شركة الثريا للاتصالات الفضائية ...

الموضوع في 'الأسواق الخليجيه للأوراق الماليه' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الثريا تدرس التحول إلى مساهمة عامة خلال 18 شهراً

    الاتحاد 22/10/2008
    تدرس شركة الثريا للاتصالات الفضائية التحول الى مساهمة عامة عبر طرح الشركة للاكتتاب العام خلال الثمانية عشر شهرا المقبلة، وذلك في وقت تشهد فيه الشركات توسعات كبيرة سواء على نطاق التغطية او المشتركين.

    وقال يوسف عبدالله السيد الرئيس التنفيذي لشركة الثريا ان: ''الشركة تدرس التحول الى شركة مساهمة عامة خلال العام ونصف العام المقبل''.

    وأوضح خلال مؤتمر صحفي للشركة على هامش مشاركتها في معرض جيتكس دبي ان عدد المشتركين في خدمات الشركة ارتفع الى ما يتراوح بين 220 ألفا الى 230 ألف مشترك، لافتا الى ان الشركة تركز على المستخدمين التجاريين بشكل اكثر من السابق وذلك في اطار خطتها لتنويع المشتركين متوقعا ان يصل عدد المشتركين الى 230 الف مشترك خلال الفترة المقبلة، فيما بلغ عدد المشتركين في خدمات الـ ''دي اس ال'' أكثر من الف مشترك، وهو ما يعادل عشرة آلاف مشترك في الهاتف الفضائي، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة.

    وأطلقت الثريا قمرها الثالث ''الثريا ''3 في منتصف يناير الماضي لتمد خدمتها التجارية في أسواق رئيسية مثل إستراليا وسنغافورة وهونج كونج، ليوسع القمر الثالث من منطقة تغطية الشركة لنحو 4 مليارات نسمة وما يقارب ثلثي سكان العالم، لتلبي حاجات القطاعات المختلفة التي تعمل في أماكن لا تحظى بتغطية شبكات أرضية وتحتاج لاجراء اتصالات متصلة بغير انقطاع، وبذلك يجعل القمر الجديد من الثريا مزود خدمات متعدد المناطق.

    وخلال مشاركتها في جيتكس قدمت الثريا عروضاً حية لسلسة من المنتجات والخدمات الجديدة، حيث قامت باستعراض خدمة ''الثريا مارين'' وخدمة ''الثرياةذ'' التى صممت خصيصا لسوق الاتصالات البيانية، وهو الجهاز الاصغر والاكثر تنافسية ضمن فئة أجهزة الاتصال البياني المحمولة. ويعمل ''الثرياةذ'' بسرعة كبيرة تبلغ 444 كيلوبت في الثانية. والجهاز، المزود بقدرات فيديو متقدمة تبلغ 386 كيلوبت بالثانية، عالي المرونة حيث قام بجذب العديد من مطوري التطبيقات لاستخدامه في تطبيقات مختلفة لخدمة قطاعات متعددة.

    كما قامت الثريا بتصميم تطبيق ''البث الاعلامي'' لخدمة قطاعات الاعلام، وذلك بالشراكة مع شركة ''كويكلنك''، وتسهل تلك الخدمة من إرسال واستقبال البث الاعلامي المباشر لمستخدمي جهاز ''الثرياIP''.

    علاوةً على ذلك عقدت الثريا شراكة مع شركة ''يوربيان انتينا'' لتطوير هوائيات خارجية مسطحة وصغيرة الحجم ومتخصصة للغاية لجهاز ''الثرياIP''، وذلك لضمان بقاء مستويات بث الاشارة قوية ودون انقطاع أثناء استخدامه.

    وقدمت الشركة أيضاً خدمة ''نيتد كوميونكاشنز التي طورتها شركة ''سبيكرباص''، وهي خدمة جديدة ستطرحها الثريا مبنية أيضا على جهاز ''الثرياةP''. وتتيح هذه الخدمة لعدد من المستخدمين الاتصال الصوتي عبر استخدامهم لجهاز ''الثريا IP'.

