هل نرى بداية النهاية للأزمة المالية؟ 21/10/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوقفوركس والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

هل نرى بداية النهاية للأزمة المالية؟


في الحديث الذي أدلى به بيرنانكي يوم أمس، تأكدت احتمالية زيادة الإنفاق الحكومي، مما قد يؤدي إلى تراجع ادعاء اغلب المحللين بسوء الأزمة المالية أكثر. ما يراه المستثمرين الآن هو إعادة بناء وإعادة هيكلة الاقتصاد العالمي. قد يؤدي ذلك إلى طرح التحديات بمختلف أشكالها، ولكن هذا يعتبر أفضل من الانهيار الاقتصادي.




التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

- حركة صعودية قوية للدولار أمام العملات الأخرى

دعّم بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في حديثه يوم أمس احتمالية زيادة الإنفاق الحكومي، محفزًا على تجدد الآمال بانتهاء الأزمة المالية. خلال يوم أمس، مرّ الدولار بجلسة قوية أمام العملات الأخرى، مرتفعًا خلال مستوى 1.3350 أمام اليورو ومغلقًا حول مستوى 1.3300. وبعد حديث بيرنانكي مباشرةً يوم أمس، ارتفع الدولار وتلا ذلك فترة من انعدام الاستقرار حيث كان التجار يضاربون على مستوى سعر جديد.قال بيرنانكي يوم أمس أن أي عرض تحفيزي من الكونجرس قد يكون ذو دلالة، ولكنه رفض تقديم رقم محدد لعدد صناع القانون الذين يفكرون في مثل هذا العرض. وقد أوصى بان يفكر الكونجرس في معايير تساعد على تحسين دخول المستهلكين، ومشتري المنازل، ورجال الأعمال، والمقترضين الآخرين إلى سوق الائتمان. يرجع ذلك إلى ضيق الأوضاع التي أدت إلى التباطؤ والتي قد تساهم في تأخير التعافي الاقتصادي. اليوم سيدلي "جاري ستيرن" عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بحديث له في الساعة 23:45 بتوقيت جرينتش، ولا بد أن يحصل التجار من هذا الحديث عن أي إشارة بشأن الإجراء التالي الذي سيتخذه البنك الفيدرالي بشأن الأزمة المالية الأخيرة. إن جاء هذا الحديث ايجابيا فسوف يقدم دعم للدولار ويساعد على تحديد الاتجاه التالي. ولكن غن جاء هذا الحديث ضعيفًا، فمن المحتمل أن نشهد انعكاس لارتفاعات الدولار الأخيرة.

اليورو

- على الرغم من قيمته المفقودة، كان اليورو قادر على دعم تراجعه

شهد اليورو تغير بسيط أمام العملات الأخرى يوم أمس. بينما استمر اليورو في اتجاهه الهبوطي الأخير، إلا انه تمكن من البقاء في حالة هدوء على ضوء الأنباء الأخيرة من سوق منطقة اليورو. تراجع اليورو أمام الدولار لليوم الرابع، حيث أيد بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي حافز مالي إضافي. أغلق هذا الزوج عند منطقة 1.3300. كان البيان الوحيد من منطقة اليورو يوم أمس هو المؤشر الألماني لأسعار الواردات، والذي جاء بقراءة أعلى من التوقعات مما ساعد على تقلص معدل التذبذب إلى الحد الأدنى. تألقت الثقة في الاقتصاد الأمريكي الأسبوع الماضي بعد الإعلان عن بيانات أفضل من التوقعات. ولكن لا يزال اليورو يُظهر إشارات من المرونة، حيث يقع تداوله في مدى ضيق نسبيًا، حتى مع ارتفاع معدل التذبذب في الأزواج التي لا يمثل اليورو طرف فيها.سيكون من الهام للتجار تحديد إذا ما كانت المؤشرات الاقتصادية القادمة من أمريكا وأوروبا واليابان ستؤثر على صفقاتهم. اليوم لا توجد بيانات أوروبية وبالتالي سيتتبع التجار البيانات العالمية الأخرى لتحديد اتجاه اليورو. سيكون هناك اهتمام خاص بحديث "ستيرن" عضو اللجنة الفيدرالية في الساعة 23:45 بتوقيت جرينتش.

