أنفي ..لم اقل ..لم أصرح ...لم أعلن ...!!!

الحالة
موضوع مغلق

حمدان

عضو مميز
«أنفي.. لم أقل.. لم أصرح.. لم أعلن»!
هذا ما قاله باقر حرفيا!

يُسجَّل لوزير التجارة أحمد باقر انه من بين جميع أعضاء الحكومات الكويتية المتعاقبة، صاحب الرقم القياسي في قول الشيء ونقيضه. يصرح ثم ينفي، يقول ثم يتراجع، يعلن ثم يسحب ما أعلنه، يجاهر برأيه ثم يلف ويدور لتمويه هذا الرأي، ويحرص دائما على تسفيه من ينقل عنه الرأي أو التصريح أو الخبر! ويحمّل غيره مسؤولية فعلته. وهذه طبعا ليست من شيم من يتحمل المسؤولية. فالمسؤولية رؤية وقرار وموقف وشجاعة. للأسف، فإن وزير التجارة يثبت يوما بعد يوم انه لا يتحلى بأي منها.. وبأنه الشخص الخطأ في المكان الخطأ.. وان المزيد من الكوارث سوف تتراكم طالما استمر هو في هذا المكان!
آخر ما أتحفنا به باقر، نفي ما قاله خلال ندوته في جمعية إحياء التراث الاثنين الماضي. وأتحفنا حرفيا في النفي بما نصه: «ان ما نقل عني بوصف المتداولين في البورصة بـ«المغامرين» افتراء وغير صحيح»!
سنجاري باقر الى «باب الدار»، وننقل حرفيا ما جاء في ندوته بهذا الشأن والذي يؤكد انه استخدم الوصف غير الموفق للمتعاملين في البورصة.. عوضا عن «أوصاف» أخرى لا يليق بوزير ان يستخدمها!
ولعلم القارئ، فإننا ننقل النص عن شريط الندوة من دون زيادة أو نقصان.
لقد قال باقر الآتي:
«ثمة من رهن بيته واقترض 200 ألف دينار ليتداول في سوق الآجل.. خسر بيته وراحت الـ 200 ألف.. كل ذلك في سبيل جشع ورغبة في الاثراء».
واضاف:
«ثمة من يروح البورصة بالمسباح ويقعد يشوف السوق زاد أو نقص.. أي بلا انتاج .. بعضهم يفكر بالثراء.. يخسر ويقول تعالوا أنقذوني.
«فريق العمل الحكومي مهمته حماية الاقتصاد وليس رفع اسعار الاسهم وانقاذ الاشخاص.. الكاش عزيز هذه الأيام، 80% من الشعب الكويتي رواتبهم تأتي من بيع البترول، ماذا نقول لهؤلاء اذا نزل البترول وما اعطيناهم رواتب؟ نقول لهم صرفنا الفلوس في البورصة من أجل مغامرين».
فمن الصادق؟!
ومن عكسه؟!

الهاجري: باقر بين الاستقالة أو المنصة

خيّر النائب د. علي الهاجري وزير التجارة احمد باقر بين الاستقالة او الصعود إلى منصة الاستجواب، مشيرا الى ان تصريحاته حول البورصة تتطلب موقفا حكوميا قبل المحاسبة.
وقال الهاجري: يجب ان تكون لدى الوزير باقر الجرأة في الاعتراف بالخطأ، وترك المنصب وتجنيب اعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية الازمات، التي بدأ في اشعالها عندما فشل في معالجة هبوط البورصة بشكل مستمر من دون معالجة حقيقية، كما يفعل وزراء التجارة في الدول الاخرى.