    ويعد ''الثريا مارين'' وهو جهاز الاتصال البحري المتطور، منتجاً متخصصاً جداً يخدم القطاعات البحرية المتنوعة. حيث يقدم ''الثريا مارين''، الذي يأتي مع هوائي متعدد الاتجاهات، اتصالات متقدمة ومجدية اقتصاديا لقطاع الاتصالات البحرية التي تعد أكبر الأسواق بالنسبة لمجال الاتصالات الفضائية.

    ومع توسع تغطية الشركة إلى شرق آسيا أصبح ما يزيد على 80% من طرق الملاحة العالمية والموانئ التجارية الكبرى تحت تغطية شبكة الثريا.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة ان الثريا قامت مؤخراً بإبرام شراكة مع شركة ''جيونكس'' ودشنت خدمة تحديد موقع جديدة أطلقت عليها ''الثريا locate''، وتسمح تلك الخدمة لأي فرد يمتلك هاتف الثريا بتحديد موقعه على الخرائط والصور الفضائية والجوية من أي مكان في العالم.

    وصمم ''الثريا locate'' لمستخدمي هواتف الثريا المتواجدين في الأماكن الوعرة والذين يرغبون في مشاركة موقعهم بدقة مع الآخرين.

    وأضاف انه بهدف استمرار تركيز الثريا على ارضاء عملائها، طورت الشركة نظام الفوترة في عام 2008 لتوحد عمليات الفوترة للخدمات المدفوعة مسبقا وتلك المدفوعة لاحقا في نظام واحد، الأمر الذي أدى لزيادة مرونة وفاعلية عمليات خدمة العملاء. وفي السياق نفسه كان افتتاح مركز جديد لخدمة العملاء يعتمد على نظام ةضز الحديث، وتم تزويد هذا المركز بفريق عمل متعدد الثقافات ليتمكن من خدمة مختلف العملاء والزبائن في مختلف أماكن تغطية الثريا.

    وبالإضافة لما سبق تم تطوير نظام قسيمة الشحن الالكترونية (E-Voucher) وهي وسيلة ألكترونية لإعادة تعبئة أرصدة مشتركي الخدمات المدفوعة مسبقاً، الأمر الذي من شأنه أن يسهل خدمة إعادة الشحن للمشتركين. وتخطط الثريا لاستمرار تعزيز خدماتها للعملاء لتقديم خدمة سلسة وسهلة لمشتركيها.

    ومن جهته قال علي سعيد المزروعي رئيس الخدمات التقنية في الثريا ان الشركة تعمل على الحفاظ على موقعها كمشغل رائد ومجدد وديناميكي لشبكات الاتصال الفضائية المحمولة وذلك عبر وضع خطط طموحة لتقوية تشكيلتها من الخدمات وتصميم الحلول المتنوعة لدعم مزودي خدماتها ليتمكنوا من النفاذ للقطاعات المتعددة.

    كما أن الثريا تخطط لأن تركز في منطقة شرق آسيا على القطاعات البحرية والبيانية وذلك بالتركيز على استخدام جهازيها المدشنين حديثا ''الثريا مارين'' و''الثرياةP''.

    وأضاف ان الثريا ركزت خلال هذا العام بشكل استراتيجي على جانبين هما الابتكارات التقنية الواعدة والأنشطة التجارية التي تساند تلك الابتكارات. فالثريا وضعت أساسا راسخا يضمن لها استمرار النمو والتوسع، وقد حققت ذلك بتنويع منتجاتها وخدماتها، وأيضاً ببنائها شبكة قوية من الشراكات مع مطوري التطبيقات والموزع
     
  2. حاطب ليل

    حاطب ليل عضو مميز

    التسجيل:
    ‏24 أغسطس 2008
    المشاركات:
    3,126
    عدد الإعجابات:
    106
    مكان الإقامة:
    مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
    للرفع