التحليل الفني اليومي لسوق العملات الاجنبية من *********.ae

الموضوع في 'تداول العملات' بواسطة ta7lelat, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2008.

  1. ta7lelat

    ta7lelat عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مارس 2008
    المشاركات:
    533
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم



    التحليل الفني اليومي في سوق العملات – الجلسة الأمريكية
    مقدم من *********



    تداول الدولار الأمريكي اليوم

    • استقرار الدولار الامريكي بعد جلسة تداول تحرك فيها في اتجاهين.
    • البيانات الامريكية سلبية ولكن تم تجاهلها مرة اخرى.
    • ضعف احجام السيولة والسيولة مرة اخرى.



    نظرة عامة على الجلسة المسائية


    • تطلعات بالمزيد من الحركة في اتجاهين.
    • احتمالية صمود الدولار الامريكي في انتظار البيانات الامريكية.






    الأحداث القادمة
    بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    • 8:30 صباحًا معدلات البطالة الأسبوعية.
    • 10:00 صباحًا مؤشر أسعار المنازل.
    • 10:35 صباحًا مخزون الغاز الطبيعي.



    الخلاصة
    كان تداول الدولار الامريكي أكثر ليونة حتى نهاية اليوم، ولكنه ظل محافظًا على اعلى مستوياته التي سجلها خلال هذا الاسبوع، وارتفع اليورو قليلاً حتى نهاية اليوم كما هو الحال مع الدولار الكندي والفرنك السويسري ولكن لم تكن حركة السعر اغلب يوم امس حدث كبير كما كان متوقع. يستمر التجار في الشكوى من ضعف احجام التداول والسيولة على كافة القطاعات، ولكن تبدأ بعض البنوك في الارتخاء فيما يتعلق بالائتمان وذلك وفقًا لما ورد عن بعض طاولات التداول. على الرغم من أنه قد تم تجاهل اغلب البيانات الأمريكية يوم أمس، إلا أنها كانت سلبية مما يدل على أنه حالما تعود الأوضاع الى حالتها "الطبيعية"، فسوف يجد التجار أنفسهم وقد أصبح لديهم الكثير من الدولارات غالية السعر بالمقارنة مع التحاليل الاساسية. قد يكوّن الدولار الأمريكي قمة صغيرة حيث أن يوم امس كان اول يوم ينخفض فيه الدولار منذ يوم الاثنين. من وجهة نظري، من المحتمل انخفاض العملات الاساسية ان ظلت تحت نفس الظروف الحالية، ويحتاج الامر الى الارتداد للحفاظ على صحة الاسواق. تراجع الباوند الى ادنى مستوى جديد خلال خمس أعوام عند 1.6035 قبل أن يجذب طلبات الشراء. وسجل اليورو اعلى مستوى له خلال يوم التداول في جلسة نيويورك عند 1.2892 قبل ان ينخفض نتيجة تعرضه لعمليات بيع مكثفة. ظل اليورو محافظًا على صمود مستوى 1.2800 طوال اليوم واغلق فوق مدى تداوله بمقدار 20%، معطيًا بذلك اشارة شراء فنية. استمر الدولار/ ين في الانخفاض، حيث سيطر الين على الحركة على المدى القريب. سجل هذا الزوج ادنى مستوى له عند 96.17 قبل أن يشهد بعض طلبات الشراء ، إلا أن الحقيقة ان التجار يعتبرون الانخفاض الى مستوى 95.00 أمر حتمي قبل اي ارتداد. ساعد انخفاض الاسهم على دفع السعر للاسقل ولكن الارتفاع الحاد في الاسهم في ساعة التداول الاخيرة فتحت الباب لاحتمالية ارتفاع الدولار/ ين. من وجهة نظري، يتجه السعر الى ما دون مستوى 95.00، ويمكن للتجار المغامرين اضافة المزيد من صفقات البيع عندالاختراق. قد يكوّن الدولار الأمريكي/ الكندي قمة أيضًا، حيث فشل السعر في تجاوز مستوى 1.2700 هذا الصباح. يتراجع هذا الزوج حاليًا بمقدار 200 نقطة عن اعلى المستويات، ويبدو ان الدولار الأمريكي/ الفرنك مستعد للتصحيح أخيرًا للاسفل. نتطلع الى استمرار حركة الدولار في الاتجاه الجانبي حيث من المتوقع ان تكون البيانات الامريكية اليوم الجمعة غير ايجابية مرة أخرى. سوف يعكس الدولار الامريكي التحاليل الاساسية له عاجلاً أم آجلاً.


    تحليل العملات الرئيسية منتدى الفوركس

    التحليل اليومي للباوند/ دولار

    المفاومة 3: 1.6800
    المقاومة 2: 1.6730
    المقاومة 1: 1.6500
    آخر سعر في جاسة نيويورك: 1.6141
    الدعم 1: 1.6050
    الدعم 2: ?
    الدعم 3: ?