الين الياباني

- ارتفاع الدولار يجاري الين للمرة الأولى خلال أسابيع

على الرغم من تراجع قيمة الدولار، شهد الين اتجاهات صعودية أمام اغلب العملات الأخرى. كان الدولار قوي بشكل غير معتاد يوم أمس نتيجة لحديث بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي. وأظهر الين قوته أمام العملات الأخرى في وقت لاحق من جلسة التداول، حيث شهد ارتفاع بمقدار 150 دولار أمام الباوند و120 نقطة أمام اليورو. وسيصدر من اليابان اليوم بيان واحد وهو مؤشر جميع النشاطات الصناعية والذي سيتم الإعلان عنه في وقت لاحق من جلسات التداول. تشير التوقعات الرسمية لهذا المؤشر إلى قراءة اقل من السابقة، وسيكون أي اتجاه صعودي له ذو تأثير ايجابي على عملة البلاد. يجب أن يراقب التجار رد فعل أسواق الاسهم لارتفاع الدولار لتحديد الكيفية التي سيتعاملون بها مع صفقات الين.

النفط الخام

- أسعار النفط في ارتفاع على ضوء قطع معدلات الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي حيث ظهرت إشارات بأن منظمة أوبك سوف تبدأ في قطع معدلات الإنتاج بواقع 1 إلى 2 مليون برميل يوميا بدايةً من هذا الأسبوع، وذلك للحفاظ على استقرار الأسعار. سيتم اعتبار تقليل إنتاج النفط الخام سبب في احتمالية ارتفاع النفط الخام في الأشهر الأخيرة من عام 2008. بالإضافة إلى ذلك، يدعّم هذا التوقع تلك التوقعات التي تشير إلى أن الطقس في الشمال الغربي من أمريكا سيكون أكثر برودة هذا العام، حيث سيؤدي ذلك بدوره إلى ارتفاع الطلب على وقود التدفئة. قد تتراجع إشارات تدهور سوق الائتمان العالمي، كما أن تعليقات بيرنانكي المحافظ الفيدرالي باحتمالية ارتفاع معدلات الإنفاق الحكومي تحفز على تجدد الآمال بأن أسوأ ما في الأزمة المالية قد انتهى، مما يقدم دعم لأسعار النفط. قد يتطلع التجار إلى ارتفاع آخر في سعر النفط، فقد يصل إلى 75-80 دولار قبل نهاية اليوم أن استمر هذا الاتجاه. تداول عملات

التحليل الفني

اليورو/ دولار
يبدو أن هذا الزوج قد استأنف اتجاهه الهبوطي بالكامل ويقوم الآن باختبار مستوى 1.3240. إن اخترق هذا الزوج هذا المستوى، فمن المحتمل أن يتخذ حركة هبوطية إضافية مع استهداف مستوى 1.3170.


الباوند/ دولار

يقع هذا الزوج في منتصف حركة هبوطية قوية للغاية، حيث انخفض بمقدار 400 نقطة خلال اليوم الواحد. ومع إشارة مؤشر الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة والرسم البياني اليومي إلى الانخفاض، فيبدو أن الحركة الهبوطية سوف تمتد. يبدو أن البيع هو الخيار المفضل اليوم.


الدولار/ ين

لا يزال هذا الزوج في مدى محدود بدون أن يقوم باختراق ذو دلالة، ويقع تداوله الآن حول مستوى 101.20. يدل التقاطع الصعودي للاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للساعة على أن الزخم الصعودي في تزايد. يبدو أن الإستراتيجية المناسبة اليوم هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار/ فرنك

اخترق هذا الزوج مستوى 1.1500 والذي يمثل مستوى فيبوناتشي أساسي، ويقع تداوله الآن حول مستوى 1.1520. في الوقت الحالي، يدل نموذج العلم على الرسم البياني اليومي على أن الزخم الصعودي لا يزال يحمل المزيد من القوة. قد يكون الخيار المناسب اليوم هو الشراء تجارة عملات

التوصية اليومية

النفط الخام

خلال الأربع أيام الماضية، ارتفعت أسعار النفط الخام إلى 76 دولار للبرميل في حركة تصحيحية صعودية. يضيق البولنجر باند في الوقت الحالي على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن هناك حركة قوية وشيكة، وهناك تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، مما يدل على أن النفط الخام يستأنف اتجاهه الهبوطي. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للدخول في مرحلة مبكرة من الاتجاه. فوركس
 
أعلى