التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏21 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم
    • انخفاض حجم التداول بعد جلسة نيويورك.
    • نقاط الوقف تقود حركة التداول في وقت مبكر.
    • احتمالية تفاقم الحركة في السوق.


    نظرة عامة على الجلسة المسائية

    • تطلعات باستمرار تماسك حركة الدولار.
    • إن صمدت أعلى المستويات بدون أن يتجاوزها السعر، نتوقع التناوب في الانخفاض بالاعتماد على التحليل الفني.



    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)

    • غير محدد حديث ستيرن عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.
    يوم هادئ اليوم لجميع الأزواج من البيانات الاقتصادية، وبالتالي نتوقع اعتماد التداول على التحليل الفني.



    الخلاصة
    استمر الدولار في وضع أفضل يوم أمس حيث كان رد فعل الاسهم إيجابيًا تجاه تصريحات بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي يوم أمس، كما ارتفعت أسعار النفط والسلع مما جعل الأسواق في حالة حركة في الاتجاه المعاكس. وبعد جلسة لندن للدخل الثابت، ارتفع الدولار أمام الباوند واليورو إلى أفضل المستويات في جلسة نيويورك. يقول التجار أنه حالما بدأت جلسة نيويورك، تراجعت أحجام التداول عن ما كانت عليه من مستويات في الجلسة السابقة، مما يدل على أن حركات السعر خلال يوم أمس كان مبالغ فيها قليلاً. قام التجار المهتمين بالصفقات المعتمدة على الفروق في العوائد بشراء الباوند مقابل الين والعملات الأخرى، ولمن لم يتمكن الباوند من الصمود عند أعلى مستوياته التي سجلها في وقت مبكر أمام الدولار، وسجل أدنى مستوى له خلال يوم التداول عند 1.7103، أي بانخفاض قدره 100 نقطة كاملة عن المستويات التي كان يُقال أن عندها اهتمام بالطلب على الباوند من أسماء رسمية وملكية في الجلسة السابقة. انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له عند 1.3287 قبل أن يرتد للأعلى ليبقى صامدًا عند منطقة 1.3330 في آخر الجلسة، ويقول التجار انه كانت هناك طلبات بالشراء من أسماء كبيرة على الباوند واليورو، حيث انخفض كلاهما أمام الدولار ولكن بسبب ضعف الأوضاع فإن حجم التداول كان محدودًا. تقترب كلا العملتين من أدنى مستويات شهرية ومن المحتمل أن تحاولا تجاوز هذه المستويات في جال استمرار عمليات البيع، وإن كان هناك ارتداد للأعلى من المستويات الحالية فسيحتاج التجار للنظر إلى حجم التداول. فقد يكون ارتفاع حجم التداول أثناء الارتفاع إشارة على تكوّن قاع على المدى القريب، بينما قد يكون ضعف التداول أثناء الانخفاض به دلالة على وجود بائعين متأخرين في السوق. فشل الدولار/ ين في الصمود عند الارتفاعات عند منطقة 102.50 يوم أمس وتراجع السعر إلى أدنى مستوى له عند 101.00 في منتصف اليوم قبل الارتداد إلى منطقة 101.80 حتى الإغلاق. من وجهة نظري، كانت حركة السعر يوم أمس في اتجاهين وكانت متماسكة أيضًا، حيث لم تمتد أيًا من الأزواج الأساسية إلى منطقة جديدة، وإنما اندفعت إلى المستويات الموجودة في مجالاتها قبل أن تدفع عوامل فنية بالأسعار للأسفل. كان تداول الدولار/ فرنك عند 1.1500 وسط أوضاع ضعيفة للغاية ولكنه لا يزال على الرغم من ذلك دون أعلى المستويات السنوية، ويقول التجار أنه قد تم التخلص من بعض نقاط الوقف مما يدل على أن معظم الحسابات تتطلع إلى جانب البيع مؤخرًا. نتطلع إلى استمرار حركة الدولار في اتجاهين اليوم حيث لا توجد بيانات اقتصادية كثيرة، والاحتمال الأكبر أن يستمر تداول العملات الأساسية معتمدًا على التحليل الفني خلال الـ 24 ساعة القادمة.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3: 1.7720
    المقاومة 2: 1.7680
    المقاومة 1: 1.7630/40
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.7154
    الدعم 1 : 1.7130
    الدعم 2: 1.7100
    الدعم 3: 1.7020/30




    افتتح السعر بقوة ولكن كانت مجالات التداول بطيئة في امتداداها. كانت حركة السعر يوم أمس في اتجاهين. حاول السعر تجاوز المستويات الأدنى بعد مستوى الدعم 1.7380، وشوهدت نقاط وقف في الطريق للانخفاض، ثم ارتفع السعر لاختبار المقاومة قبل أن يتراجع إلى دعم جديد حول 1.7300. يقع السعر عند نقطة شراء الآن ولكن يبدو أن مجال التداول أوسع. يجد السعر في طريقه للانخفاض أسفل مستوى 1.7200 نقاط وقف خفيفة ولكن نرى أن السعر يصمد. ومن المحتمل صمود أدنى المستويات الشهرية التي سجلها هذا الزوج حول منطقة 1.6800. ويقول التجار أن طلبات الشراء عند الانخفاضات تدل على أن القاع موجود هنا في مكان ما. من المحتمل أن يساعد الإغلاق القوي فوق 1.7300 صفقات الشراء، وبالتالي نتوقع المزيد من صفقات الشراء عند الانخفاضات. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى جانب الشراء عند أي انخفاض اليوم التالي. من المحتمل أيضًا أن تكون هناك عمليات بيع مستمرة من التجار المعتمدين على التحليل الفني، ولكن من المحتمل أن يكون اشتقاق القوة من اليورو أفضل حتى نهاية الأسبوع. نتطلع إلى ارتداد السعر إلى منطقة 1.8000 على المدى القريب، ومن المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين. تأكد وجود اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الانخفاض، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. لاحظ التجار وجود صفقات معتمدة على الفروق في العوائد على أزواج الباوند، ومن المحتمل أن تقود هذه الصفقات حركة السعر على المدى القصير.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    غير محدد حديث "كينج" محافظ البنك البريطاني
    6:00 صباحًا مؤشر CBI لتوقعات الطلبيات الصناعية.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.3620
    المقاومة 2: 1.3580
    المقاومة 1: 1.3530
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3331
    الدعم 1 : 1.3350
    الدعم 2: 1.3300/10
    الدعم 3: 1.3280






    لا يزال السعر في مدى محدود ولكنه بقي قويًا أيضًا، وتوقفت الحركة الصعودية حول منطقة 1.3500-1.3520 على المدى القريب، وقد شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات في الجلسة السابقة. ولا بأس من التطلع لجانب الشراء مرة أخرى في بداية هذا الأسبوع. على الرغم من انخفاض السعر عن أعلى المستويات إلا أنه لم يخترق الدعم الفني، وقد يجذب ذلك ارتفاع متناوب للسعر، ولكن يحذّر التجار من وجود تجمع قريب لنقاط الوقف، ومن المحتمل أن يكون هناك امتداد في الحركة في أيًا من الجانبين. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري. ويحصل السعر على قوة بالرغم من انخفاض النفط. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق مع عروض بيع. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يلاحظ التجار أسماء رسمية على جانب عروض البيع هذه المرة.

    بيانات يوم الثلاثاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    لا يوجد