فى أنتظار قرار ضمان الودائع ...

حمدان

عضو مميز
حركة في نقل الودائع من البنوك المحلية إلى الإماراتية

علمت «الجريدة» من مصادر أن مجموعة من الشركات والأفراد مما تمتلك ودائع في البنوك الكويتية ستحول ودائعها إلى البنوك الإماراتية، بعد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الاماراتية بضمان الودائع والمدخرات في بنوكها، لتضمن عدم تعرض المصارف الإماراتية لأي مخاطر ائتمانية.

وطالبت المصادر أن يتخذ البنك المركزي خطوة مماثلة في ضمان ودائع البنوك المحلية، بالرغم من إعلانه منذ فترة أنه سيتخذ هذه الخطوة حينما يجد مبرراً لها، بالإشارة إلى أن البنك المركزي حينما خفض الفائدة على البنوك كخطوة ايجابية في ظل الأزمة المالية أصبحت عملية الاقتراض مغرية للأفراد والشركات، وغير مغرية للبنوك المقرضة.

يذكر ان مجموعة من الدول لحقت بدولة الإمارات في ضمان ودائعها منها الأردن ومصر و السعودية.

rahaly

مستشار قانوني
حتى لو بنوكنا مليئة ... الناس تبحث عن الامان

يجب ان تعلن الحكومة الضمان ... للاطمئنان النفسي

stock sniper

عضو نشط
احنا ناقصين رؤوس الاموال والودائع تنحاش من الكويت الله يعين مو خوش خبر

wld al salmiya

عضو نشط
احنا ناقصين رؤوس الاموال والودائع تنحاش من الكويت الله يعين مو خوش خبر

الغالى هذا ضغط بس عشان يصدرون القرار

وراح يصدرونه الصبح باذن الله:)

3320

عضو نشط
الا موضامن وديعة...........خله يوديها امريكا او اوربا او اسيا او يخشها تحت سريره

انا ارفض ضمان الودائع

faisal sunrise

عضو نشط
حركة في نقل الودائع من البنوك المحلية إلى الإماراتية

علمت «الجريدة» من مصادر أن مجموعة من الشركات والأفراد مما تمتلك ودائع في البنوك الكويتية ستحول ودائعها إلى البنوك الإماراتية، بعد الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الاماراتية بضمان الودائع والمدخرات في بنوكها، لتضمن عدم تعرض المصارف الإماراتية لأي مخاطر ائتمانية.

وطالبت المصادر أن يتخذ البنك المركزي خطوة مماثلة في ضمان ودائع البنوك المحلية، بالرغم من إعلانه منذ فترة أنه سيتخذ هذه الخطوة حينما يجد مبرراً لها، بالإشارة إلى أن البنك المركزي حينما خفض الفائدة على البنوك كخطوة ايجابية في ظل الأزمة المالية أصبحت عملية الاقتراض مغرية للأفراد والشركات، وغير مغرية للبنوك المقرضة.

يذكر ان مجموعة من الدول لحقت بدولة الإمارات في ضمان ودائعها منها الأردن ومصر و السعودية.
شكرا أخوى حمدان على نقل الاخبار الطيبة وانا من المتابعين لأخبارك المهمة وما شاء الله مجهود طيب جزاك الله كل الخير عليه بس عندى اقتراح لو تكرمت بالموافقة عليه أكون شاكر لك ودى تفتح موضوع واحد فقط وخاص بالاخبار اللى تنقلها للمنتدى ويكون تحت هذا جميع الاخبار اللى تنقلها أول بأول وشاكر لك مجهودك الطيب :)

دايــم

بوتركي
البلد احتل كله ايام الغزو
وارجعت الديره والحمدلله ،، وكل واحد لقى حسابه موجود بالبنك​

حمدان

عضو مميز
حمدان مشكور

وان شاء الله نقعد الصبح نلقى القرار جاهز
العفو بارك الله فيك ...ان شاء الله ابشرك بصدور القرار علما بأن هناك أطمئنان لوضع البنوك وفقا لتصريحات البنك المركزي ...وهذا لايمنع من صدور القرار لبث مزيد من الثقة ...

كاني قريت او سمعت معلومه
انه الحكومة من سنة 88 او شي جذي
ضمانه للوداع

ياريت احد ياكد لي او ينفيها..!!
شخصيا كنت اتوقع لوقت قريب ان هناك قرار سابق لضمان الودائع ...ولكن هالأزمة كشفت لنا الكثير من المعلومات المغلوطة ...
قبل اسابيع صرح وزير المالية برفضة اصدار قرار بضمان الودائع بحجة ان صدور مثل هالقرار في هالوقت اشارة لعدم كفاءة البنوك الكويتية ...المستغرب في هذا السياق طالما الحكومة واثقة كل الثقة بكفاءة البنوك ...لماذا لاتصدر القرار من باب اعادة الثقة المسلوبة نتيجة تداعيات هالازمة ...؟

شكرا أخوى حمدان على نقل الاخبار الطيبة وانا من المتابعين لأخبارك المهمة وما شاء الله مجهود طيب جزاك الله كل الخير عليه بس عندى اقتراح لو تكرمت بالموافقة عليه أكون شاكر لك ودى تفتح موضوع واحد فقط وخاص بالاخبار اللى تنقلها للمنتدى ويكون تحت هذا جميع الاخبار اللى تنقلها أول بأول وشاكر لك مجهودك الطيب :)

يبدو لي انك منزعج من كثر فتح روابط لبعض الاخبار ...وانا اتفق معاك قلبا وقالبا فيما طلبتة وليس لدي شغف لفتح تلك الروابط وتشتيت المتابعة ...ولكن هناك بعض الاخبار بالفعل تحتاج رابط مستقل لمتابعة توارد الاخبار ولمزيد من اضافة تعليقات او مشاركات قد تفيد ذلك الرابط ...
عموما نحن متفقين من ناحية المبداء وقد نتختلف بالمضمون وفي النهاية لك ماطلبت ...مع الاعتذار سلفا عن اى ازعاج

وبالتوفيق للجميع

جمبازي

عضو مميز
كاني قريت او سمعت معلومه
انه الحكومة من سنة 88 او شي جذي
ضمانه للوداع

ياريت احد ياكد لي او ينفيها..!!

نعم يابوعلى صحيح كلامك

الودائع كانت مضمونه ..وتم الغاء الضمان قبل سنتين او ثلاث .

حمدان

عضو مميز
الكويت اول دوله في العالم قامت بضمان الودائع قبل 20 عاما

المنقول اعلاة ورد على لسان محافظ البنك المركزي في صحيفة المؤشر ولم يعرف مااذا كان هالقرار ساري المفعول حتى يومنا هذا ...

وبالتوفيق للجميع

حمدان

عضو مميز

ماحدث اليوم لبنك الخليج يؤكد بمالايدع مجال للشك بأننا نفتقد رجل قرار ذو بعد نظر وبصيرة ...
بالأمس وزير المالية يرفض اصدار قرار بضمان الودائع ...
واليوم محافظ المركزي يتمنى على مودعين بنك الخليج التريث بسحب الودائع والألتزام بتاريخ انتهاء الوديعة في اشارة الى مخاوف من تهاتف المودعين لسحب تلك الودائع دون الالتزام بتاريخ الانتهاء ...
والأن وزير المالية نفسة يسوغ مسودة قرار ضمان الودائع لعرضها على مجلس الوزراء ومن ثم البرلمان ...
تشير المصادر الى بلوغ خسائر بنك الخليج مابين 150 - 200 مليون دينار نتيجة مضاربات عملائة فى عمولات عالمية ...

وبالتوفيق للجميع

أعلى