السور

عضو نشط
بالاخير

انا مو احمد باقر

NBK

عضو نشط
الف شكر اخ حمدان على النقل

بالاخير

انا مو احمد باقر

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

حلوه منك

حمدان

عضو مميز
الخرافي: 1.8 مليون المتضررون في البورصة والازمة تهدد البنوك والعقار والصناعة وحتى الدكاكين
السوق: بقاء باقر في الحكومة كارثة

المحرر السياسي

لقيت التصريحات التي ادلى بها رجل الاعمال ناصر الخرافي رئيس مجموعة الخرافي واحد اهم الشخصيات الاقتصادية في البلاد حول اوضاع السوق المالية وسوء ادارة وزير التجارة أحمد باقر للازمة وتحذيراته التي شابتها المرارة من الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بقرارات من الوزير الكثير من الاهتمام في وقت ينفذ فيه اهم مشغلي ومحركي وصناعي السوق الذين جرحتهم تصريحات الوزير باقر، اعتصاما يوم غد الاحد في البورصة للتعبير عن سخطهم من استمراره في منصبه وبرفضهم لتصريحاته التي شكلت اهانات واساءات غير مبررة وغير مقبولة في وقت تدرس فيه هيئات ومؤسسات وشخصيات ذات علاقة التحرك للضغط على الحكومة لازاحة باقر وتحميله مسؤولية تبعات اخفاقه واجتهاده وادارته للازمة على طريقة سببت منافع للقليل من الكبار ومصائب وويلات للاغلبية من الصغار وبقية الكبار على السواء.
غير ان اهمية التصريحات الواقعية والمنطقية التي صدرت من ناصر الخرافي لقيت صداها لدى العامة والخاصة ومن قبل راسمي القرار ومن القطاع الخاص على السواء ويبدو انها موضع مراجعة وقراءة لانها وضعت الاصبع على الجرح ولانها شخصت اسباب فشل التوجه الحكومي في المعالجة طالما انه اعتمد على جهات غير مختصة ادارها الوزير باقر على طريقته ولمصلحته وبما يتفق وامكاناته وهو صيدلاني ولا علاقة له بالسوق الذي تحكمه معادلات وأدوات تتطلب عقولا مدبرة وخلاقة ومتحررة وواعية وغير عاجزة عن الاستفادة من مقترحات واراء اصحاب الخبرة وعلى مقدرة وكفاءة تسمح لها بتوظيف الفائض المالي الكبير لدى الدولة في خدمة السوق والحفاظ على مصالح المواطنين وليس مصالح خاصة ولاغراض ليست خافية على احد.
الخرافي قال من البداية ان موقف وزارة التجارة من ازمة السوق كان سيئا وان التصريحات التي ادلى بها وزير التجارة وتناقلتها الصحف غير صحيحة ولم تراع حجم المشكلة ولا ضرورة مواكبتها بسرعة. رئيس مجموعة الخرافي حذر بوضوح وبشكل مباشر من خطورة اوضاع البورصة وقال ان خسارتها اي البورصة ستقود الى خسارة باقي القطاعات في البلاد من عقار وبنوك وصناعة بما في ذلك حتى البقالات والدكاكين، ومع انه تساءل عن السيولة التي ضختها الحكومة وقال اين ذهبت هذه المبالغ وحث على وجوب قيام الدولة بشراء الشركات الجيدة ذات الاداء التشغيلي المضمون باعتبارها استثمارا جيدا، وقال ان ادارة البورصة لم تحرك ساكنا في حين الرئيس الأميركي يتدخل شخصيا ويتخذ قرارات ويدلي بتصريحات. وقال ناصر الخرافي ان 1.8 مليون شخص في الكويت يتأثرون من سوء اوضاع البورصة وسوء ادارة وزير التجارة للازمة ومنهم من رهن بيته او ارضه او باع معاشه التقاعدي او اقترض من البنك ولن يكون بامكان احد منهم سداد اي شيء. اوساط السوق لاحظت دقة الخرافي في تشخيص الازمة وفرقت بين ملاحظاته على اداء وزير التجارة الذي يدير البورصة وكأنها ادارة في الوزارة وبين حرص وانهماك الحكومة في البحث عن حلول لايقاف نزف السوق ووقف اي انهيار محتمل للاقتصاد الكويتي وهي كارثة تخشى منها كل الفعاليات الاقتصادية. ويرى هؤلاء الخبراء ان مكمن الازمة ونقطة الضعف في الجهد الحكومي المخلص في وزير التجارة وفي عقليته غير الاقتصادية ومؤهلاته التي لا علاقة لها بالسوق وهو ما جعل كل نصائح الحكومة وملاحظات الوزراء غير مفهومة، أو غير مجدية او صعبة التنفيذ. وتفرق اوساط السوق واصحاب الاختصاص بين الجهد الكبير الذي وظفه صاحب السمو الأمير بتوجيهاته السامية وتعليماته التي لا ترد لرئيس الوزراء الذي جعل حل ازمة السوق على رأس أولوياته واهتماماته واتصالاته، وبين شخص وكفاءة وقدرة وزير التجارة وهي اي أوساط السوق تتوخى الحذر في بيان ملاحظاتها عن الازمة الحالية خشية ان يساء فهم هذه الملاحظات التي تربط بين احتمال تدهور الازمة اكثر مما هي عليه في حال بقاء أحمد باقر في منصبه الوزاري، أو في الواجهة عموما لدوره السابق عندما كان رئيساً للجنة المالية البرلمانية في ايذاء السوق وفي تسميم البيئة التي ضاعفت من آلام المتعاملين وعقدت الأمور على الدولة عند بحثها عن الحل. وفي هذا ترى هذه الاوساط ان اختيارات سمو رئيس الوزراء لوزراء الاختصاص كانت دقيقة وموفقة واثبتت جدواها مثل وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بخبرته وعقليته العسكرية، المتمرسة وقوة شخصيته ووزير الاشغال وزير التجارة المهندس فاضل صفر الذي رسم خارطة طريق علمية وعملية لتطوير اداء الجهات التي تتبعه تسهيلا للامور على المواطنين وخدمة للدولة ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ د. محمد صباح السالم الاكاديمي والسياسي المحنك الذي يشهد العالم بكفاءته وقدرته وعلاقاته الدولية التي اضاف الكثير منها امتدادا للعلاقات الواسعة والخبرة الطويلة والدهاء الذي يتميز به سمو رئيس الوزراء نفسه بتوجيه ورعاية من صاحب السمو الأمير الذي يعد ابرز شخصيات عصرنا هذا. اوساط السوق لاتتهم وزير التجار بالفشل الذي بات يهدد بوقوع كارثة ولا بالتفرد بالقرار خدمة لاغراضه او من هم معه على حساب الدولة والمواطنين ولا تزج باسم سمو رئيس الوزراء الذي لا علاقة له باختياره طالما ان لعبة الديموقراطية تفرض احيانا تبعات لابد منها، لكنها تتساءل عن المصير الذي يمكن ان تؤول إليه الامور في حال ان ظل باقر في الوزارة في اي منصب!.. فهل نبيع الكويت من اجل شخص جعل يرتهن مستقبل دولة مثل الكويت بارادة وزير يتخبط يمينا ويسارا؟!

