل من ذلك قول الحق سبحانه وتعالى: { فَعَسَى أَن تَكرَهُوا شَيئاً وَيَجعَلَ اللهُ فِيهِ خَيراً كَثِيراً. وقوله: { وَعَسَى أَن تَكرَهُوا شَيئًا وَهُوَ خَيرٌ لكُم وَعَسَى أَن تُحِبوا شَيئًا وَهُوَ شَر لكُم وَاللهُ يَعلَمُ وَأَنتُم لاَ تَعلَمُونَ}.



لذا فاعلم يا عبد الله أنه إنَّما ابتلاك الذي أنعم عليك، وأخذ منك الذي أغدق عليك. وليس كل ما تكرهه نفسك فهو مكروه على الحقيقة، ولا كل ما تهواه نفسك فهو نافع محبوب، والله يعلم وأنت لا تعلم.

وآخر دعوانا أن الحمدلله رب العالمين
 

raay

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2006
المشاركات
1,272
جزاك الله خير
 

jarrah_aam

عضو مميز
التسجيل
3 نوفمبر 2005
المشاركات
5,279
موضوع جميل جدا , بارك الله فيك , وهذا ما نحتاجه من الاخوان بث روح الاطمئنان وعدم القنوط من رحمة الله تعالى وهو الرزاق سبحانه علام الغيوب
 

صايدها

موقوف
التسجيل
5 يوليو 2006
المشاركات
365
جزاك الله خير
والله كريم وهو خير الرازقين
 

aba3omar

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2008
المشاركات
254
جزاكم الله خيراً على المرور

للرفع
 

مضارب عقاري

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2006
المشاركات
1,898
جزاك الله خير الذكرى تنفع المؤمنين
 

جوكوزال

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2007
المشاركات
1,890
الله يجزاك خير ويرحم والدينا ووالديك وجميع المسلمين
 

dodi_2

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
59
جزاك الله خيراً
ويعوض علينا كلنا
ويرزقنا من حيث لا نحتسب
 
أعلى