إطلاق الاكتتاب العام المبدئي لشركة نسيج ش.م.ب. (تحت التأسيس)

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
إطلاق الاكتتاب العام المبدئي لشركة نسيج ش.م.ب. (تحت التأسيس) من قبل المؤسسين في 18 نوفمبر 2008
سوق البحرين 21/10/2008
أعلنت مجموعة من مؤسسي شركة نسيج ش.م.ب. (تحت التأسيس) ("نسيج")، وهي مشروع متكامل تماماً ويعدُّ الأول من نوعه في المنطقة باعتباره مزوداً للحلول العقارية والإنشائية، الاثنين 20 أكتوبر 2008 عن عزمهم إطلاق واحد من أكبر عروض الاكتتابات العامة الأولية في 18 نوفمبر المقبل.

ويعد هذا الإعلان، الذي يأتي في خضم الاضطرابات المتزايدة والناجمة عن الأزمة المالية العالمية التي تشهدها الأسواق، مؤشراً إلى استقرار الوضع المالي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن أنه يمثل محاولة جريئة لطمأنة المستثمرين وإعادة الثقة إلى أنفسهم.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار السيد خالد جناحي، معقباً على هذا الإعلان، أن هذا الاكتتاب كان مخططاً له مسبقاً، أي قبل أن تؤول الأوضاع الراهنة إلى الحالة التي هي عليها الآن بفعل الأزمة المالية التي يشهدها العالم بأسره، مشيراً إلى مضي المؤسسين قدماً في عرض الاكتتاب كما هو معد له، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية "الاستثمار في المنطقة".

ووفقاً للخطط المعدة مسبقاً، فإن الاكتتاب العام مبني على مساهمة عامة الجمهور بما نسبته 40 بالمائة من حصة نسيج. ولقد أطلقت نسيج في يونيو 2008 برأس مال مصرح به وقدره ملياري دينار بحريني (5.3 مليار دولار أمريكي) وبرأسمال مدفوع قيمته 250 مليون دينار بحريني (663 مليون دولار أمريكي)، بعد أن عمل بنك الإثمار على ضمِّ كبار المستثمرين في المنطقة من القطاعين العام والخاص للمساهمة بما نسبته 60 بالمائة من رأس المال المدفوع كمؤسسين مساهمين، وترك ما نسبته 40 بالمائة متاحاً للعامة من الجمهور للاكتتاب مع حلول نهاية العام الجاري.

وستعمل نسيج، كما هو مقرر لها، على إدارة جميع خدمات البناء والعقارات، بدءاً من المراحل الأولية للتخطيط وتصنيع مواد البناء والتمويل وخدمات الاستشارات التسويقية للتطوير. وبذلك، فإن نسيج ستبتكر انسجاماً لم يسبق له مثيل من شأنه أن يعمل على تقديم حلول إسكانية ميسرة لعامة الجمهور.

وفيما يتعلق بالاكتتاب في شركة نسيج، علَّق رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار قائلاً: "إن الاكتتاب في نسيج هو واحد من أكبر العروض التي ستنطلق من البحرين، وقرار مضينا في الاكتتاب على الرغم من استمرار الأزمة المالية العالمية سيظهر للعالم بأسره مدى الاستقرار الذي تشهده المنطقة بحق"، مؤكداً أن كبريات المؤسسات المالية في المنطقة تشارك حالياً في نسيج، نظراً لكونها إما من الشركات المؤسسة والمساهمة أو شركات ضامنة ومتعهدة، وقال: "نحن وبشكل جماعي على ثقة من أن هذا هو الطريق الصحيح".

واختتم حديثه قائلاً: "لقد كان أمامنا خيار التريث لمراقبة أوضاع السوق المالية التي ستنتج عن هذه الأزمة، إلا أننا آثرنا المضي قدماً في المشروع التزاماً منا بتنفيذ المسؤولية الملقاة على عاتقنا فضلاً عن الأسباب المادية".

