السوق الكويتي يتجه إلى 5500

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2, بتاريخ ‏16 ابريل 2004.

  1. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    سوق الأسهم الكويتية تتجه صعودا نحو مستوى 5500 نقطة
    أسعار الأسهم الإماراتية ترتفع 2.1 % * تداولات البورصة المصرية تتراجع إلى 88 مليون دولار
    الكويت: سعد الشمّري عمان: محمد الدعمه
    الدار البيضاء ـ لحسن مقنع ـ دبي ـ القاهرة ـ لندن ـ «الشرق الاوسط»: واصل سوق الكويت للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي أداءه المتصاعد وبدا ان السوق يتجه بقوة لتجاوز حاجز المقاومة عند 5500 نقطة، بعد ان تمكن من تجاوز حاجز الـ 5000 نقطة.
    واشار تقرير شركة بيان الاستثماري الى صدور تقرير جديد من صندوق النقد الدولي عن الوضع الاقتصادي في الكويت لعام 2003 ذكر فيه ان الاقتصاد الكويتي ينمو بشكل ايجابي وجيد حيث وصلت نسبة النمو (6.5%). وتطرق التقرير الى فائض الحساب الجاري الخارجي والذي قدر بنسبة 18% من اجمالي الناتج المحلي في عام 2003 متوقعا ان يستمر الوضع الاقتصادي الكويتي بهذه القوة حتى عام 2008.
    وواصل سوق الكويت للاوراق المالية اتجاهه التصاعدي مع زيادة ملموسة في القيمة المتداولة وجميع المؤشرات. وبرزت جملة من اخبار الشركات اهمها ارتفاع ارباح البنك الوطني والمخازن العمومية حيث حققت قفزة كبيرة في ارباحها وصلت الى 42.5 فلس للربع الاول من العام الحالي، وتجاوز شركة الاتصالات المتنقلة حاجز المليون مشترك واخيرا اعلان شركة المخازن العمومية بدء شراكتها مع «دبليو جي تاول» في سلطنة عمان والمختصة بتقديم التقنيات اللوجستية والتقنية للقطاعات الحكومية والخاصة.
    واشار التقرير الى ان التدفقات النقدية بدأت تعود الى السوق، فقد جاءت تداولات الاسبوع الماضي مؤكدة ذلك، كما برزت على الساحة منافسة قوية في السيطرة على بعض الشركات المدرجة. وساعدت زيادة التداول اعلانات ارباح الشركات للربع الاول والتي كانت في مجملها ايجابية الامر الذي ساهم في دعم عامل الثقة لدى المتعاملين ودفعهم لبناء مراكز مالية جديدة استعدادا للمرحلة المقبلة. وبالاضافة الى بنك الكويت الوطني فقد اعلن كل من بنك الخليج، وبيت الاستثمار الخليجي، وشركة المخازن العمومية، والوطنية للاتصالات المتنقلة عن ارباحها للربع الاول من العام الحالي.
    وعلى الرغم من ان مكاسب المؤشر خلال الاسبوع الماضي جاءت اقل من مكاسبه في الاسبوع الذي قبله، الا ان اداء المؤشر العام لأسعار الاسهم اتسم بالثبات نوعا ما خاصة انه تمكن من المحافظة على مستواه فوق حاجز الـ 5000 نقطة وذلك في ظل انتعاش ملحوظ في مؤشرات التداول التي ارتفعت بنسب فاقت الـ 50%.
    كما شهد هذا الاسبوع ادراج شركة جديدة في سوق الكويت للاوراق المالية، وهي الشركة الخليجية للصخور ليرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق الى 110 شركات.
    واقفل مؤشر اسعار اسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية على مستوى 5.246 نقطة مرتفعا بمقدار 72 نقطة اي ما نسبته 1.39% مقارنة بـ 5.174 نقطة عند نهاية الاسبوع السابق.
    ومنذ مطلع العام الحالي بلغت مكاسب مؤشر السوق 456 نقطة اي ما نسبته 9.53% مقارنة مع اقفاله على 4790.2 نقطة نهاية العام السابق.
    وارتفع عدد الاسهم المتداولة خلال الاسبوع بنسبة 51% ليصل الى 979.6 مليون سهم وارتفعت قيمة التداول بنسبة 53% اذ بلغ اجمالي قيمة الاسهم المتداولة 441 دينار كويتي.
    وتم خلال الاسبوع عقد 27.425 صفقة مقارنة مع 21.579 صفقة نفذت في الاسبوع السابق.
    واحتل قطاع الاستثمار المركز الاول لكمية التداول خلال الاسبوع اذ تم تداول عدد 377.300.000 سهم من اسهمه ما يمثل نسبة 38% من اجمالي الاسهم المتداولة في السوق. كما تصدر القطاع ذاته المركز الاول لقيمة التداول خلال الاسبوع حيث بلغت قيمة الاسهم المتداولة من القطاع 120.536 مليون دينار كويتي تشكل نسبة 27% من اجمالي قيمة التداول للسوق.
     
  2. mn7ash

    mn7ash عضو نشط

    التسجيل:
    ‏2 ابريل 2004
    المشاركات:
    337
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    تجري الرياح بمالا تشتهي السفنو :confused:
     
  3. مهندس نت

    مهندس نت عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2004
    المشاركات:
    22
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    التفائل أفضل من التشائم !!

    أتوقع من خلال نمو الشركات المستمر وتوسعها بالأضافة الى تأسيس وأدراج شركات جديدة ولا ننسى ان اعادة بناء العراق يتطلب بلايين الدولارات فالتاريخ والاحداث تتكرر لا ننسى ما حدث في الكويت فهذا السيناريو سوف يتكرر في العراق الجديد بأضعاف كبيرة وعلى مدى سنوات طويلة ...""هذه مجرد تناتيف حق الجيش الامريكي للخدمات اللوجستية سوت جذي عيل شلون اللي ياي بعد ما شفتو شئ""!!

    سوق الكويت للاوراق سوف ينمو انشاءالله بمعدل + 500 نقطة كل سنة .

    والسؤال الآن هل الأوضاع السياسية سواء في العراق او غيرها سوف تستقر ؟

    ومتى يتم القبض على بن لادن وأعوانة؟ علما بأن أنتخابات بوش قربت؟؟

    والله أعلم...