    كان هناك قصور في استمرار عمليات البيع الجلسة الماضية، حيث حافظ السعر على صمود أدنى المستويات وارتد للاعلى. قد تكون هذه مرحلة تردد في السوق، وبالتالي يمكن الشراء عند الانخفاض. يلاحظ التجار ظهور طلبات شراء قوية ولكن يوجد ضعف في السيولة. . يقع السعر عند مستوى دعم جديد ولكن يبدو أن مدى التداول أوسع. ويقول التجار أن طلبات الشراء عند الانخفاضات تدل على أن القاع موجود هنا في مكان ما. يمكن للتجار المغامرين التطلع إلى الشراء في أي وقت ولكن نتوقع المزيد من حركة السعر المتقلبة في مدى محدد. من المحتمل أيضًا أن تكون هناك عمليات بيع مستمرة من التجار المعتمدين على التحليل الفني، ولكن من المحتمل أن يكون اشتقاق القوة من اليورو أفضل حتى نهاية الأسبوع. نتطلع إلى ارتداد السعر إلى منطقة 1.8000 على المدى القريب، ومن المحتمل استمرار الحركة في اتجاهين. تأكد وجود اهتمام بهذا الزوج من أسماء ملكية عند الانخفاض، حيث شوهدت أسماء شبه رسمية عند الانخفاضات لكلاً من اليورو والباوند مؤخرًا. لاحظ التجار وجود صفقات معتمدة على الفروق في العوائد على أزواج الباوند، ومن المحتمل أن تقود هذه الصفقات حركة السعر على المدى القصير. وقد شوهدت عمليات بيع من حسابات نموذجية على الباوند واليورو يوم الأربعاء.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    4:30 صباحًا الإنتاج المحلي الإجمالي
    4:30 صباحًا مؤشر الخدمات.


    التحليل اليومي لليورو/ دولار Forex Trading

    المقاومة 3: 1.3300
    المقاومة 2: 1.3120/30
    المقاومة 1: 1.3060
    آخر سعر في جلسة نيويورك: 1.2894
    الدعم 1: 1.2720/30
    الدعم 2: 1.2660
    الدعم 3: ?








    سجل السعر أدنى مستويات جديدة في الجلسة الماضية، وتقود نقاط الوقف التداول إلى مستوى الدعم الفني التالي. بعد كل ذلك، ارتفع السعر حتى الإغلاق مما يدل على وجود توقف مؤقت في عمليات البيع. وقد سُجلت حماية من عقود الخيار عند الانخفاض، ولكنها انتهت الآن. كانت هناك عمليات بيع من الحسابات النموذجية تحت منطقة 1.2800. وقد لوحظ اهتمام رسمي بهذا الزوج كما يقول التجار، ولكن استمرت عمليات البيع المكثفة على هذا الزوج. ولا بأس من التطلع لجانب الشراء مرة أخرى الآن، ويدل التناوب في الارتداد عن أدنى المستويات على وجود قاع على المدى القريب. يبدو أن السعر في نقطة شراء قوية من وجهة نظري - ولا يمكنني أن أرى تجاهل المشترين لهذا الزوج في حال ضعفه أكثر. ومن المحتمل ان يكون هناط ضغط من النفط على هذا الزوج، وإذا ارتفع سعر النفط فقد يأخذ اليورو معه. ويقول التجار أن هناك نقاط وقف متجمعة فوق السوق مع عروض بيع. نتوقع المزيد من الحركة في اتجاهين مع ميل للاتجاه الصعودي، ويقول التجار أن السعر يجد طلبات شراء لجني الأرباح عند الانخفاضات على الرغم من عدم استقرار الأوضاع في السوق. كما يقول التجار أن تداول السعر يعتمد على التحليل الفني. يلاحظ التجار أسماء رسمية على جانب عروض البيع هذه المرة.

    بيانات يوم الجمعة: بالتوقيت الشرقي (-4 جرينتش)
    2:00 صباحًا المؤشر الألماني لأسعار الواردات
    3:00 صباحًا المؤشر الفرنسي لمديري المشتريات بالقطاع الصناعي.
    3:00 صباحًا المؤشر الفرنسي لمديري المشتريات بقطاع الخدمات.
    3:30 صباحًا المؤشر الألماني لمديري المشتريات بالقطاع الصناعي.
    3:30 صباحًا المؤشر الألماني لمديري المشتريات بقطاع الخدمات.
    4:00 صباحًا مؤشر منطقة اليورو لمديري المشتريات بالقطاع الصناعي.
    4:00 صباحًا مؤشر منطقة اليورو لمديري المشتريات بقطاع الخدمات.