يشار إلى أن المؤسسات الرئيسية المؤسسة والمساهمة في نسيج هي: مجموعة الإثمار المصرفية، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وبنك البحرين والكويت ش.م.ب.، بنك الإسكان، بيت الاستثمار العالمي K.S.C.C، وبيت أبوظبي للاستثمار P.J.S.C.، والمصرف الخليجي التجاري ش.م.ب. (c)، وبنك فيصل الإسلامي المصري (S.A.E)، وبالم كابيتال S.P.C.
 

عيسى22

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2008
المشاركات
47
مسموح للخليجيين او الكويتي
واذا تم الاكتتاب كم مده ياخذ ويدرج
يعني شنو نظام البحرين من النوع الي يطول
اوبسرعه نفس باقي الدول
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
الإكتتاب إذا ما كان 100 فلس..

لاحد يكتتب..

أمجربهم بشركة ناس ..

وأنصبوا على الناس وإللي مكتتب يدري..
 

Business Man1

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2008
المشاركات
2,024
الإقامة
Kuwait - New York
الحين الاكتتاب حق الخليجيين و لا البحرينين بس؟
وجم اقل وحدة سعر للاكتتاب؟
وشرايكم بقوة الشركات اللي مساهمة في نسيج تسوا نكتتب وياهم؟
وشنو البنوك مديرة الاصدار؟

رأس المال المصرح فيه ضخم جدا 5.3 مليار
 

معشي الجن

عضو نشط
التسجيل
2 فبراير 2008
المشاركات
1,668
الإقامة
جزيرة قاروه
طرح أسهم «نسيج» في أكبر اكتتاب تشهده البحرين في نوفمبر المقبل
الوسط 21/10/2008
كشف رئيس مجلس إدارة بنك الإثمار خالد جناحي عن طرح أسهم شركة «نسيج»، التي تعمل في التطوير العقاري والبنية التحتية وتزويد مواد البناء، للاكتتاب العام في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال جناحي في لقاء مع أصحاب الأعمال والمستثمرين والصحافة أمس بفندق الريجنسي: «تم الحصول على رخصة من مجلس الوزراء أمس لطرح الأسهم للاكتتاب الأولي للشركة في الفترة ما بين 18 نوفمبر و 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل؛ إذ من المخطط أن تطرح الشركة أسهما بقيمة 100 مليون دينار للإكتتاب العام بسعر 100 فلس للسهم، إضافة إلى 3 فلوس كعلاوة إصدار».

ويقود بنك الإثمار، ومقره البحرين، اتحاداً مكوناً من تسع شركات في المنطقة لتأسيس الشركة الجديدة، التي يبلغ رأس مالها المدفوع 350 مليون دينار. ويملك المؤسسون 150 مليون دينار من أسهم الشركة في حين سيطرح 100 مليون دينار للاكتتاب العام في الشهر المقبل، وتبقى 100 مليون دينار ستطرح في نهاية العام 2009 على أساس حقوق الأفضلية. ويعتبر هذا الإصدار هو الأكبر في تاريخ البحرين حتى الآن ويأتي في فترة يشهد فيها العالم اضطرابا في الأسواق المالية.

وعن ذلك قال جناحي: «إننا مقتنعون تماماً بأن هذا الوقت هو الأفضل لطرح الاكتتاب لأن الفرصة مواتية والمخاطر غير موجودة لأن المشروعات كثيرة...».

وأضاف «لقد بدأنا قبل أشهر بتأسيس الشركة ولدى المؤسسين 150 مليون دينار والخطة الأساسية للشركة هي أن يكون رأس مالها 350 مليون دينار مع نهاية 2009؛ لذا فإن الاكتتاب العام في الشهر المقبل سيتبعه رفع آخر لرأس مال في نهاية 2009 بقدر 100 مليون دينار أخرى ولكن على أساس حقوق الأفضلية، ليكون بعد ذلك المجموع الكلي 350 مليون دينار». وقال جناحي: «نشكر سمو رئيس الوزراء الذي وافق على الاكتتاب الأولي للشركة في هذه الفترة، وذلك يعبر عن دعم استراتجي ويؤكد ثقة المؤسسين الذين وضعوا أموالهم في هذا المشروع الاستراتجي الذي يقدم حلولا متكاملة في التطوير العقاري والبنية التحتية وتزويد مواد البناء»، مشيرا إلى أن هناك شركة تزويد مواد بناء سيتم الاستحواذ عليها مباشرة بعد الاكتتاب. ولفت إلى أن «الشركة التي ساهم فيها بنك الإثمار وهيئة التأمين الإجتماعي، إضافة إلى بنك الإسكان وآخرون، ترى أن الوقت الحالي هو الأنسب لطرح الاكتتاب بحسب الدراسة التفصيلية التي أقرها المؤسسون».