coooool2

موقوف
باقر صرح بقناة cnbc العربيه

و الحين ينفي ؟

تناقض واضح ..!!

الكذب حرام يا ... (( انت صج اسلامي ؟!!)

BO-MUBARAK

عضو نشط
والله الحين الواحد منو يصدق المطاوعه صج طاحو من عيني شوفهم في بيت التمويل واسطات وفي بيت الزكاة ما يمشون الا اللي من ربعهم
واذ مسك الواحد فيهم وزارة بط الشعب بط

لا حول ولا قوة الا بالله

BO-MUBARAK

عضو نشط
شلون وزير يطلع في التفلزيون وقول كلام واليوم الثاني ينفي هالكلام وكله مسجل

لازم يعرض احمد باقر للطب النفسي لتقيم عقله هل هو صالح لادارة الوزارة والا ؟!

والله عجيب هالانسان

ماكسيموس

عضو مميز
شلون وزير يطلع في التفلزيون وقول كلام واليوم الثاني ينفي هالكلام وكله مسجل

لازم يعرض احمد باقر للطب النفسي لتقيم عقله هل هو صالح لادارة الوزارة والا ؟!

والله عجيب هالانسان

الله يستر هذا هو ااااخر الزمان
(احقد شخص شفته فى حياتى )ومطوع بعد الله يستر وين الاسلام

بو ضاري 2005

عضو نشط
ههههههههههههههه

باقر صرح بقناة cnbc العربيه

و الحين ينفي ؟

تناقض واضح ..!!

