وزير المالية الكويتي:وضع أسواق المال والاقتصاد الخليجي مطمئن للغاية ولا يدعو للقلق.

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محب التوحيد, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2008.

  1. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    وزير المالية الكويتي يؤكد ان الوضع في أسواق المال الخليجية مطمئن للغاية .

    الشؤون الإقتصادية (كونا) 25/10/2008 05:08:00 م


    من عبد الرزاق الحزامي الرياض - 25 - 10 (كونا) -- أكد وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي هنا اليوم ان وضع أسواق المال والاقتصاد الخليجي مطمئن للغاية ولا يدعو للقلق.

    وقال الوزير الشمالي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع الاستثنائي المشترك لوزراء المالية ومحافظي البنوك الخليجية "اننا في وضع مطمئن وجيد في منطقة الخليج".

    وأضاف "ان عوامل التأثير الخارجية في الأسواق الخليجية ستكون قليلة لأن معظم الشركات الخليجية هي في الواقع شركات محلية".

    من جانب آخر أعلن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد الرحمن العطية ووزير المالية القطري يوسف كمال في بيان صحافي ان الاجتماع التنسيقي المشترك أكد ثقته باستقرار القطاع المالي لما يتمتع به من ملاءة ومتانة اضافة الى الأوضاع الاقتصادية المحلية الجيدة بما يمكن من التعامل مع أية آثار محتملة للازمة المالية العالمية.

    وتوقع الاجتماع استمرار نمو اقتصادات دول مجلس التعاون بمعدلات جيدة مع استمرار مخصصات الانفاق على المشاريع التنموية للدول الأعضاء وتسارع وتيرة الدور الذي يلعبه القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

    وأشاد بأنظمة الوقاية المصرفية لدول المجلس ودورها في حماية وسلامة النظام المصرفي الذي يتمتع بدرجة عالية من السيولة وكفاية رأس المال وأهمية الاستمرار بتوطيد القدرات الرقابية على القطاع المالي في التعامل مع المستجدات والتطورات.

    وأكد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية الخليجية أهمية التنسيق بين الجهات الرقابية لمراقبة تطورات الأزمة المالية العالمية معربين عن الارتياح للاجراءات التي اتخذتها دول المجلس للتعامل مع أية آثار محتملة للازمة المالية العالمية والاستعداد لاتخاذ أي اجراءات اضافية.

    كما عبروا عن ارتياحهم لما صدر من اللجنة النقدية والمالية الدولية ومجموعة العشرين من تأكيد على اتخاذ الاجراءات المناسبة لمعالجة الأزمة المالية الراهنة.

    وكان وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية الخليجية قد عقدوا في الرياض في وقت سابق اليوم اجتماعا تنسيقيا برئاسة وزير المالية القطري يوسف كمال الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية للتشاور وتدارس الأزمة المالية التي تمر بها الأسواق المالية العالمية بمشاركة وزير المالية الكويتي مصطفى الشمالي ومحافظ البنك المركزي الكويتي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح. (النهاية) ع ي / ر ج كونا251708 جمت اوك 08


    ------------ تــــــــــــــــــعــــــــــــــــلــــــــــيق-----------

    المتداولين أعصابهم منهارة والوزراء يعبرون عن ارتياحهم ، والأسواق العالمية والخليجية نزول أحمر واليوم السوق السعودي نزول حاد جداً جداً ، والوزير يقول "مطمئن للغاية ولا يدعو للقلق"

    الله المستعان
     
  2. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    (-320.4)
     
  3. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    السعودية : (536.1-)
    دبي : (161.2-)
    أبو ظبي : (-127.8)
    الكويت : (-315.4)
    الدوحة : (476.9-)
    مسقط : (-461.1)
    البحرين : (22.7-)
     
  4. mo7amey

    mo7amey عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    465
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مالومك يا الشمالي العيب مو منك من .. ( واللبيب يفهم ) ;)