التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم
    • التجار يسجلون ضعف في أحجام التداول بعد بداية جلسة نيويورك.
    • انخفاض الباوند إلى أدنى مستويات 2008، واليورو يسجل أدنى مستويات 2008.
    • المحللون الفنيون يعتقدون أن أوضاع ذروة البيع أصبحت جاهزة الآن.



    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات بصمود العملات الأساسية في مجالات تداولها.
    • قلة البيانات الاقتصادية



    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 10:35 صباحًا مخزونات النفط الأمريكي الخام
    الأخبار الاقتصادية لا تزال قليلة اليوم من الجميع.



    الخلاصة
    استمر الدولار في الارتفاع أمام العملات الأساسية يوم أمس، حيث تم التخلص من نقاط الوقف التي كانت متجمعة تحت أدنى المستويات وسط ضعف في أحجام التداول، ويقول التجار أن حركة السعر في اتجاهين في بداية الجلسة السابقة فتحت المجال للتداول المعتمد على كره المخاطرة بشكل إضافي، حيث سجلت طاولات التداول اهتمامها بجانب البيع في جلسة لندن لدخل الثابت. بعد فترة الظهيرة، قال التجار أن العملات الأساسية استمرت في الانخفاض، حيث استمرت طلبات البيع ونقاط الوقف في الضغط على اليورو والباوند حتى وصلوا إلى أدنى المستويات. وتعرضت الأسهم أيضًا للضغط بعد فشلها في تحقيق ارتفاع في وقت مبكر، وانخفض الدولار/ ين إلى أدنى مستويات جديدة، حيث شوهد المصدرين اليابانيين على جانب عروض البيع في وقت متأخر من الجلسة الأوروبية وبداية جلسة نيويورك. كانت هناك أسماء شبه رسمية وأسماء ملكية على جانب طلب شراء اليورو والباوند في وقت مبكر كما قال التجار، ولكن تبخر الدعم مع مرور اليوم. فقد انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له عند 1.3077 قبل أن تساعد طلبات الشراء المتعلقة بجني الأرباح على ارتفاع السعر مرة أخرى فوق مستوى 1.3140، وسجل التجار مرة أخرى انخفاض في أحجام التداول. انخفض الباوند إلى مستوى 1.6800 وسجل أدنى مستوى له عند 1.6835 في آخر جلسة نيويورك ويهدد الآن ببلوغ أدنى المستويات خلال 2008، ويستهدف الفنيون الدعم التالي الذي يقع عند منطقة 1.6750. وانخفض الدولار/ ين إلى منطقة 100.15 قبل أن يساعد الارتفاع المتأخر في الأسهم على ارتفاع السعر إلى منطقة 100.80. ولاحظ التجار أن كلاً من الدولار الأمريكي/الكندي والدولار/ الفرنك السويسري قد امتدا في مجالات تداولهما للأعلى، ولكن كانت هناك حالة من النشاط بين البائعين عند الارتفاع، وانخفض كلا الزوجين حتى الإغلاق. وصلت اغلب الأزواج إلى المستويات المستهدفة التي توقعها المحللون الفنيون، وتظهر إشارات بذروة البيع والتي تدل على أن الدولار الأمريكي قد يقوم بحركة تصحيح في النهاية. من وجهة نظري، يعتبر الدولار معرض للتصحيح، وقد تظهر أزمة الائتمان إشارات بالانحلال، وبالتالي قد يتراجع الدولار سريعًا، خاصةً إن جاءت البيانات الاقتصادية غير ايجابية حتى نهاية الأسبوع. واليوم لا توجد بيانات كثيرة، ولكن من المحتمل أن نشهد انخفاض في نهاية الأسبوع في تقرير مبيعات المنازل الموجودة. وبغض النظر عن آراء السوق على المدى القريب إلا أن التحاليل الأساسية الخاصة بالدولار سيئة للغاية، ولا زلت أتطلع إلى تراجع الدولار حتى نهاية العام. واليوم نتوقع اعتماد التداول على التحليل الفني حتى لا يوجد الكثير من البيانات الاقتصادية، ونتطلع إلى صمود مجالات التداول الخاصة بالعملات الأساسية.



    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المقاومة 3:1.7380
    المقاومة 2:1.7320
    المقاومة 1:1.7250
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.6707
    الدعم 1 : 1.6700/10
    الدعم 2:1.6650/60
    الدعم 3:1.6600





    سجل السعر أدنى مستوى جديد يوم أمس، حيث تعرض للضغط السلبي من نقاط الوقف وعمليات البيع الفنية العامة. ولم يساعد هذا الزوج قلة البيانات البريطانية، ولاحظ التجار وجود طلبات شراء من أسماء شرق أوسطية عند انخفاض السعر. وكانت حركة السعر يوم أمس في اتجاهين، وقاد حركة التداول نقاط الوقف المتجمعة تحت أدنى المستويات. حاول السعر تجاوز مستوى الدعم السيكولوجي 1.7000 مرة أخرى للأسفل. يقع السعر عند نقطة شراء الآن ولكن يبدو أن مجال التداول أوسع. يجد الانخفاض إلى ما دون مستوى 1.7200 نقاط وقف خفيفة. وقد تجاوز السعر أدنى مستويات شهرية له. ويقول التجار أن طلبات الشراء عند الانخفاضات تدل على أن القاع موجود هنا في مكان ما. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى الشراء تحت منطقة 1.7000 ولكن نتوقع المزيد من حركة السعر المتقلبة في مدى محدد. من المحتمل أيضًا أن تكون هناك عمليات بيع مستمرة من التجار المعتمدين على التحليل الفني، ولكن من المحتمل أن يكون اشتقاق القوة من اليورو أفضل حتى نهاية الأسبوع. نتطلع إلى ارتداد السعر إلى منطقة 1.8000 على المدى القريب، ومن المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين. تأكد وجود اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الانخفاض، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. لاحظ التجار وجود صفقات معتمدة على الفروق في العوائد على أزواج الباوند، ومن المحتمل أن تقود هذه الصفقات حركة السعر على المدى القصير.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:30 صباحًا محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية البريطانية


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.3500/10
    المقاومة 2: 1.3450
    المقاومة 1: 1.3380
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.3060
    الدعم 1 : 1.3050
    الدعم 2: 1.3000
    الدعم 3: 1.2950/60







    سجل اليورو المزيد من أدنى المستويات في آخر جلسة نيويورك، وقادت نقاط الوقف حركة التداول إلى الدعم الفني التالي. وقد سُجلت حماية من عقود الخيار عند الانخفاض. وقد لوحظ اهتمام رسمي بهذا الزوج كما يقول التجار، وذلك حول منطقة 1.3250 عند الاختراق، مع مساعدة نقاط الوقف على تراجع السعر للأسفل. ولا بأس من التطلع لجانب الشراء مرة أخرى الآن، ويدل التناوب في الارتداد عن أدنى المستويات والصمود فوق مستوى 1.3350 على وجود قاع على المدى القريب. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج في حال ضعفه أكثر. ويحصل السعر على قوة بالرغم من انخفاض النفط. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق مع عروض بيع. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يلاحظ التجار أسماء رسمية على جانب عروض البيع هذه المرة.

    بيانات يوم الأربعاء: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:00 صباحًا مبيعات التجزئة الايطالية