الكذب حرام يا ... (( انت صج اسلامي ؟!!)

الله يجزاك خير يا ابنى عند الضروره تحل المحرماة هههههههههه مطاوعه اخر زمن بس الشين يخرب على الزين

اساهيم

عضو نشط
«

الهاجري: باقر بين الاستقالة أو المنصة

انا مو غاثنى الا هالعضو الهاجرى ..

عندى ثقه لو يقوم احد الاعضاء باستجواب احمد باقر وصوتوا على طرح الثقه راح تشوفون اول من يرفض طرح الثقه هالعضو الهاجرى ..

قراره مو عنده وكل يوم يصرح على الفاضى ..

بو ضاري 2005

عضو نشط
اسلام عليكم

انا مو غاثنى الا هالعضو الهاجرى ..

عندى ثقه لو يقوم احد الاعضاء باستجواب احمد باقر وصوتوا على طرح الثقه راح تشوفون اول من يرفض طرح الثقه هالعضو الهاجرى ..

قراره مو عنده وكل يوم يصرح على الفاضى ..

اى حبيبى ماسمعة اهياط هواجر بس ونعم فى القبيله وكل قبيله فيها سلبى وايجابى

stock sniper

عضو نشط
مو قلنا وزير بلاليط

ويقول اموال ربا وهوا بصيدلياته ماكل اليابس والخضر

لو فيه خير شان مايكذب على الناس ويكون عنده الشجاعة ويستقيل

واقول لاخوانا الاسلاميين ترى مايشرفكم واحد مثل هذا يتكلم باسمكم وانتم اللي مواقفكم مشرفة وواضحة وضوح الشمس

لاتدعمونه وخلو الريح تضربه من كل صوب تراه فشلكم جدام الناس

سوق المناخ

عضو نشط
في ناس اتجذب وتقنع نفسها ان الجذبه صج يعني لو تواجهه بصوته يقول مو انا

rikan

عضو نشط
انا احمد باقر انا ما قلت اسمي احمد باقر هذا كذب وافتراء

من قبل بعض الصحفيين وتحريف للكلام اللي قلته انا اسمي

باقر الكذاب بمائة وجه ووجه واتلون حسب المواقف والكذب حللوه

ربعنا وجماعتنه اللي انا منهم اخواني السلفيين

ابو سالم

عضو نشط
والله الحين الواحد منو يصدق المطاوعه صج طاحو من عيني شوفهم في بيت التمويل واسطات وفي بيت الزكاة ما يمشون الا اللي من ربعهم
واذ مسك الواحد فيهم وزارة بط الشعب بط

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يستر هذا هو ااااخر الزمان
(احقد شخص شفته فى حياتى )ومطوع بعد الله يستر وين الاسلام

الله يجزاك خير يا ابنى عند الضروره تحل المحرماة هههههههههه مطاوعه اخر زمن بس الشين يخرب على الزين

ياجماعة مايجوز تعميم فعل شخص سيئ على أهل الدين ونعتهم بالمطاوعة
من هو المطوع ؟ المطوع من طاع ربة وزهد في الدنيا وتركها لمن يريدها وأبتعد عن شبهاتها وسيماهم في وجوههم ، لاتنسب فعل شخص واحد لاتنطبق علية معالم أهل الزهد وتشوهون صورة المسلم الزاهد العابد لربة، وجعلنا الله ممن يطيعونة

ابو سالم

عضو نشط
انا احمد باقر انا ما قلت اسمي احمد باقر هذا كذب وافتراء

من قبل بعض الصحفيين وتحريف للكلام اللي قلته انا اسمي

باقر الكذاب بمائة وجه ووجه واتلون حسب المواقف والكذب حللوه

ربعنا وجماعتنه اللي انا منهم اخواني السلفيين

أتق الله اليوم تتكلم عن السلف وتنعتهم بالكاذبين وغداً تطعن بالمسلمين

أللحين أنا عرفت ليش هذي الخساير الي ألمت في بعض الناس كل هذا من قلة الوازع الديني ( المسلم أن أصابتة مصيبة شكر ) مايقنط ويسب في السلف الصالح .

الحالة
موضوع مغلق
أعلى