وتابع «الهدف من هذا الإعلان الأولي هو تأكيد استمرارنا ضمن الخطة الأولية وخصوصاً أن متعهدي الاكتتاب من البنوك الخليجية»، مشيراً إلى أن بنوك استلام طلبات الاكتتاب ستكون في البحرين والكويت وقطر والإمارات على أن تدرج في سوق البحرين للأوراق المالية بعد الاكتتاب». وتوقع جناحي أن يتم تشكيل مجلس الإدارة في مطلع العام المقبل والذي سيحدد على أساس نتائج الإكتتاب؛ إذ من المؤمل أن تبدأ الشركة بالعمل على عدد من المشروعات فور اكتمال تأسيسها. وأوضح جناحي أن «النموذج الذي نستخدمه في (نسيج) مميز ونحن واثقون أن العائد المالي للمساهمين سيكون أفضل من ذي قبل وأننا نستهدف حالياً السوق البحرينية وثم الخليجية والعالمية».

أعمال الشركة

وستقوم الشركة بتوفير خدمات التطوير والتشييد وتصنيع وتوريد مواد البناء وخدمات إدارة المرافق والرهن العقاري وكذلك التخطيط والاستشارات العقارية وخدمات التسويق. وستستحوذ الشركة على مصانع في المنطقة وتقوم باستيراد وتوفير المواد الضرورية للبناء والتشييد وخصوصا تلك التي تعاني البحرين نقصا فيها. وبحسب المسئولين عن «نسيج» فإن أعمال الشركة تشتمل على الإنشاء والتطوير، وتصنيع وتوريد مواد البناء، وخدمات إدارة المرافق، والاستشارات العقارية، وتسهيل تقديم الخدمات المالية والتسويقية، وإن من أهم سمات «نسيج» أنه تم إنشاؤها لتوفير حلول إسكانية لشعب البحرين. وكان جناحي قد أشار في وقت سابق إلى أن قطاع الإنشاءات في البحرين عانى «ولمدة طويلة من القيود المفروضة على الموردين ونقص المهارات اللازمة، ونتج عن ذلك تأخر إنجاز العديد من مشاريع التطوير الكبيرة وإعاقة النمو الاقتصادي». وقال: «من هنا برزت الحاجة إلى شركة مثل «نسيج» التي جرى إنشاؤها برغبة جماعية في إزالة العقبات التي تعترض الموردين والإسراع في تطوير المملكة من خلال تأسيس شركة تطوير عقاري متكاملة تدير جميع خدمات قطاع الإنشاءات والعقارات من مراحل التخطيط الأولية إلى تصنيع مواد البناء وتسويق وتمويل مشاريع التطوير».
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
دامه ب 100 فلس إنشاءالله بيكون مجزي..
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
شكرا أخونا معشي على النقل..
 

kuwait1979

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2008
المشاركات
983
الإقامة
( KUWAIT )
الحذر من اكتتابات البحرين .
اللي يبي يكتتب خل يخمطله خمطه
من سوق الكويت للاوراق الماليه .
الصفوه - جراند - اسماك - منشات .

كل هذه شركات اسعارها اسعار اكتتاب .

.
 

الفيلكاوي_80

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
3,079
الإقامة
الكويت الحبيبه
الحذر من اكتتابات البحرين .
اللي يبي يكتتب خل يخمطله خمطه
من سوق الكويت للاوراق الماليه .
الصفوه - جراند - اسماك - منشات .

كل هذه شركات اسعارها اسعار اكتتاب .

.

هذا الكلام المضبوط


:)
 
أعلى